السياحة فى سنغافورة

السياحة فى سنغافورة

السياحة فى سنغافورة

تعتبر مدينة سنغافورة من أجمل بلدان قارة آسيا، وهي متعددة الثقافات ما بين الثقافة  الآسيوية والأوروبية، وتضم الكثير من المباني العصرية الشاهقة، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى سنغافورة.

معلومات عن سنغافورة

توجد سنغافورة جنوبي شرقي قارة آسيا، وبالتحديد في الأطراف الجنوبية من شبه جزيرة ملاية، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور، ويفصلها مضيق سنغافورة عن إندونيسيا، وهي رابع أكبر مركز مالي على مستوى العالمي، وتضم خامس أفضل مرفأ على مستوى العالم.

تبلغ المساحة الإجمالية لسنغافورة حوالي 721.5 كيلو متر مربع، ويسكنها حوالي 5.1 مليون نسمة، وتتأثر بالمناخ الاستوائي الرطب، وذلك بسبب قربها من خط الاستواء، فتكون درجات الحرارة فيها ثابتة، كما ترتفع نسبة الرطوبة فيها بواقع 65%، وتهب الرياح الموسمية على البلاد، وتحديدًا في جزئها الشمالي الشرقي.

السياحة فى سنغافورة

تدعم السياحة فى سنغافورة اقتصاد سنغافورة بشكل كبير جدًا خلال الأعوام الخمسة عشر الأخيرة، وزار ما يزيد عن 13.1 مليون سائح سنغافورة في سنة 2011، بعدما وفرت الحكومة كل سبل الدعم للقطاع السياحي، ما ساهم في تنشيط السياح وجذب عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الشواطئ والمعالم والمزارات السياحية.

المعالم السياحية في سنغافورة

منتجع سنتوسا العالمي

يضم منتجع سنتوسا عددًا كبيرًا من الفنادق الفخمة والمطاعم الرائعة والملاهي الجميلة، ومن ثم يعتبر مناسبًا لجميع الأعمار، ويوجد في الساحل الجنوبي للبلاد، ويحتوي على منتزه مائي وحزيرة الدلافين ومنتزه الحياة البحرية.

رصيف كلارك

كان مركزًا أساسيًا للتجارة في سنغافورة في القرن التاسع الميلادي، وهو يطل على مدخل نهر سنغافورة، ويعتبر مزارًا سياحيًا مهمًا نظرًا لاحتوائه على معامل سياحية وأثرية تعبر عن الثقافتين الآسيوية والأوروبية، ويوجد في هذه المنطقة الكثير من المحلات التجارية والمطاعم.

فندق رافلز

جرى افتتاحه في عام 1887، وقد مكث وأقام فيه أشهر كتاب العالم، مثل إرنستهيمينغواي، وفي الطابق الثالث منه يوجد متحف يتكون من 15 مطعمًا، تصنف على أنها واحدة من أجمل مطاعم قارة آسيا، وتشتهر بأطباقها الشهية.

حدائق الخليج

عبارة عن 3 حدائق، هن: حديقة وسط الخليج، حديقة شرق الخليج، حديقة جنوب الخليج، وهي أكبر هذه الحدائق وأجملها، حيث تحتوي على تماثيل لأشجار يبلغ ارتفاعها 50 مترًا كما أنها تحتوي على النباتات الاستوائية الجميلة.

ليلة سفاري

هي عبارة عن غابة جرى افتتاحها في ثمانينات القرن الماضي، وأصبحت تستقطب ما يتجاوز حاجز المليون سائح سنويًا من مختلف دول العالم، حيث تستطيع في هذه الغابة الاستمتاع بركوب الترام في 7 مناطق، كما يمكن لزائريها السير لمسافات طويلة على الأقدام لمشاهدة سلوك الحيوانات عن قرب، في نهاية النهار.

سنغافورة فلاير

أُفتتحت عام 2008، لتكون أكبر عجلة فيريس تطير على مستوى العالم، حيث تضم عرباتها 28 شخص، بواقع ارتفاع يبلغ 165 متر، وفيها الكثير من المطاعم والمحلات.

مارينا باي ساندز

منتجع يضم مركزًا للمؤتمرات وعددًا كبيرًا من المطاعم والمحلات والمراكز الترفيهية، وساحة تزلج داخلية وفندق ضخم، وجرى افتتاحه قبل تسعة أعوام، وهو واحد من أكثر مباني العالم من ناحية التكلفة.