الحفاظ على البطارية بأكثر من طريقة

تكنولوجيا
شريف عاطف22 أكتوبر 2019134 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الحفاظ على البطارية بأكثر من طريقة

نتحدث في هذا التقرير عن الحفاظ على البطارية بأكثر من طريقة، إذ أن الكثيرين يعانون من مشكلة انتهاء بطارية اللابتوب والجهاز النقال بشكل بسرعة بسرعة، أو من عدم شحنها رغم أنها جرى توصيلها بالشاحن لفترة طويلة، ويجب أن نعرف أن العمر الافتراضي للبطارية هو 3 أعوام، وإذا حدث أعطال متكررة في البطارية بعد انتهاء العمر الافتراضي، فيجب أن نغير البطارية واستبدالها ببطارية جديدة، وهناك الكثير من النصائخ والإرشادات التي نتبعها للحفاظ على البطارية لأطول فترة ممكنة، وهنا سنقدم الكثير من الطرق لكي نحافظ على بطارية اللابتوب وبطارية الهاتف النقال، وكيفية استعمالها دون أن تنفد.

طرق الحفاظ على البطارية

بطارية اللابتوب

  • قلل درجة سطوع الشاشة، حيث أنه من أبرز الأساليب السهلة البسيطة المستعملة لكي نحافظ على بطارية اللاب توب، ولكي نقوم بهذا على أجهزة الحواسيب النقالة النموذجية يجب أن نضغط على أزرار السطوع التي توجد على لوحة مفاتيح اللاب توب، ولكن تتطلب الكثير من أجهزة الحواسيب النقالة، الضغط على مفتاح Fn بعد الضغط على أزرار السطوع، وعمومًا فإنه كلما انخفض مستوى السطوع حافظ المستعمل على بطارية الجهاز لفترة أطول.
  • بالإضافة إلى هذا فإننا يمكن أن نقلل درجة سطوع الشاشة في نظام التشغيل ويندوز 10 عن طريق فتح مركز الصيانة بعدها اضغط على رمز الإعلام الذي يوجد على شريط المهام، بعدها انقر على أيقونة السطوع.
  • الشحن الأولي الكامل، يجب أن ننصح بشحن اللاب توب الجديد أو البطارية ليوم على أقل تقدير بعدما نشتريه فًاور، وعمومًا فيجب أن نؤكد على أن البطارية جرى شحنها بالكامل من أجل المحافظة عليها، وبعدما نشحنها بالكامل يجب أن نفرغها بالكامل قدر المستطاع، ولكن إذا لم تكن البطارية من نوع Li-ion  يستحسن دائما تفريغها، وأن نعيد شحنها مرة واحدة بشكل شهري على الأقل.
  • يجب أن تتحقق من إعدادات النوم والطاقة، إذ  يمكن أن نتحكم فيها عن طريق شريط المهام، ويجرى هذا بالانتقال إلى Settings، ثم  System، ثم Power & sleep، وعمومًا فإنه يجرى حماية بطارية اللاب توب كلما أوقف المستعمل تشغيل اللاب توب كان في وضع السكون.

