السياحة فى كوت ديفوار

السياحة فى كوت ديفوار

تضم كوت ديفوار مجموعة من الأماكن السياحية التى تحصل على إعجاب السياح، وتشتهر بكثرة الشواطىء ذات المناظر الطبيعية الجميلة، وشعبها مضياف يرحب بالزوار، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى كوت ديفوار.

معلومات عن ساحل العاج

تقع ساحل العاج في قارة أفريقيا، وتصل مساحتها الإجمالية إلى ما يوازي 322,460 كم مربع، وعملتها الرسمية هي الفرنك، وحصلت على استقلالها في عام 1960م، ويسكنها حوالي 20,617,068 مليون نسمة وفق إحصائيات رسمية صادرة في عام 2009.

يحدها من الشرق غانا، ومن الغرب ليبيريا وغينيا، ومن الشمال بوركينافاسو ومالي، ومن الجنوب خليج غينيا والمحيط الأطلنطي.

تنتمي كوت ديفوار إلى عدد كبير من المنظمات الدولية الهامة منها الأمم المتحدة، التجارة العالمية، البنك الدولي للإنشاء والتعمير، الاتحاد الإفريقي، التنمية الدولية، التعاون الإسلامي، المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية، البنك الإفريقي للتنمية.

السياحة فى كوت ديفوار

تدعم السياحة فى كوت ديفوار الاقتصاد بما توفره الحكومة من إمكانيات كبيرة لجذب السياح من مختلف دول العالم، فهي تتميز بمظاهر طبيعية خلابة ومعالم أثرية موغلة في القدم والعراقة.

أهم المعالم السياحية في ساحل العاج

محمية جبل نيمبا

تعتبر محمية جبل نيمبا من أهم المعالم السياحية في ساحل العاج، وفيها يستطيع الزائر أن يشاهد أنواعًا كثيرة ومختلفة من الحيوانات، حيث يشاهد حوالي 200 نوعا من الحيوانات التي أغلبها نادرة ومعرضة للانقراض، كما تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وتستطيع فيها أن تنعم بقدر وافر من الرفاهية  والهدوء، ومن ثم فهي تعتبر واحدة من أكبر مناطق جذب السياح على مستوى كوت ديفوار وقارة أفريقيا، وصنفتها اليونسكو كواحدة من أهم المناطق الأثرية على مستوى العالم.

سميت محمية جبل نيمبا بهذا الاسم لأنها تضم 9 محميات لمئات الحيوانات العجيبة ومنها القرود المسلية والشامبنزي والقطط والظباء وقطط الزباد والعلاجيم وهو الحيوان الذي يشبه الضفادع.

أبيدجان

تعتبر أبيدجان أكبر مدن كوت ديفوار، وهي تحتل أهمية اقتصادية وسياسية وثقافية كبيرة، وساهمت في زيادة معدلات إقبال السياح إلى البلاد بفضل ما تمتلكه من بحيرات وشواطئ في منتهى الجمال، وفي الكثير من الممرات المائية الرائعة، التي تمكن زائري هذه المدينة من القيام بجولات بحرية، كما أن بها أكبر موانئ كوت ديفوار.

كما تضم أبيدجان عشرات الحدائق والمتنزهات الرائعة، والمباني الأثرية والمعالم السياحية المحتفظة بطراز تاريخي قديم، وبها كاتدرائية القديس بوليس، التي تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في البلاد، حيث تشهد إقبال عشرات الآلاف من المسيحيين حول العالم نظرًا لتمتعها بأهمية دينية كبيرة، وهي تعد من أقدم كاتدرائية ساحل العاج وأفريقيا، حيث أن بها المعالم السياحية الأثرية والجدران التي تشي بعراقة الفن المعماري الإيفواري.

بالقرب من كاتدرائية القديس بولس تجد مبنى لابيراميد وهو واحد من أهم مواقع جذب السياحة في كوت ديفوار أيضًا وفيه يلتقط الزوار العديد من الصور التذكارية.

غابة بانكو الوطنية

لغابة بانكو الوطنية أهمية كبيرة في السياحة الإيفوارية، حيث تعتبر مكانا مناسبًا للتريض والمشي داخل مساحاتها الخضراء الشاسعة، كما أنها تضم مناظر طبيعية خلابة، ومساحتها تبلغ حوالي 7500 فدان، وهي أشهر غابة استوائية على مستوى البلاد، وفيه الكثير من النباتات والحيوانات باختلاف أنواعها.

الغابات الاستوائية

تضم الكثير من الطيور والحيوانات المسلية مثل القرود والشامبنزي، والزواحف والطاووس والببغاء والنمور والأسود والفهد والتماسيح وفرس النهر، وتعتبر من أجمل الغابات الاستوائية على مستوى العالم.