السياحة فى فنلندا

السياحة فى فنلندا

تعتبر فنلندا من أنقى دول العالم، وتتميز ببحيراتها وغاباتها ومناظرها الطبيعية فائقة الجمال حيث تستطيع أن ترى الشفق القطبي هناك وتعيش أجواءً من الهدوء والسلام، وهي تعتبر ثالث أكثر بلدان العالم جذبًا للسياحة خلال عام 2017، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى فنلندا.

معلومات عن فنلندا

تقع فنلندا في شمالي قارة أوروبا، وتحدها السويد من الغرب، النرويج من الشمال، روسيا من الشرق، إستونيا من الجنوب، وتبلغ مساحتها الإجمالي أكثر من 338 ألف كم مربع، وتقسم إلى 336 بلدية.

بلغ عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة وفقًا للإحصاء الرسمي الصادر عام 2015، معظمها من المسيحيين، ويسكنها أقليات من المسلمين واليهود.

مناخها معتدل معظم فترات العام، واقتصادها صناعي، حيث يعد قطاع الخدمات أكثره أهمية على الإطلاق، تضاهي مختلف القطاعات في ألمانيا وفرنسا والسويد وانجلترا.

السياحة فى فنلندا

بحلول عام 2005 ارتفعت نسبة السياحة فى فنلندا بواقع 5%، وحققت البلاد ما يزيد على 6.7 مليار يورو أرباح، بفضل زيادات الاستثمارات والعولمة والطبيعة الخلابة للبلاد ورغبة السياح في زيارة المعالم السياحية والوطنية.

المعالم السياحية في فنلندا

متحف فنلندا الوطني National Museum of Finland

جرى تأسيسه في سنة 1912، حيث يحتوي على الكثير من المقتنيات التي تعبر عن التاريخ الفنلندي العريق، وهو مبني على الطراز الروماني، وهو  عبارة عن قلعة قديمة تحافظ على مجموعة كبيرة جدًا من الاكتشافات الأثرية، ويستضيف المعارض الشهيرة والمهرجانات.

ملاهي لينانماكيLinnanmäki Amusement Park

تعد هذه الملاهي من أشهر أماكن الترفيه والتسلية في هلسنكي، حيث جرى افتتاحها في عام 1950 وتضم أكثر من 40 لعبة، مثل ركوب الخيل المائية، عجلة فيريس الشاهقة، كما أن فيها المتحف والمسرح الموسيقي ويُقام فيها العديد من المعارض الدولية، وتستقطب حوالي مليون زائر في السنة.

Lemmenjoki National Park

تقع هذه الحديقة في شمالي فنلندا، وهي من أهم القطع الضخمة في قارة أوروبا، وسميت بذلك الاسم وفقًا لنهر Lemmenjoki.

تعتبر هذه الحديقة قبلة الكثير من الزوار حول العالم، ففيها تستطيع التمتع بقدر وافر من الراحة والهدوء، كما انها تضم أكواخ الغابة المتراصة جنبًا إلى جنب، ويمكن للسياح القيام برحلات نيلية بالقوارب، وفيها الكثير من الحيوانات مثل الخنازير والذئاب.

كنيسة تمبلياوكيو Temppeliaukio Church

هي كنيسة الصخرة كما يلقبها الفنلنديون، وتعبتبر رمز مدهش للأعمال الفنية الحديثة، وهي عبارة عن تكوينات صخرية وجرى افتتاحها في عام 1969.

روفانيمي Rovaniemi

تعتبر البوابة النهائي لعجائب الطبيعة، ومن أهم الأماكن السياحية الساحرة فيها: قاعة المسرح الضخمة ومتحف مناطق القطب الشمالي.

حديقة الأرخبيل الوطني Archipelago National Park

توجد بالقرب من توركو، وهي المدينة التي تحتوي على الكثير من الجزر المملوكة للقطاع الخاصة وتديرها الدولة، وتعتبر الحديقة عبارة عن مزيج ثقافي من المجتمعات الاسكندنافية وتتميز ببيئتها الطبيعية الهادئة وشواطئها ذات الرمال البيضاء ومراكبها الشراعية وطيورها المتنوعة، ولهذا يمارس السياح هواية المشي فيها.

ساحة مجلس الشيوخ

توجد هذه الساحة في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وهي من أجمل وأشهر المناطق في البلاد، حيث أنها تعد نموذج فريد للعمارة الكلاسيكية الجديدة التي تعبر عن التاريخ الثقافي للبلاد، وتحتوي على الكثير من المناطق السياحية المكتظة بالسكان هي قصر الحكومة وكاتدرائية هلسنكي وجامعة هلسنكي.