أعشاب تساعد فى التنحيف وتخسيس الجسم بسرعة وفى وقت قليل

أعشاب تساعد فى التنحيف وتخسيس الجسم بسرعة وفى وقت قليل

“التنحيف بالأعشاب”، يوجد الكثير من الناس يعتقدون بما يسمى الطب الشعبى القديم الذى يعتمد كلياً على الأعشاب والنباتات، ولذلك توجد كثير من خلطات تلك الأعشاب تعمل على التنحيف بشكل واضح، ولكن هذه الأعشاب لا تعمل بمفردها فقط ولكن يجب أن يكون مريض السمنة متبع نظام غذائى معين بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر ويجب عدم الإفراط فى إستخدام تلك الوصفات وإذا شعر المريض بأى أعراض جانبية لتلك الخلطات يجب عليه التوقف عن تناولها فوراً وسنتعرف سوياً فى هذا الموضوع على بعض من تلك الأعشاب.

عشبة الإسبغول

تعتبر عشبة الإسبغول من أقوى الأعشاب التى تساعد على التنحيف، لذا أُطلق عليها العشبة المعجزة لأنها تعمل على إمتصاص الماء الزائد من المعدة والكربوهيدرات الزائدة، وأيضاً الكوليسترول الضار وتحويل كل هذا من الأمعاء وطردها على شكل مادة مُخاطية على جدار المعدة.

تحتوى عشبة الإسبغول على مادة هلامية ومواد نشوية وكربوهيدرات وزيت ثابت، ولذلك يُنصح بشرب الماء الكثير مع عشبة الإسبغول حتى لا يُصاب المريض بالجفاف لأنها تعمل على إمتصاص الماء الذى بداخل الجسم.

تستخدم عشبة الإسبغول عن طريق طحن ملعقتين من العشب على كوب من الماء أو الزبادى أو الحليب وتُختلط جيداً، ثم يتم شربها قبل الوجبة الرئيسية بربع ساعة لتزيد الإحساس بالشبع وتقلل من رغبة مريض السمنة بالأكل.

فوائد عشبة الإسبغول

كما أن عشبة الإسبغول لها الكثير من الفوائد نذكر لكم بعضها كما يلى:

  • تقلل من إلتهابات القولون العصبى والإنتفاخات وتطرد الغازات.
  • تمنع تكون الحصوات داخل المرارة.
  • تقلل من الإصابة بمرض السرطان للقولون فهى دائماً تنظف الأمعاء من السموم.
  • تجعل حرارة الجسم فى معدلها الطبيعى وتقلل من حرارة الحمى إذا وُجدت.
  • تقلل من ضغط الدم وتعمل على ضبط السكر بالدم.

الزنجبيل

عرف الكثير من الناس أن الزنجبيل من الأعشاب الفعالة فى عملية إنقاص الوزن، فهو يحسن من حركة الدورة الدموية ويعمل على توسيع الشرايين والأوعية الدموية كما أنه يساعد فى خفض كوليسترول الدم لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف.

يساعد الزنجبيل على الهضم ويعمل أيضاً كمُحفز للبروتينات داخل الجسم كما أنه يزيد أحياناً من حموضة المعدة.

يقلل الزنجبيل من الغثيان عند المرأة الحامل وبالأخص عند بداية الإستيقاظ ولكن عند الإفراط من شربه فقد يصيب فى بعض الأحيان إلى الغثيان، وتؤكد كثير من الدراسات أن الاشخاص الذين يتناولون الزنجبيل يفقدون حوالى 20% من وزنهم أكثر من الذين لا يتناولونه.

بذور الكتان

تندرج بذور الكتان تحت قسم أعشاب التنحيف وذلك لأنها تحتوى على كثير من الألياف وكمية قليلة من الكربوهيدرات، وبالرغم من وجود نسبة عالية من الدهون داخل بذور الكتان إلا أن هذه الدهون تكون من الدهون المفيدة للجسم.

ينصح كثير من الأطباء بإستخدام بذور الكتان فى أنظمة التخسيس لأنها تحتوى على مادة صمغية وعند وضعها فى الماء يزيد حجمها، لذا فهى تتضخم داخل المعدة وتزيد الإحساس بالشبع.

تعتبر بذور الكتان مصدر غنى بالأوميجا 3 لذا فهو مفيد جداً للقلب فيقلل الإصابة من أمراضه. هذا وقد ثبت علمياً أن قشر بذور الكتان له دور كبير الوقاية من السرطان.

نبات الجينسنغ

يعمل عشب الجينسنغ على زيادة الطاقة داخل الجسم وزيادة قدرة الجسم على التحمل لذا فهو يساعد مريض السمنة على أداء تمريناته الرياضية والقيام بأعمال بدنية كانت قد تظهر مرهقة له.

تقلل عشبة الجينسنغ من مستويات السكر داخل الدم لذا فهى تساعد بالفعل فى فقدان الوزن.

يقلل عشب الجينسنغ من نسبة الكوليسترول الضار داخل جسم الإنسان، ويعمل على نقل الدهون من الكبد كى يستخدمها الجسم ويحولها إلى طاقة من الممكن أن يستفاد بها فى أعماله اليومية.

الرابط المختصر