السياحة فى النرويج

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى النرويج

تعتبر دولة النرويج واحدة من أجمل دول العالم، وتستطيع استقطاب السياح من شتى بقاع الأرض، نظرًا لطبيعتها الساحرة واحتوائها على متاحف ومدن وجزر والأوبرا وأحواض السمك ومعارض كثيرة، وفي الفترة بين شهري أيار وأيلول تستطيع زيارتها وقضاء أوقاتًا ممتعة فيها، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى النرويج.

معلومات عن النرويج

تقع النرويج في شمالي قارة أوروبا، حيث تحدها كل من السويد وفنلندا وروسيا من الشرق، ويحدها ناحية الغرب والشمال والجنوب سكاجيراك وبحر الشمال وبحر النرويج وبحر بارنتس.

عاصمتها مدينة أسولو وتقسم إلى 5 مناطق استراتيجية، هذه المناطق تقسم بدورها إلى 19 مقاطعة، ويحكمها نظام ملكي دستوري برلماني، ويبلغ إجمالي مساحتها حوالي 385.178 كيلو متر مربع، ويسكنها حوالي 5.136.700 نسمة وفق إحصائية رسمية صدرت قبل 6 أعوام، وتعتبر اللغة النرويجية اللغة الرسمية للبلاد، إلى جانب عدد من اللغات، مثل لغة كيلفن، ولغة سامي جنوبي، ولغة سامي شمالية، ويدين أغلبها بالديانة المسيحية الأرثوذكسية والمسيحية الكاثوليكية، كما تسكنها أقليات من الهندوس والبوذيون والمسلمون.

يعتمد الاقتصاد النرويجي على اقتصاد رأسمالي مخطط، حيث تمتلك الدولة عددًا كبيرًا من القطاعات الرئيسية، مثل الموارد الطبيعية كالمعادن والنفط والغابات والألمنيوم وقطاع صيد الأسماك والطاقة والتصدير.

السياحة فى النرويج

تعد السياحة فى النرويج من أهم دعائم الاقتصاد، بسبب كثرة مواقعها الطبيعية والأثرية والسياحية، وجمالها الآخاذ وتنوع مناخها، وهو واحدة من أجمل دول العالم، كما تتميز بتنوع ثرواتها النباتية والحيوانية والمعدنية.

المعالم السياحية في النرويج

شلال فورينج فوسين

يعتبر فورينج فوسين واحد من أشهر وأهم شلالات النرويج، وهو من أبرز المعالم السياحية منذ 200 عام، حيث يتمتع بالمياه الصافية والجمال الطبيعي فائق الإبهار.

نهر جوست الأسبرين الجليدي

يوجد نهر جوست الأسبرين في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان غربي البلاد، وهو يعتبر واحد من أطول وأشهر أنهار البلاد، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 2 مترا ومياهه طبيعية وعذبة، وبه الكثير من المناظر الطبيعية المميزة التي تجعل الزائر يستريح ويستمتع بعطلته.

حي بريغين

يوجد حي بيرغين في مدينة بيرغن القديمة التي جرى تأسيسها عام 1070، وتتميز بمبانيها الخشبية التي تطل على شاطئ البحر، وفيها الكثير من المحلات التجارية والمطاعم الشهيرة والفنادق الضخمة.

رأس الشمال النرويجي

هو أعلى منطقة شمالي القارة الأوروبية بواقع 300 م فوق المحيط المتجمد، ولا تغرب الشمس عنه في الفترة ما بين 14 مايو و 29 يوليو، ومن يقصده السواح من كل دول العالم من اجل قضاء فصل الشتاء فيه، وفيها الكثير من الأماكن والمزارات السياحية.

مضيق جيرانجير

يعتبر مضيق جيرانجير واحد من أهم  الطرق السياحية الوطنية في النرويج، حيث يحتوي على الكثير من المعالم االسياحية والأثرية التي تكتشفها على طول طرقها مثل حقول الفراوية والوديان الخصبة، وفيها مضيق Flydalsjuvet ما جعلها مزارًا للسياح نظرًا لطبيعته الخلابة ذات الجمال الآخاذ.