السياحة فى شرم الشيخ

السياحة فى شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل المدن المصرية وأكثر مناطق الجذب السياحي، فهي توفر المنتجعات للسياح الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم، وفي هذا المقال نبرز السياحة في شرم الشيخ.

السياحة فى شرم الشيخ

تعتبر شرم الشيخ من أفضل اماكن العالم وأكثرها جذبًا للسياحة، وفيها يستطيع الزائر ممارسة ك الأنشطة مثل الغوص والغطس والتسوق في الأسواق الشعبية ونزول الفنادق التي تقدم خدمات ذات جودة عالية وعالمية

أماكن جذب السياحة فى شرم الشيخ

خليج نعمه

تعتبر خليج نعمة عاصمة السياحة فى شرم الشيخ، فهي أكثر أماكنها استقطابًا للسياح حول العالم وفيها يمكنك مشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية في مياه البحر الأحمر، وهي تعتبر ملتقى خليجي السويس ونعمة، ومن ثم فإن شواطئها تكون مميزة برمالها الناعمة ومياهها النقية، وتقدم الكثير من الخدمات المميزة لمحبي التزلج والغوص والإبحار بواسطة القوارب الشراعية.

وبالنسبة لشوارعها فهي نظيفة وواسعة وجميلة للغاية، حيث سُميت بأسماء الزعماء المصريين والعرب، كما أنها تمتلئ بالمقاهي والمطاعم والمولات وأعرق محلات الماركات العالمية.

محمية نبق

تعتبر محمية نبق واحدة من أكثر مدن السياحة فى شرم الشيخ، وتقع بينها وبينه منطقة دهب، وتوجد بالقرب من جبل سانت كاترين ودير سانت كاترين ومدينة طابا، التي استردتها مصر من دولة الاحتلال الإسرائيلي في ثمانينات القرن الماضي.

وتضم محمية نبق أنواعًا نادرة وعددًا كبيرًا من الزواحف والطيور واللافقاريات والحيوانات والأسماك النادرة والقوارض، كما أن بها نظام نباتي فريد من نوعه.

حيث تمتلك 86 نوعًا من انواع النباتات مهددة بالانقراض من أصل 133 نوع.

الغرقانة

تعتبر الغرقانة منطقة سياحية شديدة الروعة تجذب عشرات الآلاف من السياح من شتى بقاع الأرض بشكل سنوي، وذلك بهدف مشاهدة السفينة الغرقانة والغوص.

والغرقانة هي عبارة عن سفينة ألمانية غرقت وتحتوي على أغلب المحتويات التي غرقت وهي على متنه، وتوفر لك مشاهدة رائعة للشعاب المرجانية والتمتع بالرحلات البحرية ورحلات الغوص.

السوق التجارى القديم

يعتبر السوق التجاري القديم من أشهر المناطق السياحية العريقة في شرم الشيخ، حيث يتميز بطابع تراثي تجعله يجذب الكثير من السياح، حيث أن به الكثير من البزارات وقرية التراث البدوي، والكثير من الجلسات العائلية والحدائق العامة ونادي شرم الشيخ الرياضي الذي يعتبر تجمعًا رياضيًا كبيرًا فيه حمام سباحة وملاعب كرة قدم وتنس وسلة.

أكوا بارك شرم الشيخ

تقع أكوا بارك بهضبة أم السيد، وتحتوي على عدد كبير من الألعاب المائية الرائعة المثيرة.

هوليود شرم الشيخ

هو مكان في غاية الروعة ويبعد حوالي 10 دقائق عن خليج نعمة، وتضم نافورة رائعة تستخدم كساحة للرقص والألعاب للأطفال وفيها أيضًا الكثير من المحال والبازارات.

سوهو سكوير

تقع في الغرقانة وهي منطقة سياحية رائعة، ومن أشهر أماكن الجذب السياحي في شرم الشيخ، حيث أنها تحتوي على ساحة لممارسة رياضة المشي بالإضافة إلى البازارات السياحية وعدد كبير من الفنادق الفخمة والرائعة المناسبة لجميع فئات الدخل.