التعامل مع برنامج سناب شات

شريف عاطف
2019-07-27T18:34:28+02:00
تكنولوجيا
27 يوليو 20191144 مشاهدة
التعامل مع برنامج سناب شات

نتحدث في هذا التقرير عن التعامل مع برنامج سناب شات حيث أن سنات شات يعد واحدا من هم التطبيقات الإلكترونية الحديثة، حيث أنه خاص بالرسائل المصورة، دشنه إيفان شبيغل وروبرت مورفي، إذ توسع على نطاق طلبة جامعة ستانفورد في البداية، ويسمح ذلك التطبيق لمستعمليه التقاط الصور المنوعة، وتسجيلات الفيديو، بالإضافة إلى قدرة المستعمل على إضافة نصوص ورسومات، وإرسالها إلى القائمة الخاصة بالتحكم في المتلقين.

إنشاء حساب في سناب شات

يمكن إنشاء حساب في سناب شات عن طريق اتباع الخطوات التالي، نزل تطبيق سنابشات على الهاتف المحمول، وافتح التطبيق بعد تنزيله، ثم انقر على خيار تسجيل، وأدخل الاسم الأول والأخير، ثم انقر على تسجيل وقبول.

بعدها أدخل تاريخ الميلاد وانقر على متابعة وسجل اسم المستخدم المراد بعدها انقر على متابعة، ويمكن أن تختار اسم مستخدم موجود بالفعل في النظام، وعين كلمة السر ثم انقر على متابعة (Continue)، ثم أدخل رقم الهاتف من أجل الحصول على رسالة نصية قصيرة للتحقق من صحة الحساب، ثم انقر على (Continue).

إضافة أصدقاء على سنابشات

يمكن أن تضيف أصدقاء على سناب شات عن طريق اتباع واحدة من الخطوات التالية، واسمح لتطبيق سناب شات بالوصول لجهات الاتصال الخاصة بالمستعمل، أو الضغط على خيار إضافة أصدقاء على صفحة الملف الشخصي، واستعمل رمز سناب من أجل إضافة صديق باستخدام صورة لرمز السناب الخاص به، واستعمل شريط البحث العلوي للبحث عن الأصدقاء باستعمال اسم المستخدم الخاص بهم.

كيفية التقاط صورة على سنابشات

يمكن أن تبدل الكاميرا إذا لزم الأمر عن طريق النقر على أيقونة الكاميرا التي توجد في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة على تطبيق سناب شات، ويُجرى التقاط صورة عن طريق اتباع التالي، حدد الصورة التي ستلقطها، ثم انقر على زر التقاط الذي يوجد في أسفل الشاشة، واضغط المطول على زر التقاط ثم حرر الزر عند الانتهاء في حال تصوير مقطع فيديو.

يمكن أن تحذف الصورة أو الفيديو الملتقط عن طريق النقر على رمز (X) الذي يوجد في الزواية العلوية اليسرى من الشاشة، واحفظ الصورة أو الفيديو الملتقط عن طريق النقر فوق السهم المتجه لأسفل، والذي يوجد في الزاوية اليسرى من الشاشة.

تنزيل قصة على سنابشات

يمكن تحميل قصة على سناب شات عن طريق اتباع الخطوات الآتية، راجع القصة التي تريد تحميلها، بحيث يجرى التأكد من أنها لا تحتوي على معلومات خاصة أو محرجة في حال مشاركتها مع الآخرين.

انقر على خيار إرسال وهو عبارة عن رمز على شكل دائرة باللونين الأبيض والأزرق، يتواجد في الناحية السفلية اليمنى من الشاشة، وحدد الأشخاص المراد إرسال القصة لهم، أو انقر على إضافة إلى القصة الخاصة بالمستعمل، بحيث ستكون تلك القصة مرئية لأي شخص في قائمة الأصدقاء لمدة يوم كامل، ثم انقر على خيار إرسال إذ سيجرى إرسال القصة للأصدقاء المحددين، أو إضافتها للقصة الشخصية الخاصة بالمستعمل.