السياحة فى جزيرة هفار

السياحة فى جزيرة هفار

نتحدث في هذا التقرير عن السياحة فى جزيرة هفار وهي تعد من أجمل الجزر في دولة كرواتيا، وأحد أجمل 10 جزر على مستوى العالم، وفقا لتصنيف مجلات السفر الدولية، حيث تتميز بميها البحر الأدرياتيكي الشفافة والشواطئ الخفية والمدن الساحرة ذات الهندسة المعمارية التي لا مثيل لها.

السياحة فى جزيرة هفار

تتميز جزيرة هفار بتاريخ يرجع إلى العصور الوسطى، وتعتبر مدنها الصغيرة من بين الأجمل والأفضل في دول أوروبا الشرقية، وتعتبر ستاري غراد من أعرق المعالم السياحية هناك عوضًا عن أنها مدرجة في قائمة التراث العالمي، وتمتلك أعدادا كبيرة من المطاعم الفاخرة والأزياء والمتاجر والمقاهي والفنادق، وبالرغم من كل ذلك لم تفقد سحرها القديم.

وتمتلك جزيرة هفار الكثير من الحبال الوعرة ومزارع العنب والكروم، كما أنها تمتلك مياه البحر الأدرياتيكي، وبالرغم من عدم امتلاكها الكثير من الشواطئ الرملية، لكنها تحتوي على أعداد كبيرة من الخلجان الهادئة والشواطئ الصخرية الساحرة.

الوصول إلى هفار

لا تمتلك جزيرة هفار مطارًا يربطها بدول العالم الأخرى، لكن يمكن الوصول إليها من خلال القارب السريع من منطقة سبليت الشهيرة، التي تعتبر من أجمل مناطق السياحة فى جزيرة هفار.

أفضل أوقات السفر إلى هفار

إذا كنت تريد الاستمتاع بجو جزيرة هفار وطقسها اللطيف مع أقل عدد من السياح والزوار، فإنك من الممكن أن تزورها في شهور مايو وسبتمبر ويونيو وأكتوبر، التي تعتبر أفضل شهور السنة لزيارة جزيرة هفار، كما يفضل الابتعاد عنها في شهور الصيف حيث أنها تزدحم بأعداد كبيرة من المصيفين.

لكن إذا كنت تريد زيارتها في فصل الصيف يجب أن تفقوم بحجز تذاكر العبارة وأماكن الإقامة من خلال الإنترنت، وعندما تتم عمليات حجز التذاكر، فإنك يجب أن تعرف أن العبارة ستذهب إلى منطقة هفار تاون، وهناك عبارات ستذهب إلى ميناء ستاري غراد، ويمكنك أن تختار فيما بينهما.

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة هفار كرواتيا

تعتبر جزيرة هفار من أكبر مدن وجزر كرواتيا ومن أشهر وجهاتها السياحية الأكثر جاذبية على الإطلاق، وتضم أقدم مسرح على مستوى قارة أوروبا والذي جرى بناؤه في القرن السابع عشر من الميلاد،  كما أن شوارعها تحتوي على عدد كبير من الجواهر المعمارية والكنوز الخفية، مثل قلعة سبانيولا التي ترجع إلى القرون الوسطى وذلك من خلال التمتع بمناظر جميلة والمنطقة المحيطة بها.

رحلة بحرية إلى جزر باكلينسكي

تعد جزر باكلينسكي أرخبيل من الجزر الساحرة الخلابة، التي تقع مباشرة أمام مدينة هفار، حيث  تضم عدد  كبير من الخلجان الصغيرة للغطس والسباحة، والتي يمكن أن تقصدها في رحلة بحرية جميلة من المستحيل أن تنساها، ومن ثم فهي من أبرز أنشطة السياحة فى جزيرة هفار.

زيارة فربسكا وجيلسا

تعتبر فربوسكا أصغر مدن جزيرة هفار، وتوجد في خليج ضيق وعميق للغاية، وتحيط به الكثير من غابات الصنوبر، ودائمًا ما يُطلق عليها اسم فينيسيا الصغيرة بسبب وجود الكثير من الجسور الصغيرة في منتصف الخليج، وتتمتع مدينة فربسكا بسحر العمارة التي لا تقارن مع المباني التاريخية ومنازل البلدة القديمة، ما جعلها مكانا رائعًا للسياحة والزيارات القصيرة، لذلك فهي من أجمل أماكن السياحة فى جزيرة هفار.