السياحة فى تشيلي

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى تشيلي

تتمتع تشيلي بجمال آخاذ وطبيعة خلابة ومعالم أثرية عريقة ومدن مبنية على أحدث طراز وجو معتدل، لذلك تجذب السياح من شتى بقاع الأرض، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى تشيلي.

معلومات عن تشيلي

تقع دولة تشيلي في قارة أمريكا الجنوبية، وتحديدًا في ناحيتها الغربية، تحدها من الشمال بيرو، ومن الشرق الأرجنتين، ومن الشمال الشرقي بوليفيا، ومن الغرب المحيط الهادي، وتقدر مساحتها الإجمالية بحوالي 756 ألف كم مربع، ويسكنها حوالي 12.7 مليون نسمة، ويطلع على عاصمتها سنتياجو مدينة القديس يعقوب.

تعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية للبلاد بالإضافة إلى اللغة الألمانية والإنجليزية، وعدد من اللغات الأخرى التي تتحدث بها الأقليات مثل لغة المابودونغون.

السياحة فى تشيلي

تعتبر السياحة فى تشيلي مصدرًا هامًا للدخل، تعتبر تشيلي واحدة من أكثر الأماكن في أمريكا الجنوبية وهي قريبة من المحيط الهادئ، وجزء منها يقع في القارة القطبية التي تعرف باسم أنتاركتيكا.

تضم سلسلة جبال الأنديز الأشهر في العالم، وفيها أكبر خط ساحلي على مستوى قارة أمريكا الجنوبية، وفيها سوق مركزي، وقصر لامونيادا وسكة حديدية معلقة وأبنيتها ملونة ومزخرفة.

أهم المعالم السياحية في تشيلي

لا سيرينا

تقع مدينة لا سيرينا في شمالي تشيلي، وتُعتبر ثاني أقدم مدينة في البلاد وتشتهر بالهندسة المعمارية الساحرة وشواطئها ذات الرمال الذهبية وسمعتها الطيبة، وتحتوي على الكثر من المواقع السياحية الهامة مثل المتحف الأثري والمرصد الفلكي، وياتي إليها الكثير من سياح العالم لركوب الدراجات والغوص والسباحة.

سانتياغو

عاصمة تشيلي وأكبر مدنها وتعتبر مركز سياسي وثقافي هام، وتتميز بالجبال العالية وتحتوي على الكثير من المتاحف مثل متحف شيلي للفنون، ويستمتع زوارها بالتزلج في بورتيو وفالي نيفادو.

جزيرة تشيلووي

هي أكبر جزر أرخبيل تشيلووي وبها أبنية خاصة للغاية وثقافتها محلية، وتضم الكثير من الكنائس الخشبية، ومن ثم فهي تجذب السياح مسيحيي الديانة من مختلف دول العالم.

إكيكي

يعتبر شاطئ إكيكي من أجمل شواطئ تشيلي وتتمتع بسحر وجاذبية كبيرة، وفيه ممرات حيوية كثيرة ومعمار هندسي أكثر من رائع وكازينو جميل للغاية، ويستمتع به السياح من خلال مشاهدة الرمال البحرية الذهبية وركوب الأمواج.

منطقة البحيرة

تعد واحدة من أكثر المناطق خصبة، وهي موجودة على الوادي البركاني، وتمتد من تيموكو إلى بويرتو، وفيها الكثير من الغابات الكثيفة والبراكين المغطاة بالجليد والبحيرات الوسطى، وفيها الحديقة الوطنية، التي تعتبر من أجمل حدائق تشيلي.

رابا نوي

هي الحديقة الوطنية وتقع على جزيرة الفصح، وهي معزولة جغرافيا، استولت عليها تشيلي في ثمانينات القرن الماضي، وأدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي في عام 1995 م، وفيها 887 تمثالًا حجريًا صنعها شعب رابا نوي، الذي سكنوا الجزيرة قبل آلاف السنين.

مدينة سيويل للتعدين

مدينة سيويل غير مأهولة للسكان وتوجد في منحدرات الأنديز، وأقامت الحكومة البريطانية التابعة للإستعمار الانجليزي خط سكة حديد بالإضافة إلى عدد من الطرق، وذلك من أجل استغلال منجم النحاس الوطني فيها، حيث يعمل في هذا المنجم حوالي 15 ألف شخص.

جزيرة الفصح

تبلغ مساحة جزيرة الفصح الإجمالية حوالي 500.3 كم مربع وتقع في وسط البلاد، وتضم التماثيل المنحوتة العملاقة ومئات الأشجار، ويستطيع زائروها أن يستمتعوا بالمشي لمسافات طويلة، ومشاهدة السهول الصخرية، وممارسة هواية الغطس.

سان بيدرو دي أتاكاما

هي منطقة شعبية تجذب الزوار المحليين والمواطنين المحليين، وبها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.