السياحة فى بولندا

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى بولندا

تعتبر بولندا من أعرق دول أوروبا وأجملها، وتعرضت للكثير من الحروب خلال آخر 1000 عام، وفي العصر الحديث أصبحت أشهر الدول الأوروبية جذبًا للسياح نظرًا لطبيعتها الساحرة وشواطئها ذات الرمال البيضاء، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى بولندا.

معلومات عن بولندا

تقع بولندا في أوروبا الوسطى وتحدها من الغرب ألمانيا، ومن الجنوب تشيك وسلوفاكيا، ومن الشرق بيلاروسيا وأوكرانيا، ومن الشمال كالينجراد وبحر البلطيق.

تتمتع بولندا بمناخ معتدل، بفعل الكتل الهوائية الدافئة والرطبة الآتية من المحيط الأطلسي التي تصطدم بالكتل الهوائية الجافة القارية الآتية من أعماق قارتي آسيا وأوروبا.

تعتبر اللغة البولندية هي اللغة الرسمية في البلاد حيث يتحدث بها اكثر من 98% من سكانها، والمسيحية الكاثوليكية هي ديانتها الرسمية بواقع 87% من جملة عدد السكان.

السياحة في بولندا

تجذب بولندا السياح منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي، وبعد انضمامها لدول الاتحاد الأوروبي في عام 2004، ازدهر قطاع السياحة فى بولندا ، وتضم بولندا الكثير من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية والطبيعية الجميلة، بالإضافة إلى تنظيمها عدد من الأحداث الثقافية الهام، وفي عام 2007 زار بولندا حوالي 15.7 مليون سائح، جاءوا إليها من مختلف دول العالم.

المعالم السياحية في بولندا

مدينة مالبورك

أشهر مدن بولندا على الإطلاق، وتجذب السياح من مختلف دول العالم، لما تتمتع به من معمار أثري وقديم، وشواطئ خلابة، وحضارة عظيمة وتعتبر قلعة مالبورك أشهر معالمها السياحية على الإطلاق.

مدينة لوبلان

توجد مدينة لوبلان في الجزء الشرقي من البلاد، ويرجع تاريخها إلى القرن 16 حيث كانت بمثابة خط دفاع عن البلاد  ضد هجمات الغزاة، الذين حاولوا احتلال البلاد.

قصر ويلانو

جرى تشييد قصر ويلانو في أواخر القرن السابع عشر، حيث تحول إلى متحف كبير لعرض الأعمال الفنية الأثرية، ولا يزال يجذب أعدادًا كبيرًا من السياح في شتى بقاع الأرض حتى هذا اليوم.

مدينة كراكوف

تعد مدينة كراكوف سوق رئيسي يرجع تاريخه إلى القرن 13، ويوجد في محيطها الكثير من المباني ذات الأصول التاريخية والقصور الفخمة.

قلعة مالبورك

تم تشييد وإنشاء هذه القلعة في عام 1274 من الميلاد، حيث جرى توسيعها أكثر من مرة، وتجذب السياح من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى الكثير من السكان الأصليين للبلاد، لما تتمتع به من معمار أثري قديم ومميز.

الكثبان الرملية

تتكون هذه الكثبان الرملية بفعل تراكم الرمال التي يحملها الشاطئ، وتوجد بكثرة في شمال البلاد، وهي تعتبر جزء من الحديقة الوطنية الموجودة في ساحل بحر البلطيق.

حديقة تاترا الوطنية

تقع حديقة تاترا الوطنية جنوبي بولندا، حيث تم تشييدها في سنة 1954 من الميلاد، وتحتوي هذه المدينة على الكثير من البحيرات، الغابات، الشلالات، التي يعتبر شلال ويلكا شيكلاوا أهمها على الإطلاق.

قلعة فافل

جرى تشييد قلعة فافل في القرن 14 من الميلاد على يد الملك البولندي الشهير كازيميز الثالث الأكبر، وهي واحدة من أكبر متاحف وقلاع بولندا، وفيها القصر الملكي وقاعة عرض ومستودع لتخزين الأسلحة.