التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الجيوشي برفقة وزير التنمية المحلية لتفقد آثار حادث قطار بنى سويف

الجيوشي برفقة وزير التنمية المحلية لتفقد آثار حادث قطار بنى سويف

المصطبة – وصل، قبل قليل، الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، يرافقه الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، إلى بني سويف لمتابعة تطورات حادث قطار بني سويف الذي أسفر عن إصابة 71.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن الوزير قبيل توجهه إلى بني سويف أجرى اتصالات للاطمئنان على حالة المصابين وتطورات الحادث وإجراءات رفع آثاره لسرعة تشغيل الخط الذي مازال معطلًا حتى الآن ومعرفة أسباب الحادث وتحديد المسئول عنه.

وأضاف، أن قيادات الهيئة موجودة في موقع الحادث يشرفون على إزالة آثاره لتشغيل الخطوط.

وكانت هيئة السكك الحديدية أوقفت الحركة على خطي الوجه القبلي “الطالع والنازل” بسبب انقلاب خروج القطار 993 اكسبريس (أسوان ـ القاهرة) عن القضبان ببني سويف.

وأوضحت الهيئة أنه أثناء مرور القطار بسكة النفادي تم حجزه للسماح بمرور القطار 2201 العامل على خط (أسيوط- القاهرة)، إلا أن السائق لم يستجب وتجاوز السيمافور، مما أدى إلى خروج الجرار والعربة التي تليه وسقوط السبنسة وإصابة أكثر من 50 مواطنًا من ركاب القطار.

من جهة أخرى وصلت أوناش هيئة السكك الحديدية إلى موقع حادث قطار الركاب رقم 993، الذى كان قادمًا من أسوان إلى القاهرة، واصطدم بحاجز خرسانى نتج عنه انقلاب جرار القطار وأول عربة ببنى سويف، لرفع العربة والعمل على إعادة الحركة المتوقفة فى الاتجاهين القبلى والبحرى، فيما يواصل فريق النيابة معاينة الموقع. وأصيب 71 شخصًا فى حادث القطار، وتم نقل 19 من المصابين إلى مستشفى بنى سويف العام و51 آخرين إلى مستشفى ناصر المركزى، وتم نقل مصاب إلى مستشفى رمد بنى سويف.

وفي السياق ذاته قال جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن 69 شخصًا أصيوا إثر انقلاب قطار في محافظة بني سويف في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن بني سويف إن القطار كان في طريقه من أسوان إلى القاهرة، وانقلب نتيجة اصطدام الجرار بحاجز أسمنتي ما أدى لانحراف العربة عن مسارها الطبيعي، فانقلب الجرار ومالت العربة الأولى.

وقال شهود عيان إن القطار اصطدم بالمصد، قبل دخوله لمحطة مركز ناصر بقليل، مضيفًا أن “بطء حركة القطار قلل من حجم الكارثة وأن سرعة القطار كانت قلت تدريجيًا نتيجة لقرب وصوله للمحطة”.

وأضافوا، أن “سائق القطار ارتكب كارثة ولم يستجب لتعليمات البرج وكاد يصطدم بقطار أسيوط، وإن انقلاب القطار منع تصادم القطارين”.

من جانبها تحفظت قوات الشرطة على سائق القطار، وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح تحقيق موسع في الحادث.

التعليقات