التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السعودية.. تخصيص 3.5 مليارات ريال لدعم الأسر المنتجة والفقيرة

السعودية.. تخصيص 3.5 مليارات ريال لدعم الأسر المنتجة والفقيرة

المصطبة – أعلن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، لدى زيارته لمقر الأسر المُنتجة بجناح وزارة الشؤون الاجتماعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الـ30، أمس الأربعاء أن البنك السعودي للتسليف والادخار، خصص بقرار مجلس الوزراء ملياري ريال لدعم المشروعات الصغيرة للأُسر المحتاجة، ومليار و500 مليون ريال لمشاريع الأُسر المنتجة لمساعدة هذه الأُسر في اقتناء المعدَّات التي تمثِّل رأس المال والخامات اللازمة وغيرها لبدء هذه الأُسر أنشطتها.

وأوضح القصبي، بأن الأُسر المُنتجة ستكون في صُلب وأولوية اهتمامات البنك السعودي للتسليف والادخار، موجِّهاً مسؤولي البنك وإدارة جناح الوزارة إلى استطلاع آراء الأُسر المنتجة لجمع ورصد وإحصاء الصعوبات التي تواجهها للعمل على معالجتها.

واستمع وزير الشؤون الاجتماعية خلال الزيارة إلى آراء الأُسر المُنتجة والصعوبات التي تواجهها، واعداً تلك الأُسر بتقديم كل الدعم الذي تحتاجه.

وكان الدكتور ماجد القصبي أثناء استماعه للأُسر المُنتجة يوجِّه وكلاء الوزارة ومدير بنك التسليف على تدوين الملاحظات والبدء بوضع تصوُّرٍ شاملٍ بدعم الأُسر المُنتجة في كلِّ احتياجات تمكينهم في ضوء رؤية الوزارة بالانتقال بمستفيديها من الاحتياج الى الانتاج ومن الضمان للأمان.

التعليقات