السياحة فى موريشيوس

27 فبراير 2019910 مشاهدة
السياحة فى موريشيوس

في هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى موريشيوس ، حيث توجد هذه الجزيرة في المحيط الهندي قريبة من دولة مدغشقر، وهي واحدة من أجمل جزر العالم السياحية، حيث تستقطب آلاف السياح من شتى بقاع الأرض سنويًا، نظرًا لجوها المعتدل وطبيعتها الساحرة والأخاذ، ولمدة أسبوع تستطيع التجوس في تضاريس وأماكن خذخ الجزيرة، حيث حصل على لقب أجمل وجهة سياحية على مستوى العالم في عام 2012.

السياحة في موريشيوس

الشواطئ النظيفة والجميلة والهادئة

تتميز هذه الجزيرة بتنوع وتعدد شواطئها المختلفة الرائعة والتي يقبل عليها آلاف من السياح من مختلف أنحاء العالم ومختلف الجنسيات وربما يكون سياح هذه الشواطئ من النخبة فقط أي من المشاهير ونجوم المجتمع ورجال لما تحتاجه هذه الشواطئ لتكاليف عالية.

منطقة الشلالات

وتكثر الشلالات الطبيعة النادرة في الجزيرة وتتوفر بها السياحة العلاجية وخاصة من قبل رجال الأعمال العرب للتمتع والإستجمام والإستشفاء بها، ولذلك فهي من أجمل مناطق السياحة فى موريشيوس.

فندق برنس موريس

يعتبر هذا الفندق من أجمل أماكن السياحة فى موريشيوس، حيث أنه من أشهر فنادق الجزيرة ويحمل سبع نجمات وهو يتسم بالرفاهية والترف المبالغ به ويقصده النجوم والمشاهير ورجال الأعمال لما به من تميز في الخدمة وروعة في المكان.

منتجع ساندز

هذا المنتجع أكثر ما يميزه أنه يتوفر به مقومات سياحية متعددة كالسياحة العلاجية والأنشطة الترفيهية والرياضية حيث يمكن للسائحين الإستمتاع والإسترخاء وممارسة الرياضة والإستشفاء, وبه مناظر طبيعية خلابا و وديان وشلالات نادرة، ولذلك فهو من أهم مناطق السياحة فى موريشيوس.

الحدائق النباتية

تكثر بالجزيرة العديد من النباتات والزروع والورود المميزة والنادرة وبها مزارع قصب السكر ويمكن التجول والمغامرة والإستمتاع فيها بالزوارق والقوارب المائية، ومن ثم فهي من أهم مناطق السياحة فى موريشيوس.

منتجع ترو أو بيتش

من أكبر المنتجعات الموجودة في الجزيرة ويتكون من مجموعة من الفنادق 3 فنادق تتسم بطابع الرفاهية ورقي الخدمات ويوجد بالمنتج أماكن ومواقع لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية كالتنس وكرة القدم والسلة وكذلك هناك منصات خاصة للتسلق على التلال والجبال, وقد قام ببناء هذا المنتجع مجموعة بيتشكوميه.

الأطباق اللذيذة وأصناف الطعام المتميزة

ولعل أكثر ما تشتهر به هذه الجزيرة مطاعمها ومطابخها والتي تتميز بوجود طباخيين عالميين ويقدموا أشهى وأشهر الأكلات والوجبات العالمية  يتهافت السائحون عليها عند زيارتهم للجزيرة.

وأيضاً توفر المدينة منصات للطيران الشرعي والتزلج والقفز بالمظلات وتسلق الجبال وذلك لمحبي المغامرة والتشويق.

نصائح مهمة عند السياحة في موريشيوس

  • يمكن شراء دليل سياحي للزوار بمبلغ زهيد جداً تقريباً عشرين دولار ليساعد السائح على الإستمتاع والتجول في كافة المعالم والمواقع السياحية.
  • يفضل شراء المقتنيات والأشياء المميزة للمدينة من الباعة متجولي الشواطئ والميادين لأن ما لديهم من منتجات وصناعات تمثل المدينة وعاداتها ونسقها ومشغولاتها.
  • ينصح بتجربة الأكلات والوجبات الشعبية والخاصة بالمدينة لأنها تمزج بين النكهات العربية والهندية والصينية ولعل أهمها أطباق السمك والكاري والأعشاب.
  • ينصح بعدم حزم حقائب مليئة بالملابس عند زيارة المدينة وذلك لأنه يمكن للسائح شراء ما يريد من ملابس في المدينة بأسعار قليلة جداً وبخامات ممتازة.