السياحة فى روسيا

27 يناير 20191٬011 مشاهدة
السياحة فى روسيا
السياحة فى روسيا

تعتبر روسيا واحدة من أجمل بلدان العالم، لما تمتلكه من مقومات سياحية كبيرة وطبيعة ساحرة وشواطئ خلابة، ومعالم ثقافية وتاريخية، وفي هذا المقال نتناول السياحة فى روسيا.

معلومات عن روسيا

توجد دولة روسيا في شمالي منطقة أوراسيا، وتقع في المنطقة الوسطى بين قارتي أوروبا وآسيا، وهو أكبر دول العالم في المساحة، بواقع 17 مليون كم مربع، حيث تحيط بها المياه من كل جوانبها، فمن الشمال يحدها بحر بارنتس وكارا، ومن الشرق تحدها اليابان وبيرنج، كما تشترك في حدودها مع كل من فنلندا، لاتفيا، كوريا الشمالية، سوريا، جورجيا، وغيرها من الدول.

يسكن روسيا ما يزيد عن 143 مليون نسمة، لغتهم الرسمية هي اللغة الروسية، يتألفون من مختلف الجنسيات والأعراق، ويدينون بالمسيحية، والإسلام واليهودية، ويحكمها نظام فدرالي نصف رئاسي.

مناخ روسيا متنوع، نظرًا لتنوع تضاريسها وزيادة مساحتها، فالمناطق الشمالية مناخها قطبي، والمناطق القريبة من قارة آسيا تتميز باعتدال مناخها.

السياحة فى روسيا

السياحة فى روسيا تمثل مصدرًا هامًا للدخل، وتعد روسيا من أكبر الوجهات السياحية في العالم، نظرًا لقوة اقتصادها وطبيعتها الخلابة، وتنوعها الكبير الناجم عن مساحتها الإجمالية الكبيرة، كما أن زائريها بإمكانهم ممارسة التزلج وصيد الأسماك والاستمتاع بالتضاريس والمناخ والحيوانات المختلف، ومشاهدة أنواع البحيرات والنباتات المختلفة.

 متحف لينين

يعتبر واحد من أشهر معالم روسيا السياحية، حيث أنه يضم الأغراض الشخصية لقائد الثورة البلشفية، كما أن به جسده داخل ناووس زجاجي مقاوم للقنابل اليدوية والرصاص، حيث حُنط بعد وفاته.

بحيرة كاراشاي

من أخطر الأماكن في العالم لأنها تُستخدم في التخلص من النفايات الصناعية والنووية، لكنها تجذب الكثير من السياح ليشاهدوا هذه المناظر من بُعد.

مزار الراهب داشي

يعتبر هذا التمثال مزار الراهب داشي وهو أهم المزارات السياحية في سيبيريا، حيث يزوره الرهبان البوذيين من مختلف دول العالم، وفيه جثة الراهب داشي الذي مات في عشرينات القرن الماضي، ولم يتحلل جسده بشكل كامل إلى الآن، ويعتقد البوذيون وخاصة رجال الدين منهم أن روحه ستعود إلى جسده مرة اخرى لكي يستكمل حياته بشكل طبيعي.

تماثيل الصغار

تضم ساحة بولوتنايا في موسكو، عاصمة روسيا، تماثيل لأطفال مصعوبي العينين، ويحيط بهم ما يزيد عن 13 تمثال غريب، من أجل تخليد ذكرى الأطفال الذين يتعرضون للقتل والتعذيب من قبل الكبار الخاضعين لتأثيرات المخدرات والكحوليات.

مدينة ياكوتسك

تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن الروسية، بالرغم من الانخفاض الكبير في درجة حراتها طوال فترة العام، حيث تتراوح ما بين 34 و 64 درجة مئوية تحت الصفر، بما يعني تجمد معظم الأشياء هناك معظم فترات العام، ويسكنها أكثر من 270 ألف روسي.

مدينة كازان

جرى تشييد كازان في تسعينات القرن الماضي، لتكون واحدة من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم، نظرًا لأنها تحتوي على دور عبادة ضخمة جدًا تخص جميع الديانات، وفيها 16 قبلة مزخرفة وملونة وترمز لستة عشرة ديانة.

مدينة الشطرنج

سميت هذه المدينة باسم مدينة الشطرنج، نظرًا لاستضافتها أكبر وأهم وأبرز بطولات العالم للعبة الشطرنج، وهي تقع شرقي مدينة إليستا الروسية.