السياحة فى سويسرا

السياحة فى سويسرا

السياحة فى سويسرا

منذ أواخر القرن الماضي ازدهرت السياحة في سويسرا ازدهارًا كبيرًا، نظرًا لتقدمه الاقتصادي الكبير، وطبيعتها الجغرافية ذات الجمال الآخاذ وشواطئها التي لا مثيل لها ومزاراتها السياحية الرائعة  وأنهارها الجليدية وتلالها الخضراء وجبالها التي تكسوها الثلوج، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى سويسرا.

معلومات عن سويسرا

تقع سويسرا في قارة أوروبا، تحدها إيطاليا من الجنوب، وفرنسا من الغرب، وألمانيا من الشمال، والنمسا من الشرق، وهي دولة غير ساحلية، وتنقسم تضاريسها إلى الهضبة السويسرية وجبال الألب، ويبلغ إجمالي مساحتها حوالي 41.285 كيلو متر مربع، حيث يسكنها حوالي 8 ملايين نسمة.

يتنوع المناخ في سويسرا، ما بين المناخ الرطب المحيطي الذي يسيطر على شمال البلاد، والمناخ المعتدل المتوسطي الذي يسود مناطقها الجنوبية، كما تتميز بتنوع تضاريسها ففيها تجد الوديان، الهضاب، المرتفعات الجبلية، الغابات الكثيفة، والممرات الجبلية مثل ممر غوتهارد، ممور فوركا، والسهول، والأنهار مثل نهر الرون ونهر الدانوب ونهر الراين، والبحيرات مثل بحيرة جنيف وبحيرة لوغانو، وبحيرة زيورخ.

السياحة فى سويسرا

تعد السياحة فى سويسرا مصدرً كبيرًا للدخل وتعتبر سويسرا واحدة من أجمل بلدان قارة أوروبا، وتتميز بطبيعتها الساحرة وثلوجها التي تكسو قمم جبال الألب وغيره من الجبال، وبحيراتها الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، ومتاحفها الفنية الرائعى، ومهرجاناتها الدولية الهامة.

المعالم السياحية فى سويسرا

جنيف

توجد مدينة جنيف جنوبي غربي سويسرا، وهي ثاني أكبر مدنها من حيث السكان، وتشتهر بنافورتها الضخمة التي تضخ المياه لمسافة تصل إلى ما يزيد عن 145 متر، كما انها معروفة ببحيرة ليمان، التي تصنف كواحدة من أكبر بحيرات أوروبا، التي يشبه شكلها شكل الهلال، وتجذب عددًا كبيرًا من السياح حول العالم.

شاتو دي شيلون مونترو

يوجد في قلب الريفيرا، وتحديدًا على ضفاف بحيرة جنيف الشهيرة، وفيه قلعة تشيلون، التي تضم الكثير من القاعات العريقة وتحتوي على لوحات يرجع تاريخها إلى القرن 14 بالإضافة إلى الأثاث والأسلحة وغرف النوم.

وشاتو دو شيون عبارة عن 25 مبنى و3 باحات، يمكن أن تصل إليها من خلال الحافلات أو القوارب، أو حتى سيرًا على الأقدام بداية من مدينة مونترو.

منطقة جونجفروجوتش

تعتبر اجمل مناظر جمال الألب، وفيها مناطق للمروج الخضراء والممرات الجبلية، ويوجد في منتصفها إنترلاكن، وهي بلدة ريفية جميلة وصغيرة، تعتبر مزارًا سياحيًا للكثير من السياح، الذين يفضلون قضاء أوقات هادئة ورائعة.

الحديقة الوطنية السويسرية

تبلغ المساحة الإجمالية لهذه الحديقة 172 كيلو متر مربع، وفيها الكثير من المراعي الخضراء والأنهار الجليدية والغابات الخصبة والشلالات الخضراء والنباتات الرائعة ذات المظهر الجمالي.

بحيرة جنيفا

تعتبر واحدة من أجمل المعالم السياحية ومناطق جذب السياح في سويسرا، حيث من خلالها تستطيع استكشاف مصانع كانتون فو وجبال الألب وجبال جورا، وهي ثالث أكبر مدن سويسرا، وفيها مساحات خضراء شاسعة ومتاحف جميلة ومطاعم تقدم أشهى الأطباق.

لوغانو

تقع مدينة لوغانو السويسرية على الحدود مع دولة  إيطاليا، وتشتهر بالعمران المبني على الطراز الإيطالي، وفيه الكثير من الفيلات الرومانسية والمواقع والمتاحف التراثية الجميلة والقصور الكلاسيكية.