السياحة فى إيطاليا

السياحة فى إيطاليا

تعتبر إيطاليا واحدة من أكثر الدول الأوروبية جذبًا للسياح على مستوى العالم، نظرًا لجمالها الآخاذ وحضارتها العريقة، كما يدعم قطاع السياحة الاقتصاد الإيطالي ونبرز في هذا المقال السياحة فى إيطاليا ، متناولين أفضل وأبرز أماكنها السياحية.

معلومات عن إيطاليا

تعتبر إيطاليا إحدى دول قارة أوروبا، حيث تقع في جنوبها، وفيها أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط هما سردينيا وصقلية، وعاصمتها روما حيث تعتبر أكبر مدنها على الإطلاق.

تبلغ المساحة الإجمالية لدولة إيطاليا حوالي 301.338 كم مربع، حيث تلتقي حدودها مع فرنسا، سلوفينيا، النمسا، وسويسرا.

وتُقسم إيطاليا إلى 20 إقليم، حيث تتمتع 5 أقاليم منها بحكم ذاتي، وتنقسم إلى مقاطعات من القرى والمدن، وعملتها الرسمية هي اليورو، واللغة الرسمية فيها هي اللغة الإيطالية، لكن تتميز بتعدد اللهجات.

السياحة فى إيطاليا

تمثل السياحة فى إيطاليا مصدرًا هامًا للدخل، تعتبر إيطاليا واحدة من أجمل دول أوربا، حيث تتميز بتنوع كبير في تضاريسها من سهول ووديان وجبال وغابات ذات أشجار كثيفة، وتعتبر واحدة من أكبر خمس دول على مستوى العالم في جذب السياح، ففيها الكثير من الآثار الثمينة والعريقة التي خلفتها الحضارة الرومانية، بالإضافة إلى تمتعها بشواطئ وساعة وخلابة تتميز برونقها الساحر ومطاعمها المنتشرة في كافة الأنحاء التي تقدم أشهى المأكولات مثل المكرونة والبيتزا.

أهم المعالم السياحية في إيطاليا

برج بيزا المائل

يعتبر برج بيزا المائل ضمن عجائب الدنيا السبع، بسبب ارتفاعه الكبير بميل عن الأرض، وهو أهم المناطق السياحية في إيطاليا.

مدرج الكولوسيوم

يوجد مدرج الكولسيوم في روما ويرجع تاريخه إلى العصر الروماني، وش]ثد هذا المدرج بحجم الضخم الكبير، وتتوسطه ساحة كبيرة جرى استضافة معارك المصاريعين الدامية فيها خلال العصر الروماني.

يوجد مرج الكولوسيوم بالقرب من نافورة تريفي، حيث يُلقي السياح فيها النقود، لأن الأساطير الإيطالية القديمة تذكر بأن من يلقي عملة معدنية فيها سيعود إلى روما.

كنيسة القديس فرنسيس

توجد هذه الكنيسة في مدينة أسيزي بمنطقة أومبريا في وسط إيطاليا، وهي أكبر الكنائس التابعة للاتحاد الروماني الكاثوليكي، وفي هذه المنطقة وُلد القديس فرنسيس وتوفي فيها، ويحج إلى هذه الكنيسة مسيحيو العالم، وتضم كنيستين علوية وسفلية، حيث أُدرجت في مطلع القرن الحالي على لائحة المواقع التراثية التابعة لليونسكو.

مدينة البندقية

تعتبر مدينة البندقية واحدة من أشهر المدن الإيطالية وأعرقها على الإطلاق وهي توجد في شمالي شرقي إيطاليا، وتطل على عدد من الجزر، وتحتوي على أكثر من 115 جزيرة تتصل مع بعضها البعض، عن طريق جسور بنتها الحخكومة الإيطالية، ويتخلل هذه الجسور قنوات.

تشتهر مدينة البندقية ببحيرة فينيسيا، التي هي عبارة عن خليج مغلق بين نهري بو وبيافي.

ويندرج جزء من مدينة البندقية ضمن لائحة التراث اليونسكو التي تتبع منظمة اليونسكو؛ لأنها تشتهر بهندسة معمارية رائعة للغاية، وسميت مدينة البندقية بعدد من المسميات منها مدينة الجسور، مدينة العائمة، ومدينة الأقنعة، ومدينة القنال.