الحصول على رومات مطبوخة للأندرويد

تكنولوجيا
الحصول على رومات مطبوخة للأندرويد

نتحدث في هذا التقرير عن الحصول على رومات مطبوخة للأندرويد ، إذ أن عدد كبير من مستعملي نظام الأندريود قد يملون من واجهه النظام التي تكون خاصة بهم، ومن ثم فإن الشركة التي تصنع الهاتف وقفت الدعم عن الهواتف، و لكن يكون في الإمكان الوصول إلى تحديثات غير رسمية (مطبوخة) تعطى جمالية أكثر للواجهة و تحكم أكثر فى الهاتف.

بالإضافة إلى صلاحيات لا حدود لها، ويعد روم CyanogenMod من أبرز الرومات غير الرسمية، حيث أنه يقوم بدعم عدد لا محدود من هواتف الأندرويد، ويكون في مقدور المستعمل أن يزور الموقع الرسمي للروم ومعرفة اذا كان هاتفك يقوم بدعمه أم لا.

الحصول على رومات مطبوخة للأندرويد

اذا كان هاتفك لا يدعم روم CyanogenMod

لا تكون تلك مشكلة، فيمكن أن تحصل على روم مطبوخ لهاتفك النقال عن طريق أبرز منتديات الأندرويد وهو منتدى XDA الذى يكون محتويًا على أشهر مطوري نظام الأندرويد على مستوى العالم و الذين يعملون بشكل دوري من أجل تحديث الرومات الخاصة بكل الهواتف والعمل على سد الثغرات التي توجد وتطويرها في غالبية أنظمة الهواتف.

وتطوير الريكفري الذي يخص هاتفك، وبمجرد أن تزور منتدى XDA وكتابة اسم هاتفك في مربع البحث و ويجب أن تكتب قم موديل الهاتف إلى جوار الاسم لكي تحصل على نتائج دقيقة بعدها يجب أن تبحث في المنتدى لكي تظهر لك كل المواضيع التي توجد على المنتدى الخاصة بهاتفك مع طريقة تركيبها.

وبالنسبة لهاتفك النقال لو توقف الدعم له ولم تقدر على معرفة الروم الحاص به، أو كان من الهواتف غير المشهورة التى لها انتشار واسع فيكون في إمكانك أن تحصل على روم رسمي خاص بها، عن طريق زيارة موقع Needrom حيث أنه يحتوي على عدد كبير من رومات الهواتف من شتى أنحاء الشركات، حتى الشركات الصينية التى قد لا تجد لها وكيلاً فى بلدك.

ملاحظة هامة

يبطل تركيب رومات مطبوخة أو رسمية خارج التوكيل الذي يخص هاتفكعمل الضمان نهائيًا، لذلك يجب أن تركب الروم بعدما تنتهي فترة ضمان هاتفك، وقبل أن تركب الروم على الهاتف المحمول الخاص بك يجب أن تراجع فيديو يشرح طريقة التركيب و البرامج المستعملة فى التركيب لأن كل روم يكون مختلفًا عن الآخر في المتطلبات وطريقة التركيب ولكي تتجنب حدوث أي مشكلة قد تؤدي إلى توقف وتعطل عمل الهاتف.

مميزات الرومات المطبوخة

تكون الرومات المطبوخة أو المعدلة مروتة “Root “، حيث أنك ستجد واجهة المستعمل الخاص بها رائعة للغاية ومثيرة بدلاً من الواجهة المملة لجهاز الأندرويد التقليدية مع إمكانية أن تغيرها بشكل كامل وسلس وسهل لكي تكون متلائمة مع الذوق الخاص بك.
كما أن الرومات المطبوخة تزيد سرعة الهواتف الذكية والنقالة من خلال مسح الملفات التي لا طائل منها من نظام الأندرويد أو  عن طريق إبطاء سرعة المعالج والتحكم فيه كما أن أهم خاصية في الرومات المتخلصة أنها تقوم بالتخلص من إحتكار تحديث نظام الاندرويد الخاص بهاتفك على بعض هواتف الشركة الحديثة فقط وكأنك لم تشتري هاتف منهم، حيث أن غالبية الرومات أصبحت داعمة لنظام لولى بوب و ماشميلو و لكن لو كان هاتفك قديم الطراز قليلاً فستكتفي بالكيت كات .