السياحة فى براشوف

7 مايو 2019840 مشاهدة
السياحة فى براشوف

نتحدث في هذا المقال عن السياحة فى براشوف، التي تعتبر من أجمل المدن الرومانية، حيث تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية والأثرية التي ترجع إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الكنائس الجميلة التي ترجع إلى قرون بعيدة، كما تحتوي على الكثير من القلاع القريبة.

السياحة فى براشوف

تقدم مدينة براشوف الكثير من الأساليب المعمارية الباروكية والقوطية الرائعة بالإضافة إلى أسلوب عصر النهضة، حيث يتمتع الزائرون بروعة المعمار الروماني والمباني الرائعة ذات الألوان الجميلة.

يعتبر المشي على الأقدام من أجمل الأنشطة التي من الممكن أن يقوم بها زائرو براشوف، حيث تغطي هذه الجولة لمدة ساعتين حوالي 800 عام من نتاريخ أعرق المدن الرومانية، كما أنها تحتوي على
أعداد كبيرة من الفنادق والمتاجر التي تتعامل بنظام بطاقات الائتمان لكن الكثير من المتاجر الأصغر والمطاعم من الممكن أن تتعامل بالنقد، وبالنسبة للغة فإن معظم الناس هناك يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، ما يسهل على زائري هذه المدينة التعامل معها.

الوصول إلى براشوف

يعتبر الوصول إلى براشوف من مدينة بوخارست أمر سهل للغاية، حيث أن مطار بوخارست يوفر إمكانية الوصول إلى عدد كبير من المدن الكرواتية، حيث تعاقد مع أعداد كبيرة من شركات الطيران، كما أنك يمكن أن تصل إلى براشوف عن طريق القطار من مدينة بوخارست، وعندما تصل إلى محطة القطار الرئيسية هناك يمكنك أن تستقل إحدى سيارات الأجرة التي ستصطحبك إلى مركز براشوف التاريخي.

وتُعرف مدينة براشوف بمواقعها الرائعة التي يرجع تاريخيًا إلى القرون الوسطى، بداية من الأبراج وجدران التحصينات التي طوقت براشوف منذ مئات السنين، بالإضافة إلى عدد كبير من الحصون القديمة التي ظلت سليمة تقريبًا لقرون، حيث تعد واحدة من أشهر المدن المحصنة في العصور الوسطى، كما أنها تتمتع بمكانة تجارية رئيسية رائعة ومازالت هذه المدينة الرائعة تحتفظ بالكثير من المباني الأصلية التي سحر وروعة هذه المدينة.

زيارة الكنائس التي تعود لقرون

من الممكن أن تزور عددا كبيرًا من الكنائس العريقة في براشوف، ومن أهم هذه الكنائس الكنيسة السوداء، التي تعتبر واحدة من أشهر الكنائس القوطية الأكثر جذبًا للسياح في أوروبا، حيث تستقبل حوالي 5000 آلاف زائر بشكل يوميًا منذ 700 عام، حيث تتميز بتصميمها الرائع، وتحتوي على عدد كبير من السجاد الشرقي في أوروبا، كما يمكنك أيضًا زيارة كنيسة بارتولوميو التي يرجع تاريخها إلى القرن 13 من الميلاد، بالإضافة إلى كنيسة سانت نيكولاي التي بُنيت في القرن 14 من الميلاد، وقد طُورت وجددت أكثر من مرة، ومن ثم تعتبر هذه الكنائس من أجمل أماكن السياحة فى براشوف.

تنزه على جبل تامبا

يعتبر جبل تامبا من أجمل مناطق السياحة فى براشوف، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 960 متر، وهي عبارة عن محمية طبيعية ومنتزه محلي جميلة ضخم يربط هذه المدينة بمسارات رياضة المشي التي تعتبر الأكثر صعوبة.

السير إلى قلعة Cetatuia

تعتبر هذه القلعة من أجمل أماكن السياحة فى براشوف، وقد بنيت في عام 1600 من الميلاد وتحتوي على الكثير من المناظر البانورامية الرائعة، والأحياء التاريخية الجميلة، وقد لعبت هذه القلعة دورا استراتيجيا كبيرًا على مر العصور، حيث ظلت سجنًا لمدة قرنين من الزمان، حيث تحول إلى قلعة في عام 1954.

يطل هذا الحصن الذي يعود تاريخه إلى عام 1625 على مناظر بانورامية للمدينة، بما في ذلك الأحياء خارج المركز التاريخي، وقد كان له دور دفاعي استراتيجي على مر القرون، كما ظل لأكثر من قرنين كسجن ، حتى عام 1954، ومنذ ذلك الوقت نجحت في جذب أعداد كبيرة من السياح.