السياحة فى ميونخ

السياحة فى ميونخ

تعد مدينة ميونخ من المدن الكبيرة والهامة في دولة ألمانيا، وهي ثالث أكبر مدينة ألمانية من حيث المساحة وعدد السكان، كما أنها عاصمة ولاية بافاريا، وتوجد في المنطقة الجنوبية لنهر إيسار، الذي يبعد عن سلسلة جبال الألب بأكثر من 103 كيلو متر، حيث يسميها الألمان بالعاصمة الخفية أو الغامضة، ويعيش على أرضها أكثر من 1.310 مليون نسمة وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى ميونخ.

السياحة فى ميونخ

يعد موقع مدينة ميونخ مكان مميز للغاية، حيث توجد في المنطقة المتوسطة في القارة الأوروبية، مما يجعلها من أكثر المدن مركزية وأهمية، وهي معروفة على نطاق دولي وعالمي بالقوة والفخامة، ويوجد فيها الكثير من المصانع والشركات ذات الأهمية الكبرى في عالم الصناعة، حيث تعتبر شركة السيارات بي أم دبليو أشهرها على الإطلاق بالإضافة إلى شركة سيمنز للكهربائيات وهي الشركة التي تقوم بإصلاح وتطوير شبكات الكهرباء حول العالم بمنتهى الدقة، كما تعتبر مدينة ميونخ محط أنظار جميع المهتمين بالأزياء والموضة والسياحة والثقافة، وتضم الكثير من المتاحف والمعالم السياحية الرائع والحدائق الخلابة والجذابة والجميلة، ما ادي إلي نمو السياحة فى ميونخ بشكل ملحوظ.

وتُعرف مدينة ميونخ بثقافتها العالمية، كما أنها تضم الكثير من المعارض الفنية الكبيرة، ويوجد فيها الكثير من القصور الأثرية والكنائس القديمة والمتاحف الأثرية الرائعة، ومسرح ميونخ الوطني الذي يعد من أشهر معالمها السياحية والثقافية، كما أن ستاد أليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونخ هو الأشهر في البلاد، نظرًا لأن الفريق البافاري هو الأقوى في البلاد، كما تحتوي ميونخ على ساحة مريم وهي من أبرز المعالم السياحية الموجودة في المدينة وتوجد في مركز المدينة وجرى تسميتها بهذا الاسم تأثرًا بعمود السيدة مريم، والدة نبي الله عيسى عليه السلام.

الاماكن السياحية فى ميونخ

قصر ريزيدينز الكبير

جرى افتتاح هذا القصر عام 385 من الميلاد، على أطراف مدينة ميونخ القديمة، وهو يعتبر من أهم متاحف أوروبا، نظرًا لتصميمه العريق والراقي.

أستاديوم الأولمبي

يعد هذا المكان العالمي قبلة السياح في مدينة ميونخ بسبب جمعه ومزجه بين الوظائف التقنية الواضحة والمتناغمة وبين فن العمارة الجميل، والتي ترتبط مع الألعاب الرياضية بشكل أكثر من رائع، ويُستخدم كموقع عام لإقامة المهرجانات في فصل الصيف.

جادة برينر

تعتبر جادة برينر، جادة جميلة ورائعة للغاية صُممت على الطريقة الكلاسيكية، وتبدأ من الساحة الكبيرة وتُعرف باسم أوديون وهو موجودة في الجانب الشمالي من المنطقة القديمة القريبة من القصر الشهير “ريزيدينز”، والذي يتجه إلى الجانبين الغربي والشرقي من ساحة كونيغلاتز، وهي مصممة تبعُا لفن يوناني قديم يُعرف باسم فن دوريك للعامرة.

مبنى لنباخ

يعد مبنى لنباخ أحد المنازل القديمة التي جرى بناؤها للرسام الألماني الأشهر فرانس فون لنباخ على الأسلوب التوسكاني في القرن 19م، وهو يحتوي على الكثير من الأعمال الفنية لكبار الفنين مثل فرانس مارك وبول كليه.