السياحة فى الكاميرون

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى الكاميرون

تضم الكاميرون أجمل المعالم السياحية، التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم، ففيها عشرات الشواطئ والمزارات والمنتجعات والمنتزهات والغابات والمحميات الطبيعية بالإضافة إلى قضاء أوقات رائعة مع الطبيعة المبهجة وفي هذا المقال نتناول بالتفصيل السياحة فى الكاميرون.

معلومات عن الكاميرون

توجد الكاميرون في وسط الساحل الغربي لقارة أفريقيا، وفي بدايتها كانت متواضعة على المستوى السياحة، حيث لم تكن الحكومة تخصص استقطاعات مالية كبيرة لها، لكن هذا الأمر بدأ يتغير بالتدريج منذ سبعينات القرن الماضي.

تشترتك الكاميرون في حدودها مع تشاد في الناحية الشمالية الشرقية، وأفريقيا الوسطى من ناخية الشرق، ونيجيريا من الغرب، والجابون والكونجو وغينيا الاستوائية في ناحية الجنوب.

تبلغ المساحة الإجمالية للكاميرون حوالي 475,440 كم مربع، عاصمتها مدينة ياوندي، وأغلب سكانها من الزنوج.

يتميز مناخ دول الكاميرون بتنوعه الكبير، حيث تضم الكاميرون تضاريسًا متنوعة على سطحها.

ومناخ الكاميرون مداري استوائي يتميز بالرطوبة في الحدود الساحلية للبلاد، كما أنه جاف وشبه حار في شمال البلاد.

وتتميز الكاميرون أيضًا بالتنوع الجغرافي، حيث تضم الغابات والسهول والمسطحات المائية والمرتفعات.

تحتوي الكاميرون على كميات كبيرة من النفطة ما ساهم في الارتقاء بالمستوى المعيشي لمواطنيها، كما أن مناخها ملائم للزراعة، وبالتالي اعتمد أهلها على زراعة الأرزق والذرة والقطن والبن أيضًا، بالإضافة إلى زراعة الكاكو.

السياحة فى الكاميرون

السياحة فى الكاميرون تمثل مصدرًا هامًا للدخل، تتميز الكاميرون بأربعة مواقع سياحية تتمتع بقدرة كبيرة على جذب السياح من مختلف دول العالم، حيث خصصت الحكومة الكاميرونية كافة سبل الدعم والوسائل لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع، من أجل تطويره، ما انعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني للبلاد.

وعمومًا فإن الكاميرون تتميز بتنوع حيواني ونباتي كبير وطبيعة خلابة ذات جمال آخاذ، وفيها تستطيع رؤية الفيلة والزرافة والغوريلا والشيتا وفرس النهر ووحيد القرن.

المعالم السياحية في الكاميرون

مدينة ياوندي

تضم مدينة ياوند عددًا كبيرًا من المعالم الخاصة والأثار، وتعتبر واحدًا من أهم مواطن الحرف اليدوية في الكاميرون.

حديقة الفراشات

تعتبر حديقة الفراشات من أجمل الأماكن في الكاميرون، وتعتبر غابة استوائية مصغرة بها 15 ألف نبتة والكثير من الورود والأشجار و6000 فراشة، حيث يعتبر هذا العدد من الفراشات الأكبر في أفريقيا.

مزارع الفراولة

توجد في وسط مساحات خضراء شاسعة، إلى جانب مزارع الشاي ومزارع الفواكه، وهي مفتوحة للزائرين، نظرًا لمنظرها الجمالي وطبيعتها الخلابة وجمالها الآخاذ.

شلالات روبنسون

تعتبر شلالات روبنسون واحدة من أجمل المعالم السياحية في الكاميرون، حيث تقع في منتصف البلاد على ارتفاع يصل إلى 200 متر، متميزةً بغابات مليئة بالأشجار والخضرة، وتجذب مئات السياح من شتى البقاع الأرض لزيارتها سنويًا.

مزارع الشاي

تعتبر من أهم المقاصد السياحية في الكاميرون، حيث تمتد على مساحة إجمالية تصل إلى حوالي 8000 فدان، متميزة بمنظر طبيعي خلاب ومساحات خضراء شاسعة وجبال محيطة وجو بارد ومنعش.