السياحة فى البرتغال

السياحة فى البرتغال

تضم البرتغال قرى سياحية ترجع إلى العصور الوسطى، وفيها الكثير من المدن الساحلية والكنوز الثقافية والقلاع والشواطئ والقصر، ولذلك فهي تعتبر من أجمل الدول في أوروبا، ما يجعله قبلة للسياح من مختلف أنحاء أوروبا، ونبرز في هذا التقرير السياحة فى البرتغال.

معلومات عن البرتغال

توجد البرتغال في غربي قارة أوروبا على طول ساحل المحيط الأطلنطي، يحدها من جهة الشرق والشمال أسبانيا، والمحيط الأطلسي من الغرب، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 92 ألف كيلو متر مربع، وجرى تأسيسها في القرن الثاني عشر من الميلاد.

تعتبر البرتغال من الدول القوية اقتصاديًا، وتصنف في المركز التاسع عشر، حيث تصدر الكثير من السلع والمنتجات كما زاد قطاعها الاستثماري، وتصدر كل من الأحذية، الملابس، الصناعات الخشبية، المنسوجات، المشروبات، والأسماك، ما أدى إلى ازدهار قطاع السياحة فيها.

السياحة فى البرتغال

تمثل السياحة فى البرتغال مصدرًا هامًا، توجد البرتغال في جنوبي غربي أوروبا وتتميز بتاريخها القديم ومعالمها الجغرافية، كما أن مناخها معتدل وأسعار الإقامة فيها قليلة ومناسبة، وجبالها شاهقة وأراضيها المزروعة شاسعة المساحة، ولذلك تجذب السياح من مختلف دول العالم إليها.

أهم المعالم الأثرية في البرتغال

مدينة سينترا

تقع هذه المدينة على سفوح سواحل لشبونة، وتتميز بتلالها الخضراء ومناظرها الرائعة وقصورها التاريخية مثل قصر بينا.

آويرو

يُطلق عليها العرب اسم بندقية البرتغال نظرًا لجمالها الآخاذ وقنواتها المائية الكثيرة التي تربطها بالجسور، ويقصدها السياح من مختلف دول العالم، وبها مدينة أفييرو المعروفة بشواطئها الجميلة وطبيعتها الساحرة ومواقعها الأثرية القديمة، ومأكولاتها اللذيذة.

جزر الأزور

عبارة عن 9 جزر بركانية، شهيرة بالينابيع الساخنة وعيونها المعدنية، وتتميز بطبيعتها الساحرة واستقطابها لأعداد كبيرة من السياح حول العالم، وبها أيضًا جزيرة بيكو، التي تقع على أعلى قمة جبلية في البلاد.

مدينة كويمبرا

مدينة ساحرة تطل على ضفاف نهر مونديجو وتقع في شمالي البرتعال، وتحتوي على الكثير من الحدائق الجميلة والكنوز التاريخية.

مدينة بورتو

توجد في شمالي البرتغال، وهي تمتد من التلال المطلة على نهر دورو، وهي أشهر واجمل مدن البرتغال السياحية بالرغم من ازدحامها بالسكان، وفيها أيضًا الكثير من المقاهي والمحلات التجارية والأماكن السياحية التاريخية التي يرجع عمرها إلى مئات الأعوام.

بلدة ايفورا

بلدة صغيرة تقع في جنوبي البرتغال، وتحديدًا في المنطقة السهلية، حيث تأثر اهلها بالحكم الروماني قبل عام 2000، ما جعلها عاصمة الينتيخو، والتي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية مثل الهياكل والمعابد والجدران التاريخية العريقة.

وادي دورو

يعتبر وادي دورو واحدًا من أهم مناطق جذب السياح في البرتغال وهو موجود جنوبي البلاد، ويمتد من مدينة بورتو حتى الحدود مع دولة أسبانيا، وطبيعته جذابة بها الكثير من الجبال الشاهقة المزروعة بالكروم، ويتميز وادي دورو أيضًا بالجسور المقامة على ضفاف نهر دورو، ما جعل الكثيرون يعتبرونها أجمل المناطق السياحية في العالم، ولذلك يجذب هذا الوادي عشرات الآلاف من السياح حول العالم.

قلعة أبيدوس

تقع قلعة أبيدوس على قمة تل بمنطقة سنترو غربي البرتغال، وتشتمل على الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، ما جعلها منطقة جذب سياحي مميزة ومدهشة للغاية، فمنازلها بيضاء وبها القرميد الأحمر بين الأزقة ذات المساحات الضيقة، وفيها الكثير من الأنشطة السياحية والمهرجانات.