السياحة فى أوغندا

شريف عاطف
السياحة والسفر
السياحة فى أوغندا

تعتبر أوغندا من الدول الإفريقية النامية، التي استطاعت أن تحقق تقدمًا ملموسًا وملحوظًا في شتى مناحي الحياة، ما انعكس على الاستثمار السياحي بالإيجاب، وبالتالي زادت السياحة فيها زيادة كبيرة.
وتُعرف أوغندا بطبيعتها الخلابة ومناظرها الجميلة، خاصةً أنها غنية بالحيوانات البرية ومتنزهاتها الرائعة، كما تضم مئات أنواع الطيور والحيوانات النادرة، كما أنها تشتمل على أنواع كثير من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض .. وفي هذا المقال نبرز السياحة فى أوغندا.

معلومات عن أوغندا

تقع أوغندا في شرقي القارة الإفريقية، ويُطلق عليها المتخصصون اسم لؤلؤة إفريقيا، وتحدها كينيا من الشرق، جنوب السودان من الشمال، الكونغو الديموقراطية من الغرب، رواندا من الجنوب الغربي.

يبلغ عدد سكان دولة أوغندا ما يزيد عن 39 مليون نسمة تبعًا للإحصائيات الصادرة عام 2015، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لهم، حيث يتم التحدث بها في كل المعاملات الرسمية والشعبية، حيث تستخدم في المصالح الحكومية والأسواق، وأغلب سكان البلاد من المسيحيين، ثم المسلمين، وبعض الديانات الأخرى التي بالكاد تشكل أقليات.

السياحة فى أوغندا

تمثل السياحة فى أوغندا مصدر مهم للدخل، حيث تحتوي أوغندا على عدد كبير من الأماكن السياحية، مثل المتنزهات والحدائق ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وبالتالي استطاعت جذب السياح من مختلف دول العالم.

وتعتبر أوغندا من أجمل الدول الإفريقية، بفضل ما تضمه من شلالات وبحيرات وشواطئ، ما جعلها أفضل دول القارة جذبًا للسياحة في عام 2012.

المعالم السياحية في أوغندا

الحديقة الوطنية بويندي National Park Bwindi

تضم هذه الحديقة أنواعًا نادرة من الحيوانات، وتعتبر من أشهر المناطق السياحية في أوغندا وأكثرها ازدحاما، وتعد موطن رئيسي للغوريلا، وهي كبيرة المساحة حيث تمتد على طول الحدود مع دولة الكونغو.

كامبالا

تعد مدينة كمبالا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوغندا، فتحتوي على المباني العريقة ذات الطراز المعماري بجانب المتاحف التي تحتوي على القطع الأثرية التاريخية كما تحتوي على متحف أوغندا ومقابر كابوسي، والتي تضم الكثير من متعلقات حكام أوغندا، وفيها الكثير من العروض الثقافية والفنية التي تستضيفها المسارح الوطنية، كما تضم عددًا كبيرًا من الكنائس والكاتدرائية الفخمة والعريقة.

منتزه الملكة إليزابيث Queen Elizabeth Park

يعتبر هذا المنتزه من أشهر وأجمل متنزهات أوغندا، ويحتل مكانة سياحية كبيرة في قلوب السياح، حيث تضم الكثير من الأماكن السياحية الجذابة، وصنفته اليونسكو ضمن لائحة المواقع التراثية على مستوى العالم وتبلغ مساحته الإجمالية 1978 كيلو متر، ويعد موطن لأجمل المناظر الطبيعية، بما يحتويه من غطاء نباتي وغابات استوائية، وألوان مبهجة، والحيوانات البرية الأليفة والمفترسة، كما يمكن للسياح هناك القيام برحلات السفاري، كما تكثر بهذا المتنزه المستنقعات، وأشجار السافان المميزة، التي تعد موطنًا للطيور والغزلان والأفيال والشمبانزي وأفراس النهر.

شلالات ميرشيسون Murchison Falls

تعتبر شلالات مورشيسون وهي من أجمل الشلالات في دولة أوغندا، حيث تتمتع بمناظرها الساحرة والخلابة، وهو من أفضل الأماكن السياحية في أوغندا، ويتميز بارتفاعه الكبير الذي يصل إلى ما يزيد عن 40 مترًا، وفيه تستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية، وتستطيع الاستمتاع بمنظر المياه والهواء الطلق.