السياحة فى رومانيا

السياحة فى رومانيا

تعتبر رومانيا من أكبر دول العالم جذبا للسياح في مختلف دول العالم بسبب معالمها السياحية الرائعة وطبيعتها الخلابة وجمالها الآخاذ، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى رومانيا.

معلومات عن رومانيا

تقع رومانيا في منطقة البلقان، بقارة أوروبا، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 238.4 كم مربع، حيث تحدها بلغاريا من الجنوب، وصربيا والمجر من الغرب، وأوكرانيا من الشمال، والبحر الأسود من الناحية الشرقية، وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى الحضارة الرومانية.

المناخ في رومانيا معتدل ومتنوع، حيث تشهد فصول السنة الأربعة، بسبب وقوعها في نطاق البحر المفتوح، ويستمر فصل الصيف لمدة 60 يومًا فقط، وفصل الربيع يتمتع بأجوائه الباردة في الساعات الأولى من الصباح، وفي الشتاء تتساقط الثلوج بكثافة.

السياحة فى رومانيا

يساهم قطاع السياحة فى رومانيا بنصيب كبير في اقتصاد البلاد، وتحتل البلاد المركز الرابع في قائمة أسرع في نمو السياحة، ومنذ ثلاثة سنوات زادت أعداد السياح بشكل ملحوظ وجذبت الحكومة الرومانية ما يزيد عن 400 مليون دولار في الاستثمارات السياحية منذ عام 2005.

المعالم السياحية في رومانيا

دلتا الدانوب

تقع دلتا الدانوب ما بين أوكرانيا ورومانيا، وتبلغ مساحتها حوالي 3446 كم مربع، وهي واحدة من أكبر مناطق أوروبا، وتكونت بشكل طبيعي، ومنذ عام 1991 بذلت منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة جهودًا كبيرًا من اجل الحفاظ عليها، حيث اعتبرتها واحدًا من أهم المحميات الطبيعية بسبب كونها موطنًا للأسماك المهاجرة والطيور، حيث تحتوي على حوالي 320 صنف من الطيور مختلفة الألوان والأشكال وأكثر من 45 نوعًا من انواع السمك.

تيميشوارا

توجد مدينة تيميشوارا في غربي رومانيا ويعود تأسيسها إلى القرن 13، ويعيش فيها حوالي 311 ألف نسمة وفق الاحصاء الرسمي الصادر في  عام 2009، وكانت أول مدينة في العالم تُضاء بالمصابيح الكهربية، وتعرضت هذه المدينة للحرب العالمية الثانية، وأشهر معالمها السياحية هي كاتدرائية تيميشوارا التي بُنيت في القرن العشرين وهي معروفة على نطاق واسع بسبب أبراجها الـ11.

مدينة بوخارست

تعتبر بوخارست هي العاصمة الرئيسية للبلاد، وهي مزيج من الحضارات الحديثة والقديمة، وفيها أجمل الأماكن السياحية في البلاد، فتضم مبنى جرى إنشاؤه من 12 طابقًا بواقع 3100 غرفة عام 1984، وفيه الشوارع المرصوفة بالحصى ويرجع تاريخها إلى القرون الوسطى.

سينايا

تقع مدينة سينايا في وسط رومانيا وتحديدًا في شمال بوخارت، حيث يسكنها أكثر من 13 ألف نسمة، وتعتبر ممارسة رياضة التزلج على الجليد في جبال الكاربات الشرقية من أبرز الأنشطة الممارسَة فيها، كما أنها تطل على وادي نهر براهوفا، ومن ثم فإنك تستطيع الاستمتاع بمنظر رائع للغاية.

وتعد هذه المدينة منتجع جبلي حول دير قديم أُطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل سيناء الموجود في مصر، ويحتوي على أول نسخة من الكتاب المقدس الذي طُبع في رومانيا، ويمكن لمحبي المشي، السير لمسافات طويلة في الكثير من الممرات المخصصة لذلك، وفي فصل الشتاء يأتي السياح إلى هذه المدينة من أجل التزحلق على الجليد، وتضم أشهر القصور الأوروبية، الذي يعتبر قصر بيليش أهمها على الإطلاق، وقد بُني بقرار من الملك تشارلز الأول لقضاء عطلته الصيفية هناك.