السياحة فى بريطانيا

السياحة فى بريطانيا

نتناول في هذا المقال السياحة فى بريطانيا ، حيث تتميز البلاد بمناخ معتدل ومعالم سياحية وأثرية مهمة للغاية، فبريطانيا تمتلك تاريخًا عريقًا إلى جانب حاضرها التقدمي المميز للغاية، حيث تعتبر واحدة من أكبر دول العالم وأكثرها تقدمًا في شتى نواحي الحياة.

معلومات عن بريطانيا

بريطانيا دولة عظمى تقع في الساحل الشمالي الغربي لقارة اوروبا، وتضم الكثير من الجزر، وتعتبر لندن عاصمة لها، وهي واحدة من اكبر المناطق الصناعية والحضارية على مستوى العالم

السياحة فى بريطانيا

السياحة فى بريطانيا تمثل مصدرًا هامًا للدخل، تضم بريطانيا مئات مناطق جذب السياحة من مختلف دول العالم، حيث أنها تحتوي على المدن المجهزة والحافلات الرائعة بطابقين والمصايف وأكواخ القش وعشرات المطاعم والأماكن السياحية، على مختلف تنوعاتها.

أشهر المعالم السياحية في بريطانيا

ساعة Big Ben

تعتبر هذه الساعة أقدم وأكبر برج ساعة على مستوى العالم، وهي أهم رموز بريطانيا، حيث بُنيت قبل 150 عام، واسمها مستوحى من جرسها الذي يزن 13 طنًا.

قلعة وندسور

توجد هذه القلعة في غربي لندن عاصمة بريطانيا، حيث تعد واحدة من أقدم القلاع المأهولة بالسكان على مستوى العالم، وتجذب السياح إليها.

بناها الملك هنري الثاني الذي تولى مقاليد الحكم في بريطانيا عام 1154 م.

كاتدرائية Minister York

تعتبر هذه الكاتدرائية واحدة من أكبر الكاتدرائيات التي بناها القوطيون شمالي أوروبا، حيث تعتبر رمز المدينة القديمة، ورمز التنمية المعمارية القوطية في أوروبا بأسرها، حيث جرى البدء في بنائها عام 1230 وأُنتهي منها في عام 1472 م.

كاتدرائية دورهام

توجد كاتدرائية دورهام في مدينة دورهام شمالي انجلترا، وهي أعظم بناء، قام النورمانديون ببنائه في أوروبا.

تلال كوتسوولدز

هي تلال طبيعية رائعة جدًا توجد جنوبي وسط انجلترا بارتفاع 330 متر، وفي المنطقة المحيطة لهذه التلال تستطيع أن تجد بعض البلدات التاريخية التي تضم بيوتًا من الحجارة ومنازل فخمة وحدائق فائقة الروعة، وتعتبر منطقة تلال تلالكوتسوولدز واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في بريطانيا.

برج لندن

يعتبر برج لندن موطن المجوهرات والتحف الفنية في انجلترا، فبعد أن كان سجنًا في السابق منذ عام 1100 حتى منتصف القرن العشرين، جرى تأسيس قلعة البرج خلال شتاء عام 1066، لكي تُحمى البلاد من الغزو النورماندي، وكان مخصصًا للعائلة الملكية قبل بناء السجن، وهو الآن لا يتمتع بسمعة جيدة للبريطانين، حيث يُعتقد على نطاق واسع أنه مسكون من الأشباح.

Lake District

توجد هذه البحيرة شمالي غرب انجلترا وتحديدًا في مقاطعة كمبريا، وهي تعد أكبر حدائق البلاد الوطنية، وتحتوي على التلال والبحيرات، ما جعلها الوجهة السياحية الأولى، لممارسة التنزه والتزلج، حيث يزورها أكثر من 14 مليون سائح.

قلعة وارويك

جرى بناء قلعة وارويك من الخشب في عهد وليم الفاتح وتحديدًا في عام 1068 م، وفي القرن الثاني عشر أُعيد بناؤها من أجل تحصين البلدات خلال أحداث حرب الـ100 عام، وهي واحدة من أكبر 10 مناطق جذب سياحي على مستوى العالم.

سور هادريان

بنى الإمبراطور الروماني هادريان هذا السور في عام 122 م من أجل حماية الرومان، حيث يمتد على طول ما يزيد عن 115 كم، وجرى إتمام بناؤه في ما يزيد عن 5 سنوات، وهو من أهم الرموز الوطنية في المملكة البريطانية.