معلومات عن كيفية التخاطر والتواصل الذهنى بين الأشخاص

Hend Elboshy
2019-01-07T12:55:34+02:00
ثقافة ومعلومات
معلومات عن كيفية التخاطر والتواصل الذهنى بين الأشخاص
التخاطر والتواصل الذهنى

فى بعض الأحيان قد نشعر بأننا نريد أن نقول شيئاً فنتهيأ أن هناك شخص آخر يرد علينا، أو نفكر بشخص ونتفاجأ بإتصاله بنا ويقول لك أنك ((أتيت على بالى فجأة))، هذه الحالة التى تحدث بينكم هى لغة اتصال تسمى بالتخاطر، وهى عبارة عن طاقة يفرزها المخ لتخرج وتتمركز فى عقل الشخص الذى تريد التحدث إليه وذلك على هيئة إحساس الشخص الآخر بإحتياجه لك دون تفسير لإحساسه الداخلى ولا من أين ينبع حتى هذا الإحساس حتى وإن لم تتحدث معه، فهذه الطاقة الداخلية تنتقل مباشرة إلى العقل الباطن وتحاول الإتصال معه بطريقة غير مباشرة.

ولكن يشترط لحدوث هذه العملية يجب أن تكون صافى الذهن وأن تكون المشاعر مبنية على الحب.

ما هى أنواع التخاطر؟

التخاطر المتأخر: وهو عبارة عن إنتقال الأفكار من عقلك إلى الشخص الآخر، ولكنه يأخذ فترة طويلة فى استقباله للإشعارات التى تصله من الطاقة المبعوثة له، ويحدث هذا فى حالة انشغاله بشئ آخر أو عدم صفاء ذهنه.

التخاطر التنبؤي والماضي: وهو عبارة عن إنتقال الأفكار والمشاعر بينك وبين شخص مضى عليه وقت طويل بعلاقة ترابط بينكم.

تخاطر العواطف: وهى تعتبر من أجمل أنواع التخاطر، لأن دوره الأساسى عملية إنتقال الأفكار والأحاسيس الداخلية بين شخصين غير قادرين على إفصاح مشاعرهم، فلغة تخاطر العواطف قادرة أن تصل الطرفين ببعضهما البعض دون التكلم.

تخاطر الوعى اللاطبيعى: يتطلب ذلك التخاطر الدراية الكاملة بمواصفات فترة اللاوعى للوصول إلى المبتغى.

ومن هنا نأتى بفكرة أن التخاطر يمكن لأى شخص أن يقوم به، ولكن نسبة نجاح هذه العملية تعتمد على إمكانية كل فرد وصفاء ذهنه، لأنها قدرة غريبة تعمل على جذب الأفكار والمشاعر، ومن الممكن استغلالها فى مقابلات العمل، ولكن على الفرد تنميتها من خلال تمارين معينة تساعد فى نجاح عملية التخاطر وبشكل جيد.

ثلاث تمارين لنجاح عملية التخاطر

أولاً: يجب الجلوس فى مكان لا يوجد به ضوضاء ومضيء بالأضواء الخافته حتى تعمل على استرخاء للعقل الباطن.

ثانياً: خذ نفس بشكل عميق مع إغلاق العينين وحاول أن تفكر بأشياء تقوم بإسعادك وتشعر فعلاً بأنك فى هذه اللحظة أنك لديك سعادة داخلية غير قادر على وصفها.

ثالثاً: اترك كل الأفكار السلبية التى يمكنها التأثير على حالتك، واستحضر الشخص أمامك بكامل تفاصيل وجهه كما لو كان واقف أمامك، وأرسل له برقية حب تود أن تقولها له، وبمعنى آخر: إذا كنت تريد أن تقول له أننى أحبك سوف يصله ذلك وسيشعر وقتها أنه يحبك ولكنه لا يعرف السبب الأساسى، لذلك كل ما يشعر به من عاطفة ومشاعر تجاهك من الأساس هذه الطاقة نابعة منك إليه.

نسبة نجاح التخاطر يعتمد بشكل كبير على ثقتك بالشئ الذى تقوم به، بمعنى آخر: إذا كنت لم تؤمن بعملية التخاطر فى الأساس فهى لن تنجح أبداً، ولكن إرادتك الداخلية فى نجاحها سوف تنجح وبفاعلية.

ما هى علاقة الذكاء العقلى بالتخاطر؟

اكتشف بعض علماء النفس أن أكثر الناس ذكاءاً هم من لديهم القدرة الهائلة على التخاطر، ومن المعروف أن كلمة التخاطر، أو ما يُعرف بالإتصال الروحى هو كلمة استخدمت فى الماضى لتعبر عن المعنى الحقيقى لإنتقال الأفكار وتسمى (Telepathy)، وهى كلمة ترجع إلى الأصول اليونانية والمقصود بها التأثر عن بعد، بمعنى آخر: دون تحدث الطرفين مع بعضهم البعض.

ومن الجدير بالذكر أن التخاطر ظاهرة إدراك فوق حسيه شبيهة بالحاسة السادسة، ولكنه أقوى منها بكثير، والتخاطر موجود داخل كل إنسان، ولكن يختلف بحسب قدرة الشخص وحجم تركيزه ونسبة ذكاءه.

كيف تجذب شحص إليك ويصل إلى درجة الحب؟

من المعروف أن فكرة شخص يحبك هو أمر غير سهل يحتاج إلى المثابرة ومفاتيح وألغاز لكى تصل إلى ذلك المنال، ولكن لا داعى للقلق، فكل ما عليك أولاً معرفة أن المشاعر الداخلية لكل إنسان سواء كانت مليئة بالحب أو الكره تجاه شخص آخر تصله عن طريق ردود الأفعال والمواقف، ولكن لأحاسيس الحب استجابات عالية لا يمكن السيطرة عليها حتى فى الوقت الذى تحاول التحكم فيه يقع فى حبك الشخص الآخر.

نصائح للحصول على لفت انتباه شخص معين تجاهك

عليك التعلم فى بداية المشوار أن تتعود إلى النظر إلى الشخص الذى تريد أن تشعره عما بداخلك، وذلك لأن العيون هى لغة المشاعر ويمكن من خلالها إرسال وإستقبال رسائل، ومعرفة الإجابة عليها عن طريق ردود الأفعال.

يمكنك التخاطب مع الأشخاص الآخرين بلغة الجسد لأن هذه اللغة لا تكذب أبداً، فعن طريقها يمكنك إرسال بعض الحركات والتصرفات.

لا تبالغ فى سعادتك عند اللقاء مع الشخص الذى تحبه، لأن هذا سوف يضعف من جاذبيتك أمامه، وستفشل العلاقة.

تعامل بطبيعتك مع الأشخاص، لكى تحظى بثقتهم وإحترامهم، لأن الأشخاص المتصنعة لهم مدة صلاحية وستنتهى حتماً.

من أكثر الأشياء إثارة للرجل هو جاذبية المرأة، فحاولى الإعتناء بمظهرك الخاجى والإهتمام بتنسيق الألوان، وذلك لأن المظهر الخارجى يعكس الإنطباع الجيد أمام الأشخاص الآخرين.

عليك بإثبات شخصيتك أمام الآخرين، وتكون صاحب قرار ومبدأ لا يمكن لأى شخص أن يغيره أو يؤثر علية.

حافظ على الغموض فى شخصيتك لأنه سوف يجذب الطرف الآخر لإكتشاف ما تخفيه عن حياتك.