السياحة فى أوتريخت

السياحة فى أوتريخت

نتحدث في هذا التقرير عن السياحة فى أوتريخت، حيث لا تعتبر أوتريخت مدينة معروفة لغير الهولنديين، ولكن هذا لا ينفي أنها مدينة رائعة تستحق الزيارة، وبالرغم من أن أعدادًا كبيرة من السياح يفضلون زيارة العاصمة أمستردام، إلا أن هذه المدينة توفر الكثير من المتعة والاسترخاء والهدوء لزوارها، وهي مكان مناسب لعاشقي البعد عن ضوضاء وضجيج العاصمة والمدن، وتتمتع أوتريخت بالهندسة المعمارية الهولندية العريقة والبوتيكات الجميلة والمطاعم والمقاهي الرائعة.

السياحة فى أوتريخت

تعتبر مدينة أوتريخت واحدة من أقدم وأهم المدن في هولندا، ويرجع تاريخها إلى العصر الروماني، وهي من أهم وأقدم المراكزالسياسية والدينية في هولندا منذ أن تأسست في القرن السادس عشر من الميلاد، كما أنها رابع أكبر المدن الهولندية من ناحية المساحة.

الأماكن السياحية في أوتريخت

ساحة دوم

تقع ساحة دوم عن سفح برج دوم، وهي مكان رائع للتنزه والسياحة  والتسوق، ويكون دخولها بتذكرة سعرها مناسب للغاية، وهناك تستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية وأن تتناول القهوة في المقاهي الموجودة هناك أو الأطباق الهولندية اللذيذة بالإضافة إلى توفر صالة لألعاب البلايستيشن والإكس بوكس.

برج دوم

يوفر برج دوم لضيوفه وزواره التمتع بأجمل الإطلالات البانورامية على شوارع المدينة، وهي عبارة عن أكثر من 450 درجة سلم، ويعتبر أيقونة ورمز للمدينة، وما زال يستخدم حتى يومنا هذا، ويحتوي على الكثير من الغرف التي بها العناصر المعمارية الرائعة وتاريخ المدينة.

متحف السكك الحديدية

يعتبر هذال المكان مزارًا رائعًا لعشاق القطار حول العالم، فمتحف السكك الحديدية يعيدك إلى بداية عالم السكك الحديدية والقطار، حيث أن بها عددًا كبيرًا من المركبات والنماذج القديمة والرائعة، حيث أنه عبارة عن عدد كبير من المتحاف المثيرة للإعجاب من الأدوات المتحركة والقطارات، ولذلك فهو يعتبر من أهم مناطق جذب السياحة فى أوتريخت.

مركز هوج كاثارين للتسوق

يعتبر مركز هوج كاثارين للتسوق من اكبر ماركز التسوق في هولندا، وهو موجود إلى جوار محطة السكك الحديدية الرئيسية هناك، وقد جرى تجديده في وقت سابق، لذلك فإن معظم الأماكن الموجودة في محيطة تتمتع بقدر كبير من الحداثة، ومن ثم كان على زواره أن يتمتعوا بها وان يخصصوا لها وقتًا كافيًا، فهو يتمتع بشعبية كبيرة بين السياح ورعايا هولندا، ومن ثم هو يعد من أهم مناطق جذب السياحة فى أوتريخت.

قلعة دي هار

تعتبر قلعة دي هار واحدة من أجمل القلاع في هولندا، وهي موجود على بعد ثلث ساعة من المدينة، وتشعر زاءرها كأنها في عالم آخر، كما أن تذكرة الدخول الخاصة بها رخيصة للغاية، وتكون قلعة دي هار مزدحمة على الغالب، ومن ثم كان يجب عليكم ان تزوروها في الساعات الأولى من الصباح، حتى يكون المتبقي من اليوم خاليًا ومتاحًا لزيارة باقي المعالم السياحية في أوتريخت، حيث أن بها أشياء رائعة مثيرة للاهتمام، وتعتبر الفترة التي تتخلل شهري أبريل ونوفمبر هي الفترة الأنسب لزيارتها.

كما ان قلعة دي هار محمية ولا تشكل أي خطر على حياة الأطفال، وهي مناسبة للعائلات والأصدقاء، بالإضافة إلى أنها توفر للضيوف عددًا من الزيارات التفاعلية الممتعة، ومن ثم فهي تعد من أهم مناطق جذب السياحة فى أوتريخت.