السياحة فى ألمانيا

20 يناير 2019738 مشاهدة
السياحة فى ألمانيا

يأتي السياح من مختلف دول العالم لزيارة ألمانيا، لما تتمتع به من مشاريع سياحية وفنادق فخمة، ومدن كبرى مثل ميونخ، هامبورغ، فرانكفورت، كولونيا، ودريسدن، وفي هذا المقال نستعرض السياحة فى ألمانيا.

معلومات عن ألمانيا

تعتبر ألمانيا واحدة من أهم دول الاتحاد الأوروبي وأكبرها، حيث تتشارك في حدودها الشرقية مع التشيك وبولندا وحدودها الشمالية  دولة الدنمارك، وتحدها كل من النمسا وسويسرا من الجنوب، ولوكسمبورغ وفرنسا من الجنوب الغربي وهولندا وبلجيكا من الناحية الشمالية الغربية.

تبلغ المساحة الإجمالية لألمانيا حوالي 357.021 كم مربع، ومناخها معتدل، فهو محيط في المناطق الشمالية والشمالية الغربية بسبب هبوب رياح قادمة من المحيط الأطلسي، وتتساقط الأمطار في معظم فترات السنة، وتكون أقصى درجة حرارة في فصل الشتاء 30 درجة مئوية، وتكون معتدلة في فصل الشتاء.

 أهمية السياحة فى ألمانيا

تمثل السياحة فى ألمانيا مصدرًا هامًا للدخل، وتعتبر ألمانيا واحدة من أهم دول العالم وأكثر قدرة على جذب السياح من مختلف المناطق، بسبب ما تتمتع به من تنوع الأماكن الأثرية والمعالم السياحية وجمال الطبيعة، وهي بالطبع تعتبر من أبرز دعائم الاقتصاد الألماني، الذي يُصنف كواحد من أقوى 5 اقتصاديات على مستوى العالم، حيث تساهم في ما يزيد عن 3% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد.

 أشهر المعالم السياحية فى ألمانيا

بوابة براندنبورغ

تقع بوابة براندنبورغ في برلين، وهي تعتبر واحدة من أشهر المعالم فيها على الإطلاق، حيث تخلد أحداث انقسامها الذي تم عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، إلى أن سقط جدار برلين، ومن ثم فهي تعبر عن وحدة الألمانيين في حقبة ما بعد الحرب الباردة، التي انتهت بتفكيك الاتحاد السوفيتي.

قصر نويشفانشتاين

يقع قصر نويشفانشتاين الأثري في جنوب البلاد، حيث تم الابتداء في إنشائه بأواخر القرن التاسع عشر من الميلاد، حيث تم العمل على بنائه حوالي 17 عامًا، حيث أُستخدم هذا القصر لتخزين الأموال وحمايتها من هجمات دول الحلفاء خلال أحداث الحرب العالمية الثانية.

كاتدرائية كولونيا

تعتبر كاتدرائية كولونيا واحدة من أبرز الصروح المعمارية والدينية على مستوى ألمانيا، حيث تُعرف بقدرتها الكبيرة على جذب السياح من مختلف دول العالم، نظرًا لما تتمتع به من معمار جميل وقديم.

قمة تسوغشبيسته

هي أكبر قمة جبلية على مستوى دولة ألمانيا، حيث توجد في جبال الألب الشهيرة وتحديدًا إلى الجهة الجنوب غربية من غارميش، والجهة الشمالية من تيرول، بواقع ارتفاع يبلغ حوالي 3000 متر فوق سطح البحر.

تضم الجهة الجنوبية من قمة تسوغشبيسته الكثير من الكهوف، وأما مساقطها فهي تشتمل على المثلجات والأنهار الجليدية.

جزيرة المتاحف

يسمى الجزء الشمالي من جزيرة تقع على نهر الشبري في متيه في برلين باسم جزيرة المتاحف، وذلك لأنها تضم 5 متاحف عالمية الشهرة، وهي متحف بيرغامون، المتحف الحديث، المعرض الوطني التراثي، المتحف القديم، ومتحف البودة.

حديقة كولون

هذه الحديقة تطوق مدينة كولون، وهي تنقسم إلى حديقتين تنتميان إلى القرون الوسطى، ويزورها الناس باعتبارها منطقة رائعة للترفيه والترويح عن النفس.

جسر هوهنزولن

يقع جسر هوهنزولن على نهر الراين، حيث يوجد عدد من الأقفال التي توضع عليه بواسطة الأزواج ليكون هذا دليل على إخلاصهم وتمسكهم ببعض.