الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق العمل الحر

شريف عاطف
تكنولوجيا
الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق العمل الحر

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق العمل الحر، إذ أن الربح من هذا الموقع يعد من أكثر الطرق فعالية وهي طريقة مضمونة للغاية، بسبب زيادة عدد مستخدمي هذه المنصة بشكل يومي، وبسبب الخدمات التي تقدمها إدارتها للمستخدمين.

الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق العمل الحر

إذا كنت مصممًا أو مبرمجًا أو خبيرًا في التسويق الإلكتروني، أو تمتلك أي مهارة، فهناك دائمًا جمهور وعملاء محتملين لك على مجموعات فيس بوك المتنوعة، فمثلًا إذا كنت تدرك وتعي جيدًا مجال السيو، فلماذا لا تقوم بالبحث في مجموعات التسويق المتنوعة عن الذين لديهم مشكلات في ذلك المجال.

قدم لهم المنفعة بالشكل الذي ذُكر كالذي ذُكر في وقت سابق ثم قم بعرض خدماتك عليهم، وهناك العديد من المبتدئين في عالم الربح من الإنترنت من خلال العمل الحر والذين لا يعرفون كيفية الحصول على عميلهم الأول، ومنهم من يستسلم بسبب ذلك الأمر.

فبعد أن تسجل في أحد منصات العمل الحر (مثل موقع خمسات المعروف على نطاق واسع) يكون من الصعب أن تحصل على عملاء، لأنك مبتدئ، وليس لديك أي تقييمات، ومن الصعب أن يثق بك أي عميل جديد بشكل سهل، فلماذا لا تستغل جروبات الفيسبوك في أن تحصل على عملاء، حتى تقوم بتحسين من البروفايل الذي يخصك ومن تقييماتك، ما يساعدك على أن تحصل على عملاء أكثر مع الوقت.

ومن ثم فإن مجموعات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تمثل حلاً عظيمًا لتلك المشكلة، فهناك العديد من أصحاب المهارات الذين أعرفهم بشكل شخصي يعتمدون فقط على مجموعات فيس بوك في الحصول على عملاء جدد.

ومن ثم فإن كل ما أنت ملزم به هو أن تقوم بتقديم منفعة حقيقية وتبرز مهارتك وخبرتك في المجال الذي يخصك، أو ربما تعرض خدماتك بمقابل بسيط أو مجاني حتى تبني اسماً ومكانةً لنفسك ويكون لديك سجل قوي ورائع للغاية.

الربح من جروبات الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة

يكون في إمكانك أن تربح من خلال التسويق بالعمولة دون الحاجة إلى أن تنشئ موقع إلكتروني أو قناة على منصة يوتيوب، خصوصاً إن كنت مبتدئًا، ويكون في إمكانك أن تقوم بالاشتراك في برامج التسويق بالعمولة “برنامج موقع سوق الشهير- برنامج موقع جوميا – موقع كليك بانك” وغيرها من برامج التسويق بالعمولة الشهيرة و تبدأ في ان تروج لها.

و بالطبع ستقوم بالاعتماد على ذات منهج وأسلوب الترويج التي أخبرتك عنه، وهذه المرة بدلاً من ان ترسل رابط فيديو أو مقال يخصك، ستقوم بإرسال رابط الافلييت الذي يخصك، وتلك هي الطريقة رائعة جدًا للمبتدئين، والتي مع الوقت ستدر عليك دخلاً رائعًا والذي يكون في إمكانك أن تستغله في تدشين موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب حتى تزيد من جني أموالك.

الربح عن طريق الترويج لمنتجاتك

قد يمتلك البعض متجرًا إلكترونيًا، أو تبيع غالبية المشغولات اليدوية أو الأدوات التي جرى استعمالها على متجر فيسبوك (Facebook Marketplace)، ومن ثم فإنك تكون ملزمًا بترويج منتجاتك الجديدة.

وذلك وفق ذات الأسلوب والطريقة التي سبق وأن أعلنا عنها في الترويج والتواصل ويكون في إمكانك زيادة حجم مبيعاتك وعدد زبائنك خصوصاً وأنت تقوم بتقديم المنفعة لهم.