السياحة فى تايلاند

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى تايلاند

تعد تايلاند أجمل الوجهات السياحية في شرق آسيا، متميزة في ذلك بغاباتها الكثيفة وطبيعتها الخلابة وشواطئها الصافية ومناظرها الخلابة التي تجذب الزائرين، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى تايلاند.

معلومات عن تايلاند

توجد تايلاند في آسيا، بإجمالي مساحة  510.890 كم مربع يابس، و 2.230 كم مربع من المياه.

تقع آسيا جنوبي شرقي آسيا، حيث يحدها لاوس من الشرق والشمال، وميانمار من الغرب والشمال، وكمبوديا من الشرق، ومن الغرب جبال الغابات، وهضبة خورات من الشمال الشرقي.

يبلغ عدد سكانها قرابة 66،720،153 نسمة وهي بذلك توجد في المركز العشرين كرابع أكبر دولة على مستوى العالم.
مناخ تايلاند حار مداري، ودرجات الحرارة في الصيف تكون مرتفعة للغاية في الصيف، كما أنها تتميز بهبوب الرياح الموسمية الغربية الجنوبية في شهري تشرين الأول وأيار.

السياحة فى تايلاند

السياحة فى تايلاند تمثل مصدرًا هامًا للدخل، تعد تايلاندا واحدة من أكثر مناطق جذب السياح الأجانب حول العالم، حيث تضم مدينة بانكوك التي تعتبر أكبر مدن العالم جذبًا للسياح، فهي تتميز بثقافتها وحضارتها وجمالها الطبيعي وبنيتها الحديثة ومراكزها التجارية والأطلال القديمة مثل أطلال القصور والمعابد.

أهم المعالم السياحية في تايلاند

جزر فيفا

تضم جزر فيفا عددًا كبيرًا من الشواطئ الرملية البيضاء، ومياهها زرقاء صافية تطل على الجزيرة الإستوائية فائقة الروعة والجمال، ولكن للأسف لا يوجد مكان للإقامة فيها، ويمكن لزائريها الاستمتاع بجوها المعتدل وطبيعتها الخلابة.

جزيرة رايلي

تقع جزيرة رايلي على ساحل بحر أندامان، ومن خلالها تستطيع رؤية الطبيعية الخلابة بسبب احتوائها على رمال بيضاء ومياه زمردية اللون فائق الجمال، كما يستطيع زائر هذه الجزيرة تسلق المنحدرات جيرية الصخور في بحر أندامان، والقيام بجولة بحرية على متن قارب لاستكشاف الجزيرة وأماكنها النادرة.

القصر الكبير

جرى بناء هذا القصر في سنة 1782 م ليستخدم كمقر خاص لملوك تايلاند القدامى، على مساحة كبيرة من الأراضي، وهو يعتبر موطن بوذا الزمرد، الذي يعتبر واحدًا من أقدم التماثيل في تاريخ البشرية.

جزر سيميلان

توجد هذه الجزر في بحر أندامان بناحية الغربي، وتعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية، وتتكون من 9 جزر تضم الغابات الاستوائية والشواطئ الرملية، بالإضافة إلى الأماكن المثيرة التي تحتوي على صخور الجرانيت الضخمة والشب المرجانية.

بازار شيانغ ماي

يعتبر بازار شيانغ ماي واحدًا من أفضل المناطق السياحية وأكثرها على مستوى تايلاند، وفيه يتم تنظيم بازار ليلي معروف على نطاق واسع، على العديد من ساحات المنطقة والأماكن السكنية والمباني، وهو متميز بوجود الملابس المستوردة والمحلية وتجهيزاته الحديثة، كما يشتمل على الحروف اليدوية المختلفة، وهو من أكبر مراكز التسوق في البلاد.

خليج فانغ نغا

يبتعد هذا الخليج عن جزيرة فوكيت حوالي 95 كم، وهو مكان سياحي ممتاز للغاية، حيث يتميز بمناظره الخلابة، وكهوفه المائية وجزر الحجر الجيري، ومن خلال قوارب كاباك يمكن الوصول إليه بسهولة.

جزيرة السلحفاة (كوه تاو)

تقع بالقرب من شاطئ جزيرة الخليج وهي جزيرة صغيرة المساحة، وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات الشعبية والسياحية، حيث يمكنك ممارسة الغوص هناك، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الشعب المرجانية والأسماك البحرية.

جزيرة كو هي

توجد هذه الجزيرة في مقاطعة كرابي، وتعتبر أكبر جزيرة في هذه المجموعة وتضم سكان دائمين، حيث أنها الجزيرة الوحيدة المسكونة.