السياحة فى فنزويلا

شريف عاطف
السياحة والسفر
22 يناير 20191309 مشاهدة
السياحة فى فنزويلا

نستعرض في هذا المقال السياحة فى فنزويلا ، التي تعتبر واحدة من أجمل دول  أمريكا الجنوبية نظرًا لما تتمتع من مناظر طبيعية ذات جمال أخاذ ومناخ معتدل ومعالم أثرية تجذب إليها السياح من مختلف دول العالم.

معلومات عن فنزويلا

توجد جمهورية فنزويلا في قارة أمريكا الجنوبية، وتبلغ إجمالي مساحتها ما يزيد عن 882 ألف كم مربع، ويعيش فيها أكثر من 28 مليون نسمة، وفقًا لإحصاء رسمي صادر في عام 2012.

يحدعا من الشمال المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، وغيانا من الشرق، والبرازيل من الجنوب، وكولومبيا من الجنوب الغربي والغرب.

السياحة فى فنزويلا

بدأت السياحة فى فنزويلا حديثًا، نظرًا لتمتع البلاد بمناظر طبيعية خلابة وموقع جغرافي مميز للغاية، وحيوانات برية وتنوع نباتي كبير، ومن ثم صار قطاع السياحة واحدًا من أهم القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد الفنزويلي.

أشهر المعالم السياحية في فنزويلا

حديقة كانيما الوطنيّة

تعتبر حديقة كانيما الوطنية، واحدة من أجمل الوجهات السياحية الأكثر إقبالًا في البلاد، لأنها تحتوي على شلالات أنجل، التي يقارب ارتفاعها 1001 متر، ومساحتها حوالي 30 ألف كم مربع، وتضم الكثير من أنواع الحيوانات النادرة والنباتات.

الحديقة الوطنية الواقعة

توجد الحديقة الوطنية الواقعة في شمالي شرقي في فنزويلا، حيث تتميز بجزر صغيرة وأشجار المانجروف، وشواطئها الرملية ومساحتها الشاسعة، وأسماكها الاستوائية والشعاب المرجانية والدلافين والسلاحف البحرية والطيور مثل البجع والنحام.

تلفريك ميريدا

يعتى تلفريك ميردا من أهم مناطق الجذب السياحي في فنزويلا، وهو أعلى تلفريك على مستوى العالم، بواقع ارتفاع 12 كم أو ما يزيد عن 15 ألف قدم فوق سطح الأرض.

جبل رورايما

يعتبر جبل رورايما ذا ارتفاع شاهق ولا مثيل لمنظره، وانشأتها الطبيعة بمختلف ظواهرها الطبيعية، وهو من أجمل المعالم السياحية في فنزويلا.

شلالات أنجيل

تعد شلالات أنجيل واحد أعلى شلالات العالم وأجملها على الإطلاق، ويبلغ ارتفاعها حوالي 970 متر، وتعتبر من أكثر المعالم السياحية التي تجذب السياح إلى فنزويلا.

حديقة لوس روكه

تعتبر حديقة لوس روكه البحرية واحدة من أكبر حدائق فنزويلا وأجملها على الإطلاق، بما تحتويه من شواطئ ذات رمال بيضاء وشعب مرجانية وأنواعًا مختلفة من الطيور والحيوانات البرية.

دلتا أورينوكو

تقع دلتا أورينوكو شمالي شرقي فنزويلا، وفيها الكثير من المناظر الطبيعية ذات الأنواع الفريدة، فائقة الجمال، وتضم الكثير من أنواع الحيوانات البرية، المثيرة للاهتمام بما في ذلك أسماك الضاري المفترسة والببغاوات، ويمكن لزائريها القيام برحلات سفارية في المخيمات ورحلات القوارب البحرية، والتواصل مع سكانها، الذين يتمتعون بدرجة كبيرة من الود والكرم وحسن استقبال الضيوف.

حديقة موروكوي الوطنية

توجد حديقة موروكوي الوطنية على طول الساحل، بعيدة عن غرب كراكاس بحوالي ساعتين، وهي معروفة على نطاق واسع بشواطئها وشعابها المرجانية الكثيرة الممتدة على طول برها الرئيسي، وهي موطن لعدد كبير من الطيور مثل الببغاوات والعقاب.