السياحة فى النمسا

السياحة فى النمسا

تتميز النمسا بجبالها وتضاريسها غير المستوية، ومن ثم كان من الصعب توقع مناخها، وبالرغم من ذلك نجحت الحكومة النمساوية في توفير كافة الإمكانيات للنهوض بقطاع السياحة ونجحت في جذب السياح من مختلف دول العالم، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى دولة النمسا.

معلومات عن النمسا

نالت النمسا استقلالها في عام 1955 م وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي بعدها بأرعين عامًا، ويسكنها حوالي 507 786 نسمة، وتعتبر اللغة الألمانية لغتها الرسمية.

ويتميز اقتصاد النمسا بالتنوع الكبير فهي تعتمد على السياحة والتعليم والسكن والنقل والصناعات الغذائية، ومن أبرز شركائها التجاريين إيطاليا، أمريكا، ألمانيا.

السياحة فى النمسا

يعتبر قطاع السياحة فى النمسا ثالث أكبر قطاع يدعم الاقتصاد في دولة النمسا، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة من مساحات خضراء شاسعة وغابات وبحيرات طبيعية وقمم مغطاة بالثلوج، والكثير من القصور التاريخية والأماكن الأثرية والمتاحف والمسارح وصالات العرض.

المعالم السياحية في النمسا

آيزنشتات

يوجد قصر آيزنشتات في مقاطعة بورغنلاند، وهو أهم المعالم السياحية الرئيسية في النمسا، ويشهد الكثير من المناسبات الثقافية مثل حفلات الأوبرا والأوركسترا والحفلات الموسيقية، ومهرجان هايدن الشهير، كما تضم كاتدرائية سانت مارتن، ويعود تاريخها إلى القرن 13، أما البلدة القديمة تحتوي على الكثير من المباني المحمية ومطاعم ومقاهي.

مدينة سالزبورغ

تتميز هذه المدينة بمناظرها الطبيعية الجميلة وتقع على ضفة نهر سالزاخ وتقع بين جبلي Monchsberg و Kapuzinerberg، كما انها تنظم الكثير من المهرجانات السياحية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم، كما أنها تحتوي على المطاعم والأسواق والفنادق الفخمة.

مجمع قصر هوفبرج

يوجد مجمع قصر هوفبرج في مدينة فيينا القديمة، وهي ترمز إلى القوة الامبراطورية للنمسا، حيث كانت تحكم أوروبا في القرون الوسطى، ويمتد هذا المجمع على طول 2.5 مليون كم مربع، وفيه 2600 غرفة، 18 جناحًا و 19 فناءً، وهي مقر الحكومة في الوقت الحالي.

القصور

تضم النمسا الكثير من القصور الشهيرة، التي تعتبر مزارًا سياحيًا مثل قصر شونبرون، وقصر هوفبورغ الذي يُعد مقرا لحكم مملكة الهابسبورغ.

دار الأوبرا

يعتبر دار الأوبرا في النمسا واحد من أهم دور الأوبرا حول العالم وجرى تصميمها من اجل عرض الأعمال العالمية البارزة.

المتاحف

تحتوي النمسا على الكثير من المتاحف الرائعة، التي تعتبر مصدرًا لجذب السياح من مختلف دول العالم، ويعتبر متحف الفن الموجود في فيينا من أهمها على الإطلاق.

الملاهي والمتنزهات والحدائق

يعتبر مركز المدينة القديم من أبرزها، حيث يشتمل على الكثير من المنتزهات الجميلة والحدائق والمتاحف والمطاعم وصلات العرض، ويقع هذا المركز في ولاية أنسبروك، ويحتوي على حديقة شوبرون التي تضم أصنافًا كثيرة من الحيوانات، وهي من أقدم الحدائق على مستوى العالم، كما تحتوي أيضًا على حديقة فيينا براتر التي تُعرف على نطاق واسع بملاهيها ومطاعمها ومقاهيها.

مدارس الفروسية

هذه المدارس مخصصة لهواة الخيل، حيث يُجرى تنظيم فيها عروض الفروسية وتعليم مهاراتها.

الأحياء القديمة

بنايات عريقة وعتيقة وشديدة الجمال بها جداريات ممتعة ورسومات فائقة الروعة.

الدير ميلك

يعتبر هذا واحد من أشهر أديرة العالم، ويوجد أعلى المنحدر ويطل على نهر الدانوب شديد الجمال.