السياحة فى الأقصر وأشهر المعالم الأثرية

السياحة فى الأقصر وأشهر المعالم الأثرية

تعتبر الأقصر أفضل مدينة أثرية على مستوى العالم حيث تضم معظم آثار العالم، ولذلك فهي تجذب الكثير من السياح على مستوى العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن السياحة فى الأقصر.

السياحة فى الأقصر

تعتبر الأقصر خزينة ضخمة للحضارة المصرية القديمة “الفرعونية”، ويحيطها النيل المشهور بجماله وروعة مياهة ومنظره الأخاذ، حيث حفلت هذه المدينة بالكثير من الأساطير والحكايات التي خلدها التاريخ على مر آلاف السنين.

تعطي كثرة المعابد الأقصرية جوًا غريبًا ورهيبًا وإجلاليًا للمدينة، بسبب ضخامتها وعراقتها وكبر حجمها، وعمومًا فإن المدينة الصعيدة تتميز بروعة مبانيها وأسواقها التجارية المتنوعة التي تشمل التحف التذكارية والهدايا التذكارية المختلفة.

أشهر المعالم الأثرية فى الأقصر

معبد الأقصر

شيد معبد الأقصر، من أجل عبادة الإله آمون رع، وهو يعرض تاريخ الإله رع، ويوجد فيه مسلتين كبيرتين للغاية للإله رع.

وفي خارج المعبد توجد البحيرة المقدسة، التي يوجد بالقرب منها تمثال للجعران، الذي يُجرى عمل نسخ كثيرة له وبيعها للسياح بأعداد كبيرة، وتعد البحيرة المقدسة من أجمل الأماكن السياحية في المقصد، بسبب روعة منظرها

معبد الكرنك

يعتبر معبد الكرنك من أشهر المعابد على مستوى العالم، وهو معرو على نطاق واسع بعروض الضوء والصوت التي تقام في مساء كل يوم، وذلك من أجل التعرف أكثر عليه.

ويعتبر الطريق الكباش هو الطريق الذي يؤدي إلى المعبد وهو من أشهر الطرق أيضًا، حيث توجد تماثيل أبو الهول الصغيرة على جانبيه ما يضفي عليه رونقًا وبريقًا لا مثيل له.

وادي الملوك

يعتبر وادي الملوك من أشهر أماكن السياحة فى الأقصر، حيث شيُد منذ ما يزيد عن 5 آلاف سنة، وهو موجود في الضفة الغربية للنيل وفيه الكثير من المقابر الملكية الممتلئة بالنقوش الفرعونية والزخارف الرائعة.

الدير البحري

يعتبر الدير البحري مجموعة من المقابر والمعابد الفرعونية التي تقع على الضفة الغربية للنيل، حيث شيدته الملكة الشهيرة حتشبسوت، وسمته باسمها غير أن اسم هذا المعبد تغير بعد ذلك، وهو عبارة عن 3 مدرجات متصاعدة، تُقسم بواسطة طريق صاعد.

معبد الرامسيوم

يعتبر معبد الرامسيوم واحدًا من أعرق المعابد الجنائزية في مدينة الأقصر، حيث بناه الملك رمسيس الثاني، وهو يعرض تماثيل ضخمة له، بالإضافة إلى الزخارف والنقوش التي توثق طبيعة الحياة في عهده.

الحديقة الدولية في الأقصر

تعتبر الحديقة الدولية واحدة من أشهر المزارات السياحية في مدينة الأقصر، فهي توفرب أجواءً رائعة للعائلات التي تزورها، حيث تحتوي على عدد من المسطحات الخضراء وفيها الكثير من مظاهر الحسن والماء العذب الجميل.

منتزه الندى لاند
يعتبر هذا المنتزه من أجمل أماكن السياحة فى الأقصر، حيث تحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع مختلف الأعمار، كما أن زائريها يستطيعون رؤية عددًا كبيرًا من الحيوانات البرية والهياكل التي جرى تحنيطها والأسماء الموجودة في البحيرات الصناعية.