السياحة فى جزر البهاما

السياحة فى جزر البهاما

تعتبر جزر البهاما، أو جزر الكومنولث المستقلة، إحدى أجمل الوجهات السياحية على كوكب الأرض، والجزر الواقعة في البحر الكاريبي، وتتكون من 700 جزيرة كبيرة، و2400 جزيرة أصغر، وآلاف الصخور التي ترتفع عن سطح الماء، وبجوارها عدد من الدول التي تعد وجهات سياحية في قائمة الأفضل عالميًا، مثل كوبا والدومينيكان وهاييتي، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى جزر البهاما.

سكان البهاما

يتكون سكان جزر البهاما من خليط متنوع من السلالات العرقية، من الأفارقة إلى الأوروبيون، وخاصة الإنجليز، إضافة إلى بعض المهاجرين واللاجئين من أميركا الجنوبية وكوبا، ولغتها الرسمية الإنجليزية، وبها بعض الناطقين بالفرنسية والإسبانية، والديانة الرئيسية فيها المسيحية.

معلومات عن البهاما

عاصمة جزر البهاما مدينة ناسو، وهي أضخم المدن وأكبرها مساحة، وكانت قديما تسمى تشارلز تاون، وهي أهم منطقة سياحية في البهاما.

المساحة الكلية للجزر تبلغ 14.3 ألف كيلو متر مربع.

يبلغ عدد قاطني الجزر ما يفوق 658.3 ألف نسمة، حسب تعداد رسمي أجرى في 2011.

أهم المدن والوجهات السياحية فيها هي: العاصمة ناسو وفريبورت، وجورج تاون، ومرفأ مارش، ومرفأ ماريس، ومرفأ جوفرنورز.

اعتمدت جزر البهاما على الدولار البهامي منذ 1966، ويصدره البنك المركزي البهامي.

يوجد أقليات عرقية عديدة في البهاما، مثل الإسبان والإنجليز والفرنسيين والهنود، ما أتاح انتشار عدد كبير من اللغات، أهمها الإنجليزية والألمانية والفرنسية.

ينتمي أغلب سكان جزر البهاما للعرقية الإفريقية، بنسبة 85%، إضافة إلى 12% للأوروبيين، و3% للآسيويين.

السياحة فى جزر البهاما

ورغم افتقار جزر الباهاما للموارد الطبيعية إلا أن القطاع السياحي فيها يمثل قاطرة الجر لباقي قطاعات الاقتصاد، واستقلت جزر الباهاما عن بريطانيا في 1973، وخصوصًا مع انفصالها عن مظاهر الحياة الطبيعية، ما يضفي على موقعها غموضًا فريدًا، مع امتزاج عدد من الثقافات في الجزر المتنوعة، من الثقافة الإفريقية المهاجرة إلى الثقافة الأميركية الأصلية، ثم الثقافة الأوروبية>

أجمل الأماكن في جزر البهاما

جزيرة أتلانتيس بارادايس

جنة البحر الكاريبي، وأحد أجمل جزر البهاما، ينتشر فها سمك السلمون الوردي، ويوجد بها العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى حديقة مائية تضم واحدًا من أجمل أحواض الأسماك في العالم، بأسماكها الملونة والنادرة، إضافة إلى وجود مجمعات ترفيهية، ومنطقة ألعاب مائية عملاقة، وشواطئ السباحة، ومناطق للتمتع بالبحر لهواة الهدوء والمشي.

وتوجد في الجزيرة أيضًا برك مائية حرة، تنتشر فيها أسماك قرش “أبو مطرقة”، وأسماك أبو سيف، ولهذا كله تعتبر هذه الجزر من أبرز مناطق جذب السياحة فى جزر البهاما.

ناسو

عاصمة جزر البهاما، ومن أبرز مناطق السياحة في جزر البهاما، وأهم منطقة سياحية بها، وهي مرفأ هام للسفن السياحية الشعبية في البحر الكاريبي، وبالإضافة لشواطئها ذات الرمال البيضاء الساحرة، يوجد بها أهم سوق تقليدي في منطقة الكاريبي وهو سوق ناسو سترو، وتنتشر في المدينة المباني العتيقة العائدة لفترات الاستعمار الأوروبي والمستكشفون الأوائل، إضافة إلى المتاحف.

وتضم ناسو واحدة من حدائق الحيوانات الأكثر إثارة للدهشة في أميركا، حيث تعتمد على الحفاظ على السلالات المهددة بالانقراض، بجانب أسماك الدلافين، التي تعد متعة خاصة للصغار.

جزيرة إكسوما كايز

أفخم مناطق جزر البهاما، وتعتبر من أفضل مناطق السياحة فى جزر البهاما، والتي جذبت اشهر ممثلي هوليوود وأغنى أغنياء العالم للإقامة داخل منتجعاتها، وتوفر الجزيرة مياه بحرية صافية تمامًا، لدرجة إمكانية رؤية القاع من 30 مترًا، ويمنع الصيد تمامًا داخل الجزيرة وحولها.