السياحة فى مولدوفا

السياحة فى مولدوفا

رغم عدم شهرة مدينة مولدوفا في أوروبا إلى أنها تعرف في مجال السياحة بأنها جوهرة السياحة وهي دولة صغيرة تقع في نطاق شرق أوروبا يحدها من الشمال الشرقي دولة أوكرانيا ومن الجنوب الغربي دولة رومانيا, ويتحدث سكان هذه الدولة اللغة الرومانية, وقبل التطرق إلى معالمها ومواقعها السياحية لابد أن نشير إلى أنها تتميز بالمناطق الطبيعية الخلابة والمناظر الجميلة التي يقبل إليها الزائرين والسائحين بغرض الترفيه وقضاء وقت لطيف والإستمتاع بالطبيعة وصفاء الجو وصفاء المياه حيث تقل نسبة التلوث في الدولة بشكل كبير، والآن سنتعرض لأهم ما بها من معالم سياحية ومواقع للترفيه والتنزه، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى مولدوفا.

السياحة فى مولدوفا

تشتهر دولة مولدوفا بصيفها الحار الطويل أكثر من أي فصل آخر في السنة، لأنها تطل على البحر الأسود، وفي فصل الشتاء تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا وتسقط الأمطار بنسبة قليلة للغاية، بسبب التغيرات المناخية التي طرأت على العالم، لكن هذه الأجواء أفادت السياحة فى مولدوفا كثيرًا.

أهم المزارات السياحية في مولدوفا

بيندري

تعتبر بيندي من أكثر مناطق جذب السياحة فى مولدوفا، وفيها ينكشف تاريخ دولة بأكملها في هذه المدينة الصغيرة فالسائح يمكنه الغوص في كافة العصور والحضارات التي مرت بها هذه الدولة , وكما تتميز هذه المدينة بوجود الأماكن الطبيعية الخلابا.

وتحتوي جدران المدينة على بعض طلقات الرصاص جراء الحروب الاهلية في هذه البلد عام 1992.

مدينة بالتي

يمكن استكشاف معمار الدولة والمعالم التاريخية والأثرية والمباني والميادين القديمة.

قرية إيفانكيا

أهم ما يميزها وجود الطابع السياحي الريفي والثقافة الشعبية بما فيها من الآبار القديمة ومنازل الفلاحين القدماء الأثرية وكذلك وجود بعض الحدائق كـ حديقة كوردي الوطنية وهي مقصد سياحي رائع.

مدينة ساهارانا

لا تبتعد كثيراً عن العاصمة كيشيناو , فقط ساعة واحدة ويمكن للسائح حينها التمتع بالمناظر الخلابا وشلالات المياه الرائعة للإستجمام والإسترخاء.

مدينة سوروكا

من أشهر المناطق السياحية في مولدوفا لما تتميز به من وجود العديد من المناطق الطبيعية والمعالم التاريخية والأثرية والحضارية التي تعد مقصد للسائحين بالإضافة إلى قلعة سوروكا والتي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

مدينة كيشيناو

هي العاصمة الوطنية وأكبر مدن مولدوفا , وأكثر ما تتميز به تنوع السياحة بها من المعالم الأثرية والتاريخية وكذلك مراكز الثقافة الكبرى كـ دار الأوبرا والقصر الرئاسي الكبير, وحديقة الكاتدرائية.

مدينة تيراسبول

تعتبر مدينة تيراسبول ثاني أكبر المدن في البلاد وتقع بالقرب من الحدود مع دولة أوكرانيا.

تتميز هذه المدينة بشوارعها وتصميم مبانيها على طراز الحياة السوفياتية.

يتواجد في هذه المدينة على طول نهر نيسترو حديقة رائعة الجمال بالإضافة إلى العديد من المتاحف.

ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة وهي تقع قريباً من الحدود مع دولة أوكرانيا إلا انها تتمتع بالطراز السوفياتي في المباني وطراز الشوارع والميادين والمعمار, ويتواجد بها نهر نيسترو وحديقة رائعة الجمال وعدد كبير من المتاحف الفخمة.