شروط الحصول على الجرين كارد

3 يوليو 2019672 مشاهدة
شروط الحصول على الجرين كارد

نتحدث في هذا التقرير على شروط الحصول على الجرين كارد حيث أنها تأشيرة التي تسهّل لحامليها فرصة الإقامة الدائمة في الدول الاجنبية، وتقدم لهم فرصة العمل أو الدراسة في تلك الدول.

كما تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول المستقبلة للراغبين في الحصول على الجرين كارد، ولا يمكن أن يحصل أحد على الجرين كارد إلا بشروط، تابع للتعرف على شروط الحصول على الجرين كارد.

ويمكن أن تحصل على الجرين كارد، عن طريق الأقارب الذين يقيمون في دولة أمريكا، وتتنوع طرق الحصول على على الكارت الأخضر، مثل اللجوء، حيث يجب على الفرد أن يقوم بتقديم أوراقه الشخصية حتى يحصل على الجرين كارد.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الحكومة الامريكية تقدم منحة تقدر بحوالي 50 ألف تأشيرة دخول مقدم لمواطني الدول المؤهلة في برنامج الهجرة العشوائي.

شروط الحصول على الجرين كارد

أن يكون المتقدم للحصول على الجرين كارد، مدرجا تحت واحدة من الفئات المؤهلة مثل الفئات الواردة تحت قانون الهجرة والجنسية الأمريكية أو الفئات المهاجرة.

يجب أن تحصل على الموافقة للحصول على أوراق الهجرة، واحصل أيضًا على على تأشيرة هجرة جاهزة، كما أن موافقة الحكومة الأمريكية، وهو أهم شروط الحصول على الجرين كارد.

كيفية الحصول على الجرين كارد

يجب أن تكون الشروط المذكورة سابقا مكتملة ومستوفاة الأركان تماما، وذلك من أجل الحصول على موافقة الحكومة الأمريكية للحصول على منحة الموافقة، وبالتالي الجرين الكارد، كما يجب أن يُرفق ملف يحمل المعلومات الشخصية الصحيحة والموثقة، شاملة الوظيفة، والإقامة، والحالة الإجتماعية، وغيرها من المعلومات.

يجب أيضًا أن تقدم الأوراق في السفارة الأمريكية، وأن تحصل على تأشيرة سارية، وأن تحصل على تصريح للعمل، وأن تكون خاليا من من الأمراض، مع تقديم شهادة تثبت اجتياز الفحوصات الطبية.

الحصول على الجرين كارد عبر احد افراد العائلة

تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق الحصول على الجرين كارد وأبسطها، إذ أن قانون الهجرة الأمريكي يسمح للأقارب بتقديم عريضة للتمكن من الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وإن كنت متزوجا من مواطن  أمريكي، أو إذا كنت أقل من واحد وعشرين سنة، أو والد لمواطن أمريكي فوق 21 عام، فيمكن لقريبك أن يقوم بإرسال طلبًا موقعًا للقريب الأجنبي وهو النموذج I-130.

وبعد إرسال النموذج فيمكن أن تُستكمل العملية، عن طريق ضبط الحالة، لكي تتمكن من الإقامة في دولة أمريكا، وتُعرف تلك العملية بإسم “المعالجة القنصلية”، من خلال إصدار تأشيرة بواسطة وزارة الخارجية الأمريكية تمكنك من الإقامة الدائمة بمجرد دخول الولايات المتحدة.

كما يمكن أن تحصل على الجرين كارد عبر وظيفة، وهذا بالحصول على عرض للعمل الدائم في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتعين عليك أيضًا الحصول على شهادة عمالة، وملء النموذج I-140، وهي ما تسمى بعريضة الهجرة لعامل أجنبي، لكي تتمكن من الحصول على وظيفة مناسبة.

الحصول على الجرين كارد عبر استثمار

يمكن أن تتقدم بطلب للحصول على الجرين كارد عبر الاستثمار لكل رجال الاعمال الراغبين في الاستثمار بما يقدر مليون أو نصف مليون دولار في أحد مناطق التوظيف المحددة من اجل خلق ما لا يقل عن 10 فرص عمل للمواطنيين الامريكيين، ولكي تحصل على الجرين كارد يتوجب ملء النموذج I-526 وهو ما يسمى بعريضة هجرة من رائد أعمال أجنبي.