تفسير حلم رؤية الساعة فى المنام

تفسير حلم رؤية الساعة فى المنام

تفسير حلم الساعة

الساعة هي آلة قياس الزمن، لها العديد من الأشكال والأنواع مثل الساعة الرملية وساعة الحائط والساعة الرقمية وساعة العقارب إلخ.. وفي هذا المقال سنتناول تفسير رؤية الساعة فى المنام.

تفسير رؤية الساعة فى المنام لابن سيرين

تدل رؤية الساعة في الحلم على حالة صاحب الرؤيا، فإذا كانت الساعة ذات شكل جميل، وتسير بضبط وانتظام فإن وضع صاحب الحلم يكون جيداً وأحواله تسير على ما يرام.

أما إن كانت حالة الساعة التي حلم بها سيئة وتسير بدون انتظام، فإن الحالم تكون أوضاعه مضطربة، أما إن كانت متعطلة أو لا تعمل في المنام فهذا يشير للموت أو تعطيل الحال.

تفسير رؤية الساعة فى المنام للفتاة العزباء

تعتبر رؤية الساعة في حلم الفتاة العزباء رمزاً يدل على اقتراب زواجها، فإذا رأت ساعة ذهبية كان زواجها زواجاً سهلاً يسيراً.

وإذا كانت الساعة بلون أبيض أو فضي فهي تشير إلى الخطبة وأي فتاة تحلم بأن ساعتها تعطلت، فهذه إشارة لطول مدة الانتظار وأنها لن تتزوج قبل أن تبلغ سن الثلاثين.

تفسير الساعة فى المنام للمرأة المتزوجة

إذا حلمت امرأة متزوجة بأنها تلبس أو تقوم بشراء ساعة في منامها فهذا يشير إلى التحسن في معيشتها، وأن زواجها مستقر، والمرأة المتزوجة التي تحلم بأنها تنزع  ساعتها أو تقوم بخلعها من يدها فهذه إشارة على تعرضها لبعض المشاكل.

أما المرأة  التي تحلم بأنها تقوم بخلع ساعة الحائط فهذه إشارة على التخلص من الهم والمشاكل وتبشرها بحياة مليئة بالفرح والسرور.

تفسير الساعة فى المنام للمرأة الحامل

إن السيدة التي تحلم في منامها وهي حامل بالساعة فهذه إشارة على أنها  ستلد أنثى، أما الساعة الذهبية في رؤيا الحامل ترمز إلى النعيم الذي سيغمر أسرتها والهنا والفرح.

تفسير ساعة اليد الذهبية في المنام

تشير الساعة  الذهبية إلى الحظ والعمر الطويل، بالإضافة إلى أنها تشير إلى زواج الفتاة العزباء.

والساعة الذهبية في حلم التلميذ أو الدارس تظل على نجاحه، وفي منام التاجر مكسب كثير، وفي منام الرجل الأعزب زوجة غنية، وفي حلم الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة زيادة في الرزق والذرية.

وفي منام المريض شفائه وإن رأيت الميت في منامك يلبس ساعة ذهبية فذلك يشير إلى رفعة مكانته عند الله، كما تدل هذه الرؤية على الغنى والرخاء المادي.

تفسير رؤية شراء الساعة في الحلم

من يرى في حلمه أنه قام بشراء ساعة جديدة، تعد هذه إشارة على حدوث تغيير إيجابي في معيشته على قدر ما رأى من جمال وغلو هذه الساعة، فإذا قام بشراء ساعة ذهبية فإن له أمنية قد تمناها سوف تتحقق.

وإذا حلم بأنه قام بشراء ساعة فضية فهذا يرمز إلى الصلاح في دينه، لكن إذا رأى الشخص أنه قام بشراء ساعة وتكون من النوع المعدني أو غير أصلية أو مقلدة أو ذات ثمن رخيص، فهذا يشير إلى سوء أحوال هذا الشخص، وأنه يسعى خلف أشياء ليس لها نفع أو جدوى وهذا يدل على تضيع الوقت والتخلي عن الأمور المهمة.

تفسير الساعة كهدية في المنام

من يرى في منامه أنه حصل على هدية  وكانت هذه الهدية ساعة، فهذه إشارة تؤكد على أن هذا الشخص يجتهد ويسعى على نحو جيد، وفي الاتجاه الصحيح، وأنه سينال نجاحاً في القريب.

لكن في حال رأى الشخص في حلمه أنه يعطي شخصاً آخر الساعة كهدية، فهذا يشير إلى  أنه سوف يقوم بإغضاب ذلك الشخص أو أنه يظن به ظناً سيئاً والسيدة التي تعطي رجلاً يعد غريباً عنها ساعة كهدية، فهذا يدل على أنها ستعطيه أغلى ما تملك.