بطارية الهاتف محمول

  • من أبرز المكونات الرئيسية في أي جهاز إلكتروني مثل، الهواتف، الكمبيوترات، وتعتبر أزمة انتهاء صلاحية بطاريات الهواتف من أبرز وأهم المشكلات الشائعة خاصة في الأجهزة الذكية، ويكون هذا نتيجة للكثير من الأسباب مثل، الشحن المتكرر ، وفي ذلك المقال سنقوم بذكر طرق الحفاظ عليها لفتراتٍ طويلةٍ، ونصائح عند استعمال البطاريات، وأبرز العلامات الدالة على تلف البطاريات.
  • إغلاق البلوتوث، وهو أبرز وأهم أدوات تبادل المعلومات بين المستخدمين، ويستهلك جزءًا كبيرًا من طاقة البطارية ليس قليلاً، ولكي نوفر البطارية يجب أن نغلق البلوتوث في الفترات التي لا يستعمل فيها البلوتوث، مع إغلاق الكي بورد اللاسلكية في حالة استعمالها في أحد الأجهزة اللوحية الجديدة.
  • إغلاق الاتصال اللاسلكي، حيث صارت موجودة في غالبية أجهزة الاتصال، وهي من أهم وأبرز التقنيات التي تسمح خدمة التحديثات المستمرة وهو الذي يستهلك جزء من البطارية، فيفضل أن تغلق شبكة الاتصال اللاسلكي، وشغلها عند الاستعمال فقط.
  • مستوى إضاءة الشاشة، وهي نقطة قد يغفل عنها العديدون بتحديد مستوى إضاءة الشاشة التلقائي، حتى لا يجرى استنزافها قدر كبير من الطاقة، بالإضافة إلى خدمة الملاحة وتحديد المواقع، حيث أنها من أهم وأبرز الخصائص التي يعمل تشغيلها إلى على استهلاك الطاقة ونفادها، فيجب أن نتأكد من إغلاق هذا النوع من التطبيقات، كي لا يجرى اتنفاد البطارية.

الحفاظ على بطارية الآيفون

  • أوقف التحديث التلقائي للتطبيقات يمكن أن تحدث التطبيقات التي توجد على الآيفون يدويًا  إذا كان نظام التشغيل iOS 7 أو أحدث، حيث أن عملية إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات تعمل على توفير وإدارة الطاقة، ولكي نعمل هذا يمكن ان نتبع الخطوات التالية، انقر على الإعدادات، ثم iTunes & App Store، ابحث Automatic Downloads، وحرك شريط التمرير إلى Off / white.
  • قلل سطوع الشاشة، إذ يمكن للمستخدم أن يتحكم في السطوع الافتراضي لشاشة الآيفون الذي يخص المستعمل من أجل المحافظة على بطارية الجهاز، ويوفر الطاقة التي يحتاج إليها، ويجرى هذا بعد اتباع الخطوات التالي، انقر على أيقونة العرض والسطوع Display & Brightness، المعروفة باسم بـ Brightness & Wallpaper في جهاز iOS 7، ثم حرك شريط التمرير وفق الحاجة.
  • حدث نظام iOS، وهو من أهم وأبرز الأشياء المهمة عندما نواجه مشكلة بسيطة في جهاز الآيفون، إذ تستعمل بل تحديثات نظام التشغيل المجانية من أجل إصلاح الثغرات الأمنية، والأخطاء، ويكون في الاحتمال  إصلاح المشكلة التي يواجهها الجهاز مع تحديث نظام التشغيل البسيط بما في هذا مشاكل البطارية، ومن ثم فإنه يجب أن نتحقق من وجود أحدث إصدار من iOS على الجهاز حتى يسهل أن نتعرف على المشكلات المتعلقة بالبطارية.
  • استخدام وضع الطاقة المنخفضة، حيث يجب على المستعمل أن يستفيد من وضع الطاقة المنخفضة في الآيفون، لأنه أمر هام للغاية وذلك من أجل سهولة الحفاظ على بطارية الجهاز، إذ يعمل على تقليل وتعطيل الكثير من الأمور، مثل، أنه يحدث تطبيقات الخلفية، والتنزيلات التلقائية، والمؤثرات المرئية، كما أنه يعين القفل بشكل تلقائي بعدما تمر نصف دقيقة دون أن يستعمل، وعندما يبلغ شحن البطارية 20% إذ أن iOS يعمل على تشغيلها للمستعمل إذا وافق المستعمل على هذا.
  • استعمل شاحن الآيفون قدر وإذا اضطر المستعمل ينبغي أن يعتمد شاحن من جهة خارجية من الشركة التي قامت بتنصنيع الجهاز، لأن البدائل قليلة الثمن التي نحصل عليها من أي شركة أخرى تعمل على الإضرار ببطارية الآيفون وكافة مكوناته، كما يؤخذ بعين الاعتبار وجوب شحن بطارية الآيفون من صفر إلى 100%.