السياحة فى كرواتيا

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى كرواتيا

تعتبر كرواتيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية حيث يقصدها السياح من شتى بقاع الأرض، حيث تتميع بالأماكن الترفيهية والمنتجعات والخدمات العلاجية، كما تحتوي على الكثير من المعالم السياحية مثل المراسي والأسواق والمطاعم والمدن الساحلية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطة، وفيها حوالي 444 محمية طبيعية وحديقة وطنية، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى كرواتيا.

معلومات عن كرواتيا

تقع كرواتيا في قارة أوروبا، وعاصمتها مدينة زغرب ومساحتها الإجمالية 56.594 كم مربع، وتقسم إلى 20 مقاطعة ومدينة واحدة فقط، وترتبط حدودها بكل من دول الجبل الأسود، البوسنة، الهرسك، صربيا، المجر، وسلوفينيا.

وتعتبر كرواتيا عضو في عدد كبير من المنظمات الدولية مثل المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية ومؤسسة التمويل الدولية، منظمة التجارة العالمية، الاتحاد الأوروبي، وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، مجلس أوروبا، الأمم المتحدة، البنك الدولي للإنشاء والتعمير، والناتو.

السياحة فى كرواتيا

تعتبر السياحة فى كرواتيا واحدة من أهم مصادر الناتج المحلي في كرواتيا، من خلال التأثير في تجارة التجزئة وتوفير فرص العمل، ويزور كرواتيا حوالي 10 ملايين سائح سنويًا للتمتع بجوها ومناظرها الطبيعية ومعالمها الأثرية.

أهم المعالم السياحية في كرواتيا

بحيرات بليتفيتش

تعتبر بحيرات بليتفيتش متنزه قومي رائع وهي واحدة من أجمل متنزها كرواتيا، حيث تقع على بعد 140 كم مرب جنوبي العاصمة الكرواتية، وتعتبر مقصد سياحي كبير ويزورها حوالي 1000000 سائح سنويًا، حيث تتميز بألوانها الساطعة الجميلة مثل اللون الأخضر واللون الفيروزي واللون الرمادي واللون الأزرق، وبها شلالات جميلة ويمكنك أن تمارس المشي هناك أو تتنزه بالقارب وأن تشتري الهدايا التذكارية الجميلة من المحلات المتواجدة قرب هذه البحيرات.

المتنزه الوطني لجزر بريجونى

يدخل هذا المتنزه ضمن لائحة التراث الوطنية المسجلة لدى اليونسكو بالإضافة إلى بحيرات بليتفيتش، فمناخهما رائع طوال فترات العام، وبهما الكثير من النباتات باختلاف أنواعها.

قصر دقلديانوس

يعتبر قصر دقلديانوس من أهم الاماكن الأثرية والسياحية في البلاد، حيث بُني في القرن الرابع من الميلاد على يد الامبراطور دقلديانوس بعدما تقاعد، وعندما مات ظل هذا القصر شاغرًا عدة قرون.

ويتميز قصر دقلديانوس بتضاريس رائعة تنحدر في اتجاه البحر بلطف، وهو مفتوح لجميع السياح من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة في منتصف الليل.

حدائق زغرب 

تمتلئ العاصمة الكرواتية بحدائق جميلة تتميز بمناظرها الخلابة، وهي مكان مناسب جدًا للاستمتاع والهدوء، بالرغم من أنها ليست في جمال الحدائق الألمانية والفرنسية والإنجليزية.

مدينة دوبروفنيك 

هي مدينة ساحرة تماثل مدينة فينيسيا الإيطالية التي تُعرف عند العرب باسم “البندقية”، وبها منطقة اللؤلؤة وهي التي اُختيرت ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو وبها شواطئ رملية وصخرية خلابة وبها تراث معماري عريق، ما يجذب آلاف السائحين من مختلف دول العالم إليها.

فندق ريزيدنس

يعتبر هذا الفندق من تصنيف ثلاث نجوم ويوجد في مدينة زغرب، عاصمة البلاد، وتحديدًا في جنوبها الشرقي، ويبعد 15 دقيقة عن وسط العاصمة، به حمامات رخامية أنيقة، وتلفزيون ذو شاشة كبيرة وميني بار وسبا وحمام ساونا وحمام بخار ومطعم رائع وجيم مجاني وواي فاي مجاني وموقف سيارات مجاني وغرف غير عائلية وغرف عائلية، ويعتبر من أفضل الفنادق وأكثرها، التي يأتي إليها السياح في العاصمة الكرواتية.