الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

تكنولوجيا
26 يناير 2020776 مشاهدة
الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

نتحدث في هذا التقرير عن الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية، والتي باتت تعتبر من أكثر الطرق رواجًا عبر الشبكة العنكبوتية، حيث أنها لا تقل عن أي طريقة أخرى من طرق الربح عبر موقع أمازون.

الربح من أمازون عن طريق الكتب الإلكترونية

يحث عدد كبير من المستخدمين قراءة الكتب باستمرار، وبفضل عصر التكنولوجيا الذي نعيشه في الوقت الحالي فإنه في الإمكان قراءة العديد الكثير من الكتب على هاتفك أو حاسوبك بأقل تكلفة، حتى يكون في إمكانك الاستماع للكتب الصوتية، لو لم يكن في حوزتك الوقت الكافي للقراءة.

بدأ موقع أمازون كمتجر لبيع الكتب وطباعتها، ومن ثم فإن Amazon Kindle  تعد واحدة من أفضل وأهم الطرق من أجل ربح المال من موقع أمازون إن كنت تحب الكتابة، ويكون في إمكانك الاستعانة بأي شخص ليقوم بكتابة كتابة لك لو كنت تجيد التسويق.

كما يكون في إمكانك أن تتقدم في خدمة Kindle Direct Publishing ، حيث يجرى مراجعة الكتب الخاصة بك، وتوفير النسخة الإلكترونية والنسخة المطبوعة وفق طلبك، بعدما تقوم بقراءة الشروط والتعليمات.

حيث أن المراجعة لا وقت محدد لها، كما أنه يكون في إمكانك نشر الكتب في أي مجال أو حتى بأي لغة، وهناك العديد من الكتب العربية.

تلك الطريقة تكون فعالة جدًا إذا كان لديك بعض المتابعين عن طريق موقع إلكتروني أو حساب على السوشيال ميديا أو حتى قناة عبر منصة يوتيوب حتى تروج للكتب التي تخصك للحصول على مبيعات مبدئية.

الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات

يعتبر الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات هي أصعب الطرق للربح عبر منصة أمازون، لأنها تتطلب خبرة كبيرة و رأس مال ضخم حتى تستطيع أن تختبر وتجرب، وبالرغم من هذا فهي طريقة مربحة جدًا وقد جرى إيجادها من أجل أصحاب الملايين.

وفي هذا الإطار نقول إن هذا الموقع هو مول كبير يوجد عبر الشبكة العنكبوتية، ومن ثم فإن مستخدميه يمكنهم بيع المنتجات مستغلين عدد الزوار الضخم بشرط أن يعقد اتفاق مع إدارة المول، حيث أن هذا الموقع عبارة عن عدد كبير من البائعين وأصحاب المنتجات والبرندات المختلفة، والذين يبيعون منتجاتهم فيما يُعرب باسم Amazon FBA.

ومعظم البائعين يستوردون منتجات من دولة الصين بعدما تغلف وتعد بشكل محدد، ثم يجرى إرسالها إلى مستودعات أمازون التي تتولى الشحن نيابة عن المستخدم أو الزائر، كما أن بعض البرندات الدولية الهامة تستخدم منصة أمازون، وذلك من خلال الترافيك للحصول على مبيعات.

ولو كنت تصنع أو تعمل أي منتج أو أي مشغولات يديوية يكون في إمكانك بيعها في بلدك عن طريق استعمال المتاجر الإلكترونية  مثل سوق الذي تملك شركة أمازون كما شارت في وقت سابق وجوميا في مصر.

ليست طريقة للمبتدئين

كما ان الربح من أمازون عن طريق بيع المنتجات لا تعتبر طريقة للمبتدئين، حيث أنها تشترط وجود رأس مال كبير، لأنه يجب البحث عن المنتجات لكي يقوم المستخدم بإطلاق منتج جديد ومناسب حتى يتغلب على المنافسة الشرسة في هذه المنصة العملاقة.

بعدها يجب أن تتواصل مع الموردين وأصحاب المصانع في دولة الصين عن طريق مواقع كثيرة منها Alibaba.com) وتقوم بالحصول على عينات تجريبية، بعدها يجب أن تعمل اختبار لتلك المنتجات عبر منصة أمازون.

أو من خلال الترافيك المدفوع لتعرف ردود أفعال الناس، بعدها يجب أن تطلب كميات محددة من ذلك المنتج وتقوم بإرسالها إلى موقع أمازون.

ثم صور المنتج أو اعمل فيديوهات وقم بوضع الوصف وخصائص المنتج حتى تستطيع أن تنافس بشكل سليم، ومن ثم لو كنت خبيراً في التسويق، أو تمتلك في حوزتك 1000 دولار يمكن ان تغامر بذلك المبلغ لكي تستطيع اكتساب بعض الخبرات.