السياحة فى البرازيل

السياحة فى البرازيل

تعتبر البرازيل من الدول التي نجحت في تنمية قطاع السياحة لديها، حيث سخرت له الحكومة كل الإمكانيات، من اجل جذب السياح من مختلف دول العالم، وفي هذا المقال سنستعرض السياحة فى البرازيل.

معلومات عن البرازيل

تعتبر البرازيل واحدة من أكبر بلدان العالم الناطقة باللغة البرتغالية، وهي أكبر دولة في الأمريكتين مساحةً وسكانًا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 8515760كم مربع، وعاصمتها هي برازيليا.

يحد البرازيل شمالًا غيانا وفنزويلا وسورينام، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الشمالي الغربي دولة كولومبيا، ومن الغرب بيرو وبوليفيا، ومن الجنوب الأوروجواي.

تتميز البرازيل ببيئة جغرافية متنوعة للغاية، ففيها مرتفعات غيانا، وسهول الأمازون، وقمم جبلية أهمها بيكودانبلينا حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 3014 متر عن سطح البحر.

ويمر في البرازيل نهر الأمازون، الذي يعد أكبر أنهار العالم، بالإضافة إلى ألف نهر، أبرزها النهر الأسود، نهر سان فرانسيسكو، وأنهار البارانا.

وبالنسبة لمناخ البرازيل فهو دافئ وتنخفض الحرارة على قمة الجبال والهضاب، والسهول تكون حرارتها مرتفعة للغاية، ويسقط على البلاد كمية أمطار كبيرة، ما جعلها بلد زراعي متميز للغاية.

 أهمية السياحة فى البرازيل

تعتبر السياحة فى البرازيل أبرز دعائم الاقتصاد البرازيلي الذي ينمو بخطى متسارعة منذ بداية القرن الحالي، حيث حققت البرازيل حوالي 6.6 مليار دولار أمريكي من السياحي، بما تقدمه للسياح من خدمات مختلفة ومتنوعة، وبما تحتويه من معالم أثرية وتاريخية وأماكن ترفيهية وثقافية متميزة.

 أشهر المعالم السياحية في البرازيل

جبل كوركوفادو

يعتبر جبل كوركوفادو واحدًا من أشهر المعالم السياحية على مستوى البرازيل، وفي تمثال المسيح الفادي الذي جرى بناؤه بين عامي 1922 و 1931 م باستخدام الحجر الأملس والخرسانة بارتفاع 40 مترًا.

حديقة الرمال البيضاء الوطنية

هو أرض مسطحة ومنخفضة تغطيها الرمال البيضاء والبحيرات الزرقاء فائقة الجمال، وتوجد في ولاية مارانهاو قريبة من حوض نهر الأمازون.

شلالات إجوازو

شلالات إيغواسو أو إجوازو تقع على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل وباراغواي، يعتمد في غزارته على نسبة الأمطار المتساقطة ويصل ارتفاعه إلى 82 متراً.

المتحف المائي

يوجد المتحف المائي في مدينة ساوباولو، وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل التماسيح والبطريق.

سد إيتايبو

بُني سد إيتابيو على نهر بارانا، الموجودة على الحدود مع دولة باراغواي، من أجل توليد الكهرباء.

كاتدرائية برازيليا

تتبع كاتدرائية برازيليا المسيحيين الكاثوليك، وبنيت عام 1970 وصممها أوسكار نيماير وتحتوي على عدد كبير جدًا من الأعمدة وأربعة أجراس.

جسر جي كي المدهش في برازيليا

جرى إدراج هذا الجسر الذي يوجد في عاصمة البرازيل على لائحة التراث العالمي لليونسكو، ويقصده العائلات من أجل قضاء ساعات ممتعة للغاية في التجوال حول الأسواق الجميلة والأبنية الأثرية العريقة، حيث تضم الكثير من الكنائس والمتاحف، وأشهر معالمها الأثرية هي “القوات الثلاث”.

الحديقة النباتية

جرى بناؤها في عام 1808 في مدينة ريو دي جانيرو، وبها الكثير من الأعشاب مثل التوابل، النخيل، والصبار، كما انها تشتمل على الكثير من أصناف الحيوانات مثل القرود، وتحتوي على التماثيل والمعالم الأثرية، كما انها تضم أشهر المطاعم والمقاهي.

حديقة متحف إنهوتيم في برومادينهو

تقع هذه الحديقة شمالي شرقي البلاد في بلدة برومادينهو، وهو أكبر متحف في العالم بُني في الهواء الطلق، وعندما تزوره فإنك تشاهد أفضل الأعمال الفنية لكبار المبدعين والفنانين على مستوى العالم.