السياحة فى الدنمارك

السياحة فى الدنمارك

توجد الدنمارك في مكان استراتيجي على مستوى دول قارة أوروبا ما جعلها قبلة للسياح من جميع مختلف بلدانها، حيث يحيط بها بحري البلطيق والشمال، وفيها الكثير من الحصون والقلاع والمواقع السياحية المميزة، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى الدنمارك.

معلومات عن الدنمارك

ترتفع الدنمارك 30 مترا فوق سطح البحر وتتكون من حوالي 400 جزيرة وشبه جزيرة جيلاند، وعاصمتها مدينة كوبنهاجن.

تقع الدنمارك في شمال أوروبا، وترتبط مع ألمانيا بحدود برية، ويحدها من الشمال السويد والنرويج من خلال ممرات تربط بحر البلطيق مع بحر الشمال، كما تحدها من الغرب إنجلترا، وتصل مساحتها الإجمالية إلى . 43098 كم.

تتميز الدنمارك بمناخ محيطي معتدل بارد، والشتاء فيها خفيف نسبيًأ بالرغم من وقوعها في شمال قارة أوروبا، وفصل ا لصيف فيها عادة ما يكون بارد جدًا حيث تبلغ متوسط درجات الحرارة فيه ما بين 20 درجة مئوية و 22، وتتساقط الأمطار طوال العام خاصة في فصلي الشتاء والصيف.

السياحة فى الدنمارك

تمثل السياحة فى الدنمارك مصدرًا هامًا للدخل، تعتبر الدنمارك واحدة من أجمل بلدان قارة أوروبا، ولذلك تعتبر قبلة للسياح من مختلف دول العالم، ففيها مناظر طبيعية خلابة وتضاريس مسطحة ومعالم أثرية غاية في الإبهار والجمال.

تتميز الدنمارك بشواطئ رائعة وذات رمال بيضاء ناعمة للغاية، وتعتبر مكانا متميزًا لممارسة رياضة المشي والتجول أيضًا وركوب الخيل، كما أن سواحلها فائقة الجمال، علاوة على أنها تحتفظ بتراث معماري وثقافي كبير جدًا.

أهم المعالم السياحية في الدنمارك

قصر فريدريكسبورج

يمثل هذا القصر حضارة قديمة يرجع تاريخها إلى القرن 17 م، وفيه المتحف الوطني الكبير الذي يعبر عن الحضارة الدنماركية العريقة، والقصر كان تابعًا للملك كريستيان الرابع وفيه الكثير من اللوحات الرائعة، وحديقته قريبة من البحيرة، وفيه أيضًا يمكن ممارسة الإبحار باستخدام القوارب.

متحف الفايكنج

أُكتشف في مضيف روسيكلده وفيه الكثير من العروض المخصصة للأطفال ويؤرخ للفترة التي غزا فيها الفايكنج الدنمارك.

ليغولاند بيلوند

منتزه ذو تصميم خلاب، وهو خيار جيد للعائلات، حيث يقضون فيه أوقاتًا رائعًا، حيث يضم مسابقات للأطفال وهدايا لهم، كافيتريات وجلسات عائلية مميزة، وعروض لأأهم المنشآت العالمية والمباني بتصميمات مصغرة.

متحف مدينة أرهوس

متحف عريق جرى تأسيسه في عام 1909 ويعتبر واحدًا من أكبر متاحف العالم الموجودة في الهواء الطلق، ويوجد فيه قطع أثرية تم جمعها مما يزيد عن 100 موقع أثري.

ريبي

تعد واحدة من أقدم مدن الدنمارك، وجرى إنشاؤها في القرن 8 م، وتشتمل على الكثير من المعالم التاريخية والأثرية والثقافية، حيث تعد كاتدرائية رايب أشهرها على الإطلاق.

دراجور

تعد من أقدم الدنمارك حيث يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وتضم عددًا كبيرًا من الأماكن الأثرية والمعالم السياحية مثل متحف دراجور، الذي يضم الكثير من المقتنيات الأثرية البحرية.

سكاجين

تعد بلدة سكاجين واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الدنمارك حيث تقع شمالي البلاد، وتتميز بالشواطئ الساحرة الممتدة على طول الساحل، وهي بذلك تستطيع استقطاب السياح من مختلف دول العالم.