السياحة فى الغردقة وأشهر المعالم الأثرية

السياحة فى الغردقة وأشهر المعالم الأثرية

تعتبر مدينة الغردقة واحدة من اجمل المدن المصرية حديثة العهد، وهي تجذب عددًا كبيرًا من السياح المحليين والأجانب في صيف كل عام، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى الغردقة.

السياحة فى الغردقة

تقع مدينة الغردقة على البحر الأحمر وهي عاصمة محافظة البحر الأحمر، وتبلغ إجمالي مساحتها أكثر من 40 كم ويسكنها أكثر من 90 ألف نسمة.

تتميز الغردقة باعتدال مناخها وصفاء مياهها ونقاء هوائها، كما أن فيها توجد الكثير من الألعاب البحرية والرياضات التي تستقطب أعدادًا كبيرة من السياح حول العالم.

ولذلك وأكثر فهي من أبرز الوجهات السياحية عالميًا، بسبب طبيعتها الخلابة وجمالها الأخاذ، وهي تضم الأسماك الملونة والشعاب المرجانية والكثير من الفنادق والمتاحف والجزر والمعالم الرائعة.

أهم معالم السياحة في الغردقة

متحف الرمال بالغردقة

يعد متحف الرمال واحدًا من أهم متاحف العالم، لأنه يحتوي على الكثير من التماثيل الرملية لأشهر الشخصيات في العصر الحديث والقديم، والتي نحتها أشهر فناني العالم من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

يعرض المتحف أكثر من 42 تمثالا، من أهمها تمثال الملكة كليوباترا والسلطان محمد الفاتح ونابليون، بالإضافة إلى نحت بعض شخصيات مسلسلات الأنيمي مثل باتمان وسبايدر مان.

ويتمتع متحف الرمال بجو رائع وطبيعة جميلة والكثير من ملاهي الأطفال والمطاعم والاستراحات التي تزيد رغبة السياح في زيارته.

متحف الغردقة المائي

يعد هذا المتحف واحدًا من أجمل متاحف العالم وإفريقيا، حيث يضم 20 حوضًا زجاجيًا شفافًا يعكس الحياة البحرية، بالإضافة إلى احتوائه على ممر مائي يبلغ طوله أكثر من 24 مترًا، يتيح لزائري المتحف التجول تحت سطح الماء ومشاهدة الكائنات المائية المختلفة من أسماك ملونة وشعاب مرجانية.

متحف مينى ايجيبت بارك

يعرض هذا المتحف عددًا كبيرًا من الآثار المصرية المجسمة، ومن ثم فهو يعرف السياح على الحضارة المصرية القديمة ويجعلهم متشوقين لزيارة النسخ الأصلية منها، ويعرض مجسمات لمعابد البر الغربي الأقصرية والسد العالي ومكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وغيرها

أهم المناطق الطبيعية بالغردقة

جزيرة جفتون

هي من أبرز الجزر السياحية في مدينة الغردقة، وهي موطن طيور النورس في مصر والعالم، حيث تحتوي على أكثر من ثلثي طيور النورس على مستوى العالم، وفيها أيضًا الكثير من الزواحف والطيور الجميلة، كما تحتوي على أماكن مخصصة لممارسة رياضة الغوص، لكي تستطيع الاستمتاع بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية والمياه الصافية والرمال الناعمة.

جزيرة مجاويش

تعتبر جزيرة مجاويش من أهم الجزر السياحية التي توجد في مدينة الغردقة، وتلقب بـ”جنة البجر الأحمر”، بسبب نقاء مياهها واحتوائها على الشعاب المرجانية والأمواج البسيطة.

جزيرة أبو منقار

سُميت هذه الجزيرة بهذا الاسم، نظرًا لأن طرفها الشرقي يعتبر على شكل لسان، وفيها الكثير من أشجار المانجروف الموجودة على الشواطئ الرملية، كما تعتبر جزيرة أبو منقار موطنًا كبيرًا للكثير من الدلافين والطيور المهاجرة أيضًا كمالك الحزين والطائر الشماط.

الرابط المختصر