السياحة فى إكوادور

السياحة فى إكوادور

تعتبر إكوادور واحدة من أهم بقاع الجذب السياحي على مستوى العالم، لما تمتلكه من منتجعات وفنادق وشلالات وغابات مدارية وغابات استوائية وأماكن أثرية، وفي هذا المقال نبرز السياحة فى إكوادور.

معلومات عن إكوادور

تعتبر إكوادور واحدة من أهم دول قارة أمريكا الجنوبية، وتحدها من ناحية الشمال دولة كولومبيا، ومن الجنوب والشرق دولة بيرو، ومن الناحية الغربية المحطية الهادي، ويسكن فيها الكثير من الأعراض، واتخذت كيتو عاصمة لها.

تعتبر إكوادور من 4 مناطق جغرافية أساسية هي السهل الساحلي الشمالي ويشغل ربع إكوادور والمرتفعات الوسطى وتمتد على هيئة صفين من الجبال التي تنحصر بين هضبة ضيقة ويوجد بين سلسلتين جبليتين من جبال الأنديز الشهير، والأدغال الشرقية التي تتكون من منحدرات خفيفة ويوجد شرق جبال الأنديز، وأرخبيل غلاباغوس، وهي ست جزر واسعة جدًا.

يتنوع مناخ إكوادور فهو شبه استوائي في الغابات المطيرة والمناطق الساحلية ومعتدل في الأودية والمناطق الجبلية، وجاف نسبيا في جبال الأنديز.

يسكن إكوادور أكثر من 15 مليون نسمة وفق الإحصائية الرسمية الصادرة عام 2011، معظمهم من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، بينما توجد أقليات مسيحية ويهودية أخرى.

السياحة فى إكوادور

تعتبر السياحة فى إكوادور مصدر هام للدخل، تتميز إكوادور بالتنوع الكبير في مناطقها السياحية، فشواطئها ساحرة وتطل على المحيط الهادي، وثروتها الثقافية هائلة وتحتوي على ما يزيد عن 100 ألف نوع من أنواع الحيوانات والنباتات تعيش في 26 محمية طبيعية.

المعالم السياحية في إكوادور

تينا  الأمازون إكوادور

يوجد فيها الكثير من الغابات الجميلة، ويستطيع الزائر ممارسات المغامرات والأنشطة فيها، ولذلك تعتبر من أكبر مناطق الجذب السياحي.

كوينكا

ثالث أكبر مدينة على مستوى إكوادور وتحتوي على المباني الكولونيالية والمواقع الدينية، كما أن بها الكثير من العمارات التي بُنيت على الطراز القوطي، مثل القباب الزرقاء وكاتدرائية نويفا، ومن ثم اعتبرها الكثير من المتخصصين والخبراء في إكوادور عاصمة البلاد الثقافية.

سوق أوتافالو

يستطيع السائح أن يشتري من هذا السوق الهدايا التذكارية الجميلة، كما أن به تماثيل اللاما والأراجيح الملونة والملابس التقليدية والحرف اليدوية والمنحوتات الخشبية.

بانيوس

تحتوي على الكثير من الأنشطة المثيرة والحمامات الحرارية والشلالات الرائعة والجبال الشاهقة، وهي منطقة سياحية رائعة للغاية.

حديقة ياسوني الوطنية

تعتبر واحدة من أجمل الأماكن  السياحية في إكوادور وفيها الكثير من مظاهر الحياة البحرية، وتوجد على الحدود مع بيرو شمالي غربي البلاد.

كيتو

تعتبر مدينة كيتو من أجمل متاحف العالم الموجودة في الهواء الطلق، وتتميز بمنازل مهندسة استعمارية وشوارع متعرجة رُصفت بالحصى، وفيها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

مونتانييتا

هي بلدة سياحية جميلة جدًا تتميز بشواطئها الرائعة، وهي بعيدة عن زحام المدن إكوادورية، وتجذب السياح من مختلف دول العالم، وتستطيع أن تتناول فيها أشهى المأكولات البحرية.

بحيرة كيلوتوا

تعتبر بحيرة كيلوتوا من اجمل المواقع السياحية في إكوادور، حيث تشكلت في منطقة جبال الأنديز بعدما انفجر بركان منذ حوالي 800 سنة، وهي عبارة عن حفرة مهيبة.