السياحة فى لندن

السياحة فى لندن

تعتبر لندن العاصمة البريطانية واحدة من أعظم مدن العالم وأجملها وأكثرها جاذبية على الإطلاق، فهي مدينة ضخمة تجذب أعدادًا هائلة من السياح حول العالم، حيث تمتلك مناخا رائعًا واقتصادًا قويًا للغاية، كما أنها مدينة مستقرة أمنيًا ومتقدمة في العلوم والتكنولوجيا، ومن ثم فهي توفر للسياح كل وسائل الراحة والترفيه الممكنة، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى لندن.

الحياة فى لندن

وتتسم الحياة في العاصمة البريطانية بما يلي:-

تسبب وقوع العديد من الشركات العالمية الكبرى بها والشركات متعددة الجنسيات لأن تكون ذات ثقل إقتصادي وعالمي كبير، وذلك لممارسة كل الأنشطة التجارية وتداولات المال والأعمال.

تحتوي على تنوع ثقافي فريد

تتميز بتنوعها الثقافي الفريد وذلك لما بها من تنوع عرقي وتعدد في الجنسيات والأعراق  والديانات الموجودة بها، فلابد من أن يكون بها تعددية ثقافية ضخمة.

نظام الحياة الخاص

تتميز الحياة اللندية بالترف والرفاهية وسهولة التنقل لما بها من الناقلات الحمراء التي تشتهر بها المدينة بالإضافة لوجود مترو الأنفاق

النشاط السياحي

وتعتبر لندن من أنشط المدن السياحية وذلك لما تتضمنه على الإنسجام الثقافي والتنوع الحضاري المميز للمدينة، والمعالم السياحية التاريخية والحضارية،

أماكن سياحية في لندن

عندما نذكر كلمة لندن سياحياً فإنه لابد أن يتطرق إلى الذهن التنوع السياحي الشديد الموجود بها وما يمكن أن يتمتع به السائح ويمارسه من السياحة الرياضية والثقافية والمعالم التاريخية والأثرة والحضارية المعاصرة أيضاً، ونتعرض لأهم تلك المعالم:

ساعة بيج بين

وتعتبر من أبراز الساعات البرجية في العالم ومن أبرز المعالم السياحية في لندن كـ برج بيزا المائل في إيطاليا وبرج إيفل في باريس، وهي تعتبر من أدق ساعات العالم ومن أفضل المرجعيات الزمنية لقياس الوقت، وقد تم تأسيسها عام 1858.

عين لندن

تعرف سياحياً بعجلة الألفية وتعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة بلندن، وقد أسست عام 1951 في إطار الإحتفالات بمهرجان بريطانيا، وتقع جغرافياً على ضفة نهر التايمز الجنوبية، ولذلك فهي تعتبر من أهم أماكن السياحة فى لندن.

جسر البرج

يرمز لعبق وحضارة المدينة اللندنية والأوروبية بشكل عام وهو من أشهر الجسور العالمية وهو عبارة عن برجين بينهما ممران أفقيان للمشاه وكذلك فإن ما يميزه أنه معلق ومتحرك ويربط بين ضفتي نهر التايمز.

قصر باكنجهام

هو المقر الرسمي والأساسي للملكة إليزابيث وهو يشكل ركن أساسي من أهم القصور الملكية في العالم وأوروبا، ويتضمن على حدائق خضراء شاسعة من أبرز حدائق العالم.

المتحف البريطاني

أكبر متحف في بريطانيا وهو متحفها الرسمي ويتضمن على آلاف من القطع الفنية والأثرية التاريخية والحضارية ليس فقط البريطانية ولكنها تمثل مختلف بلاد وثقافات العالم، ويزوره ملايين السياح سنوياً من مختلف الجنسيات ومن مختلف أنحاء العالم للإستمتاع بالصرح الثقافي الكبير، ومن ثم فهو من أهم أماكن السياحة فى لندن.