السياحة فى مدينة مانشستر

4 فبراير 20191٬121 مشاهدة
السياحة فى مدينة مانشستر

تدعم السياحة الاقتصاد الإنجليزي بقوة، حيث أنها مليئة بالمزارات السياحية والشواطئ الرائع، وفيها تمتزج العراقة التاريخية بالحداثة، حيث أن انجلترا اول من شهدت الثورة الصناعية الكبرى، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى مدينة مانشستر.

مدينة مانشستر

تعد مانشستر ثاني أكبر الأقاليم والمقاطعات الإنجليزية من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها حوالي 2.55 مليون نسمة بحسب آخر إحصاء رسمي صادر عن هيئة الإحصاء البريطاني، وتوجد مانشستر في شمالي بريطانيا، وهي من أكبر المدن الصناعية على مستوى العالم، حيث شيدت قناة مانشستر ما جعلها ترتبط بالبحر.

يرجع تاريخ مدينة مانشستر إلى عام 79م، وظهر أول تجمع سكاني في المدينة بأحد الحصون الرومانية، ومنذ ذلك الحين أصبحت مانشستر بلدة إقطاعية تتكون من عزب ومشزارع حتى جاء القرن التاسع عشر من الميلاد، تتطور بشكل مرعب، بفعل الثورة الصناعية الكبرى، حيث تطورت المدينة في شتى مجلات الحياة من فنون ثقافة وتصنيع وزراعة.

السياحة فى مدينة مانشستر

قبل زيارة مانشستر يجب أن تجمع المعلومات عن السياحة فى مدينة مانشستر وأهم الأنشطة والمعالم السياحية في مانشستر، ونقدمها لكم في الجزء التالي من هذا المقال:

يوفر متحف مانشستر الذي يعرف باسم المتحف الملكي للحرب التاريخ القديم والحديث لمدينة مانشستر.

ويمكنك أيضًا زيارة كاتدرائية مانشستر جون رايلندز ومعرض مانشستر للفنون، لكي تستمع بفن العمارة الإنجليزي على مر العصور.

وفي مدينة مانشستر يمكنك زيارة الكثير من الملاعب والمراكز ومشاهدة المباريات الهامة في بعض الرياضات مثل كرة القدم.

وبالنسبة للرياضة، فإن مدينة مانشستر تمتلك ناديين يعتبران من أعظم الأندية على مستوى بريطانيا وقارة أوروبا، وهما ناديي مانشستر يونايتد الأكثر تتويجًا بلقب بطولة الدوري العام ونادي مانشستر يونايتد الذي يشهد نهضة كبيرة منذ 12 عامًا.

وتضم مدينة مانشستر متحفًا خاصًا بتاريخ كرة القدم، وهو يُعرف باسم المتحف الوطني لكرة القدم، حيث أن إنجلترا أول دولة في العالم مارست كرة القدم.

كما تعتبر مانشستر مكانًا جيدًا للتنزه سيرًا على الأقدام، يمكن للزائرين أن يتجولون في مركز المدينة بين عدة معالم سياحية رائعة مثل بحيرة هولنجورث وحديقة سايل المائية وحديقة هيتون.

وتضم ماتشستر أماكن ترفيهية رائعة جدًا مخصصة للأطفال والتي تتمثل في مركز ديسكفري ومتحف الصناعة حيث يحتوي ديسكفري على “الليغو” أي بلاد المكعبات.

وخلال وجودك في مانشستر يمكنك ان تسمتع أيضًا بالحفلات الموسيقية والمسرحيات التي تُقام بشكل يومي.

وبالنسبة لوسائل النقل فإن مطار مانشستر يخدم المدينة وهو أكثر مطارات انجلترا ازدحاما بعد مطارات مدينة لندن، وعمومًا فإن خدمة الطيران متاحة بشكل كبير للغاية في مانشستر، وفي عام 2001 جرى افتتاح مدرج آخر لمطار مانشستر ومازالت عمليات تطويره مستمرة إلى اليوم.

كما تشكل القطارات والأتوبيسات جزءًا كبيرًا من المواصلات والنقل داخل مانشستر، وتعتبر محطة مانشستر بيكادلي أشهر محطات أوروبا وبريطانيا، وهي الأكثر ازدحامًا خارج المحطات اللندنية، لكنها تراجعت وأصبحت المركز الثالث بحسب عدد الركاب.