السياحة فى جنوب أفريقيا

السياحة فى جنوب أفريقيا

تتميز جنوب إفريقيا بالمعالم السياحية الجميلة، ما شجع السياح من مختلف دول العالم على زيارتها، فهي تحتوي على الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والمياه الزرقاء، والحدائق والمنتجعات والمحميات، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى جنوب أفريقيا.

معلومات عن جنوب أفريقيا

يبلغ عدد سكان دولة أفريقيا أكثر من 75 مليون نسمة، وفقًأ لإحصاء صادر في عام 2018، وهي واحدة من أهم بلدان القارة، وأكثرها تقدمًا.

تقع جنوب أفريقيا جنوبي القارة السمراء، وترتبط بحدودد مغ زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، بوتسوانا، وسوازيلاند.

مناخ جنوب أفريقيا معتدل، ماعدا جنوب البلاد الغربي، الذي تهب عليه رياح شرقية تجارية قادمة من المحيط الهندي، بسبب وقوعها في جنوب خط الاستواء.

السياحة فى جنوب أفريقيا

تعتبر جنوب أفريقيا واحدة من أجمل دول العالم، وتجذب الكثير من السياح إليها من مختلف دول العالم، نظرًا لمناخها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة، و السياحة فى جنوب أفريقيا تمثل مصدرًا هامًا للدخل في البلاد.

أشهر المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

 كهف Cango

هي سلسلة من الكهوف بأسماء مختلفة وهي مفتوحة للزائرين طوال فترات العام، وهي عبارة عن كهوف من الحجر الجيري وتقع بالقرب من بلدة أوتشرون في مقاطعة الكاب الغربية في جنوب أفريقيا.

حديقة كوازولوناتال  

تعتبر حديقة كوازولوناتال واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في جنوب أفريقيا، بما تحتويه من طبيعة استوائية فائقة الجمال.

منتجع شاكلاند

منتجع مختلف وفريد من نوعه، يقع وسط الأشجار وهو عبارة عن 55 غرفة فندقية مبنية على شكل خلايا النحل، وهي مجهزة بكل سبل الراحة من أجل استقبال السياح.

كيب تاون

تعد مدينة كيب تاون واحدة من أجمل المعالم الأثرية على مستوى جنوب أفريقيا، حيث تتميز بأراضيها الجبلية جذابة المنظر وهي تمتد من الشمال إلى جنوب بمساحة تقارب نحو 30 كم.

 كيب بوينت

توجد جنوبي غربي كيب تاون، وتحديدًا في أقاصي جنوب البلاد، وبها الكثير من الشواطئ الخلابة والخلجان وأعداد كبيرة من النباتات النادرة، وفيها حوالي 1016 نوع نادر من انواع النباتات والحيوانات والطيور.

الجاردن روت

يتمتع موقع جاردن روت بمناظره الطبيعية الخلابة، حيث تمتد من خليج موسيل في مقاطعة كاب الغربية نحو الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد، وتتمتع بغطاء نباتي منتشر في كافة أرجائها.

مزارع النعام فى أشتون

توجد مزارع النعام في كهف غنجو وتتميز بجاذبية فريدة، وتضم اجود انواع النعام الطريفة على مستوى العالم.

جزيرة روبن فى كيب تاون

توجد جزيرة روبن على بعد 12 كم من مدينة كيب تاون خليج الجدول، وهي عبارة عن 7 كم من ساحل بلومبيرج ستراند، وهي مشهورة على نطاق عالمي واسع، لأن نيلسون مانديلا الزعيم الجنوب الإفريقي الأشهر سُجن فيها لمدة عقد من الزمان بسبب مقاومته نظام الفصل العنصري، حيث يعتبر مبنى السجن واحدًا من أهم المزارات السياحية، بالإضافة إلى متحف الجزيرة وفيه تحف وتذكارات يعود تاريخها إلى عهد الفصل العنصري، كما أن الجزيرة مشهورة بمنارتها المبنية على تلة مينتو في عام 1864، بطول 18 مترًا حيث تحولت إلى منارة كهربائية في سنة 1938.

نهر بليت كانيون

يعتبر نهر الوادي واحدة من أبرز بقاع قارة أفريقيا شعبية، حيث يتمتع بأجمل المناظر الخلابة من أوراق الشجر شبه الاستوائية.