السياحة فى فيتنام

السياحة فى فيتنام

أثبتت فيتنام كدولة أن حروب الماضي قادرة على بناء المستقبل، وعقب تجربتها في الحرب الطويلة ضد فرنسا ثم الولايات المتحدة، أصبح العالم كله يعرف الدولة الصغيرة في وسط قارة آسيا، والتي همت الإمبراطورية الأمريكية، وبمرور السنوات أصبحت فيتنام الجديدة أحدى أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتوفر لزائرها فرصة لا يمكن تعويضها، من حيث المعالم التاريخية، والارتباط بالتاريخ القريب أيضًا.
الطبيعة الفيتنامية الساحرة، وانتشار الغابات بما تعينه من حياة برية وبيئية غنية، بالإضافة لرخص التكاليف جعلت فيتنام تلتهم حصة متزايدة من السياحة العالمية، وانعكس مناخها المعتدل على إتاحة الفرصة للسفر إليها طوال شهور العام، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى فيتنام.

معلومات عن فيتنام

تمتاز فيتنام بوجود الغابات على أغلب مساحتها، حيث تمثل الغابات 40% من المساحة الكلية للبلاد، بالإضافة إلى المرتفعات الجبلية في الشمال، ودلتا النهر الأحمر، بينما تنبسط الجغرافيا في الجنوب، حيث السهول الساحلية الواسعة، والغابات، وتوجد في فيتنام عدد من القمم الجبلية مثل قمة فان شي بانغ الموجودة في منطقة لاو كاي بارتفاع 3143 متراً.

وتبلغ مساحة فيتنام نحو 332.698 كيلو متر مربع، وتعد من دول جنوب شرق آسيا، وتحدها الصين شمالًا، ولاوس في الشمال الغربي، وكمبوديا في الجنوب الغربي، وبحر الصين الجنوبي جنوبًا.

السياحة فى فيتنام

ازدهرت السياحة فى فيتنام وأصبحت مزارًا هامًا للملايين حول العالم، حيث بدأت فيتنام الاهتمام بالجذب السياحي مؤخرًا، وفي عام 2008 زار البلاد نحو 4.25 مليون سائح، من دول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وسنغافورة وفرنسا وتايلاند وأستراليا واليابان والصين، وتعد أفضل الوجهات السياحية داخل فيتنام العاصمة هانوي ومدينة هو تشي منه ومدينة هوي.

أهم المعالم السياحية

خليج هالونج

إحدى البقاع الممبزة في فيتنام، ويعد درة تاج السياحة الفيتنامية، بسبب طبيعته الساحرة، وانتشار الكهوف الرائعة على طول الساحل، الذي يرتبط بأسطورة فيتنامية قديمة.

منطقة سابا

تنتشر فيها مدرجات زراعة الأرز، الوجبة الشعبية الأولى في جنوب شرق آسيا، ويتميز بمشاهد خلابة، وتنتشر في المدينة المنتجعات السياحية، ويوجد بها تلفريك للتنقل المريح والرائع، كما توجد بها شلالات الحب، والتي تلف المكان بسحر لا يقاوم.

 مدينة هو تشي منه

أو مدينة سايجون سابقًا، وأطلق عليها اسم مؤسس فيتنام الحديثة هو تشي منه، وأشهر معالمها برج سايجون وشارع نجوين هو، المخصص للمشي فقط، وهو ما يوفر للسائح الأمن والمتعة في آن.

مدينة دالات

إحدى المدن السياحية الغنية في فيتنام، حيث تنتشر بها الشلالات، وتتميز بالارتفاع الكبير البالغ 1500 متر فوق مستوى سطح البحر.

معبد ثيان مو

أهم معابد فيتنام على الإطلاق وأطولها، حيث شيد من 7 طوابق، ويمر بجواره نهر عطور.

هانوي

توفر منطقة بحيرة هوان كيم في قلب العاصمة هانوي فرصة لا تتكرر للوصول إلى أغلب مناطق العاصمة بسهولة ويسر، كما توفر البحيرة والمعبد القائم بها فرصة لمحبي ممارسة المشي والتعرف عن قرب إلى عادات وتقاليد البلد، ولن تكلفك جولة بالدراجة البخارية في البلدة القديمة أكثر من 5 دولارات لليوم الواحد.

مدينة هوي أن

إحدى أجمل المدن العائدة للعصور القديمة، حيث شيدت منذ 2000 عام، وحافظت على طابعها البنائي المميز، بشكل قد تشعر وكأنك في رحلة للعصور القديمة، بالإضافة إلى ما توفره للزائر من الهدايا والتذكارات، كما يوجد بها الشواطئ الممتدة لتوفر متعة إضافية.

مدينة هيو

الوجهة الأفضل لعشاق التاريخ القديم، عاصمة الحكم الإمبراطوري القديم لفيتنام، وهي عبارة عن مدينة تاريخية بالكامل، وأشهر معالمها القلعة وقصر الإمبراطور، وبها متاحف ومعارض لمقتنيات الأسرة الحاكمة، التي كانت محرمة على العامة قديمًا.