تفسير حلم رؤية الحصان في المنام

تفسير حلم رؤية الحصان في المنام

تفسير حلم الحصان

يتوقف تفسير رؤية الحصان في المنام على الهيئة التي يظهر فيها ذلك الحصان في الحلم، فإذا كان جامح بمفرده فله تفسير وإذا كان يسير في مجموعات فله تفسير آخر، أما إذا كان الحالم يقوم بشراء ذلك الحصان أو يقوم بركوبه فإن ذلك له دلالات أخرى وهكذا، هذا بجانب تأثر التفسير الخاص بالرؤية بالحالم وظروفه النفسية والمادية والاجتماعية، والجدير بالذكر أن الحصان في الوطن العربي له مكانته الخاصة وكثير من العرب مولعين بالفروسية وركوب الخير، والآن نترككم لمتابعة أشهر التفسيرات وأدقها على الإطلاق بخصوص رؤية الحصان في المنام.

ابن سيرين وتفسير رؤية الحصان في المنام

أوضح ابن سيرين تفسير رؤية الحصان في المنام بشكل مفصل ودقيق إذ يرى أن:

  • جموح الحصان الملحوظ في المنام إشارة إلى عدة أمور منها الوقوع في المعاصي ويكون مقدار ذلك الانغمار في المعاصي مرهون بقوة الجموح وسرعته، كذلك الجموح يشير إلى شخص يسير وفق هواه ورغباته وليس وفق المبادئ والقيم.
  • قفز الحصان في المنام كما يرى ابن سيرين دلالة على تحقيق ما يرغب به الرائي سواء كان طموح أو أهداف خاصة به وغير ذلك، كما يشير إلى توافد الخير الكثير إلى صاحب الرؤية.
  • لمح الحصان أو الخيل من بعيد في الحلم إشارة إلى قدوم الكثير من الخير والنعيم إلى صاحب الرؤية أي كان شكل ذلك الخير والهيئة التي يأتي بها إذ قد يكون وظيفة أو زوجة أو مال.
  • إذا كانت الرؤية تتضمن موت الحصان في الحلم داخل منزل الرائي فإن ذلك ليس بخير أبدًا إذ يشير إلى قدوم هلاك محقق للرائي قد يكون مشاكل ضخمة أو فراق أو غير ذلك.
  • أما إذا كان الحلم يشتمل على الحصان والشخص يرتدي الثياب المعروفة الخاصة بالفروسية ويستعد كي يركب الحصان فإن هذا الأمر إشارة إلى مقدار الأمان الذي يتمتع به الرائي وامتلاكه عما قريب أسباب السلطة والقوة.
  • ظهور الحصان بجناحين وركوب صاحب الرؤية له إشارة إلى قرب تحقق كل ما يسعى إليه الرائي وما يجلب له السعادة والهناء والملك والنفوذ.

تفسير ابن شاهين لرؤية الحصان في المنام

يرى ابن شاهين بوجه عام أن الحصان أو الخيل هو الكرامة والرفعة والشموخ وهو كذلك العزة وارتفاع المقام فإن رؤيته في الحلم خير لصاحبها إذ يفسر رؤية الحصان في الحلم على النحو التالي:

  • رؤية الحصان والأدوات الخاصة بالفروسية كاملة في الحلم إشارة إلى الرفعة والعزة التي يمتلكها صاحب الرؤية فكلما انتقصت أداة من الأدوات الأساسية الخاصة بالفروسية في الحلم كان مقدار العزة أقل.
  • الحصان المربوط في الحلم دلالة على قدرة صاحب الرؤية الكبيرة على قهر وهزيمة أعدائه بكل قوة وتمكن، أما رؤية السقوط من أعلى الحصان على مرئي من الناس فهو دلالة على فقدان العزة والمكانة وعلم الجميع بذلك.
  • رؤية حصان صغير يولد في الحلم يشير إلى تحسن الأوضاع المادية والمعيشية لصاحب الرؤية أو اقتراب وصول مولود أو زواج للشخص الأعزب أو تحقق طموحه.

رؤية الحصان في المنام الدالة على الحزن

قد يأتي الحصان في الحلم ليشير إلى أمور محزنة تصيب صاحب الرؤية حيث قد تكون رؤية الحصان:

  • إشارة إلى إصابة الرائي بأمور محزنة تجعله مهموم في حال كانت الرؤية تضمن ركوب حصان ميت.
  • وقد تكون إشارة إلى فقد كل القوة والسلطة والجاه الذي كان يمتلكهم صاحب الرؤية ويكون ذلك في حال كانت تتضمن الرؤية مشهد للحصان وهو يدهس تحته صاحب الرؤية.