السياحة فى السويد

السياحة فى السويد

تشتهر السويد بطبيعتها الخلابة، جمالها الهادئ، معالمها السياحية المميزة، وهدوئها الكبير، وهي إحدى الدول الاسكندفانية التي يتمتع مواطنوها بمستوى معيشي مرتفع، ما جذب إليها السياح من مختلف دول العالم، بُغية قضاء أوقات أكثر هدوء واستقرار فيها، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى السويد.

معلومات عن السويد

تقع السويد في شمال قارة أوروبا، ويحدها من الغرب النرويج، ومن الشرق بحر البلطيق ودولة فنلندا، ومن الشمال دولة الدنمارك، وتبلغ إجمالي مساحتها حوالي 450 أل كم مربع، ويسكنها حوالي 9 مليون نسمة، وتعتبر اللغة السويدية لغتها الرسمية، بينما تنتشر بعض اللغات الأخرى بشكل ثانوي فيها وعلى رأسها اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

تتمتع السويد بمناخ معتدل للغاية، وتختلف درجات الحرارة فيها طوال فترات وأيام السنة، فمناخها مقسم إلى 3 مناطق رئيسية هي: “الجزء الجنوبي مناخه محيطي، الجزء المركزي مناخه قاري رطب، الجزء الشمالي مناخه شبه قطبي”.

السياحة فى السويد

تعتبر السياحة فى السويد من مصادر الدخل الهامة للببلاد، تعتبر السويد من أشهر الدول الأوروبية، وأكثرها جذبًا للسياح، حيث تستقطب ملايين السياح من مختلف دول العالم، بسبب الإمكانات الضخمة التي وفرتها الحكومة الإسبانية للاستثمار في قطاع السياحة، بالإضافة إلى ما تمتلكه البلاد من آثار، مطاعم، اماكن ترفيهيه، وغيرها من المعالم والمقومات القادرة على جذب الكثير من السياح حول العالم.

المعالم السياحية في السويد

قصر كالمار

يعتبر واحد من أهم المعالم السياحية في السويد، وشهد أحداثًا تاريخية بسبب بنائه كحصن لحماية البلاد من هجمات القراصنة وفي القرن 16 تحول الحصن إلى مكان إقامة للملك، لكنه صار اليوم مزارًا سياحيًا ضخمًا يجذب السياح من مختلف دول العالم.

مدينة فيسبي

يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، وتحديدًا إلى القرن 12 من الميلاد، حيث تتميز ببنائها القديم، ويعتبر الحائط الجيري Ringmuren الذي بُني لحماية المدينة أشهرها، وهي مدرجة على لائحة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي.

مملكة الكريستال

توجد مملكة الكريستال في غابات سمولاند على مساحة 20 كم مربع، ويزورها السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بجمالها الآخاذ، وتشتهر بمشاغلها الزجاجية.

لابلاند

تتميز هذه المدينة بطبيعتها الخلابة قممها الجبلية المرتفعة وأنهارها الجليدية وطبيعتها الخضراء الخلابة وغابات الصنوبر الموجود في شمالي البلاد، ويستطيع زائرها أن يركب العربات الجميلة التي تجرها الغزلان.

جزيرة جوتلاند

تعتبر هذه الجزيرة أجمل جزر العالم، وصنفتها منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة ببيئتها الفريدة من نوعها، وتعتبر مكانا للباحثين عن الاسترخاء والهدوء والراحة.

ستوكهولم

عاصمة السويد وبُنيت على 14 جزيرة تربطها 57 جسرًا، ومن ثم أطلق عليها كثيرون لقب “فينيسيا الشمال”، وتتميز بمناظرها الطبيعية وهوائها النقي ومبانيها القديمة، وفيها الكثير من المتاحف العالمية الشهيرة والمعالم السياحية المتعددة والجميلة، ومراكز التسوق.

سكونة

تتميز هذه المدينة بجوها الريفي الهادئ الجميل، ويمكن للسياح من مختلف دول العالم التمتع بالسكن وشواطئ البحر، وله إطلالة مميزة على البحيرة.