التخلص من ندوب الوجه والحفر العميقة بوصفات طبيعية

التخلص من ندوب الوجه والحفر العميقة بوصفات طبيعية

التخلص من ندوب الوجه والندوب التي تظهر على بشرتنا هي نتيجة لأسباب مختلفة، إما إصابات أو مشاكل طبية أو جراحة، ويمكن أن تكون مصدر إزعاج جسدي ونفسي خطير. في الواقع الندوب هي جزء طبيعي من كل عملية شفاء تتطلب وقتًا وتتطلب الصبر. هناك عدة طرق لمساعدة جسمك على التئام وتحسين مظهر الندبات، والتي سوف نستعرضها لك عبر المقال.

التخلص من ندوب الوجه

سوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في القضاء على الندوب وعلاجها، وهي:

الفازلين

في دراسة أجريت عام 2016 حول علاج وإزالة الندوب بعد الجراحة، وجد أن الفازلين حل فعال ومتوفر وموثوق به مقارنة بالعديد من الكريمات الأخرى. وفقًا للبيانات التي جمعها مؤلفو الدراسة، من أجل التخلص من الندوب وإزالتها، يجب تطبيق الفازلين على المنطقة التي تعاني من المشاكل 3 مرات يوميًا لمدة أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، وسوف يساعد ذلك في الحفاظ على رطوبة بشرتك، بحيث تبدو البشرة الندبة أقل جفافًا. يعد استخدام الفازلين حلاً جيدًا للتندب الضموري (تندب أنسجة الجلد) والندبات الناتجة عن جدري الماء وحب الشباب وعلامات التمدد.

الألوة فيرا 

لقد تم استخدام نبات الصبار لعدة سنوات كعلاج طبيعي وفعال في العديد من حالات مشاكل الجلد بسبب العديد من المزايا العلاجية. يحتوي Aloe Vera على مادة تشبه الهلام بخصائص مضادة للالتهابات تعزز من تجديد شباب البشرة ولها تأثير مفيد على الجلد الشائب عندما يتم تدليكه في الجلد بحركات دائرية. تأكد من القيام بذلك مرتين في اليوم والسماح للامتصاص الجلد لمدة 30 دقيقة تقريبا ثم شطف جيدا. ينصح بهذا الحل خاصة لعلاج الندوب الناتجة عن العمليات الجراحية المختلفة، مثل العمليات القيصرية.

الزيوت

يمكن القول أن الزيوت الطبيعية يمكن أن تكون مفيدة للغاية في تجديد شباب الجلد لأنها تحتوي على عدد من المكونات الصحية الإيجابية التي تقاوم الالتهابات والعدوى، ويمكن أن توقف أيضًا النزيف وتساعد في التئام الجروح. من بين الزيوت المختلفة التي تم العثور عليها، زيت اللافندر وزيت خشب الصندل، حيث أنها من المواد التي توفر أكبر تأثير للشفاء وتجديد شباب البشرة إذا تم استخدامها بشكل منتظم. قم بتدليك هذه الزيوت على الجلد المشوه وشاهد كيف تقضي على الندوب ببطء حتى تختفي.

الترطيب الطبيعي

هناك طريقة بسيطة أخرى لإخفاء الندوب والقضاء عليها، وخاصة التندب الناجم عن الجراحة، باستخدام مرطب موجود في كل بيت تقريبًا. لاحظ فقط أن هذا المنتج طبيعي، وإلا فقد يحتوي على مكونات ضارة قد تلحق الضرر ببشرتك . قم بتدليك منطقة الندبة برفق بمرطب لمدة 15-30 ثانية عدة مرات في اليوم، مما سيساعد الجسم على تحطيم مجموعات الكولاجين التي تشكلت تحت الجلد وتسببت في تشكيل الندبة.

البصل

البصل نبات صحي يتمتع بجميع صفاته الطبية، له خصائص هامة مضادة للبكتيريا، مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل شدة الندوب وتنعيم الأنسجة التي تلحق الضرر بمظهرك من دون آثار جانبية. للقيام بذلك، حاول استخدام هلام يحتوي على مقتطفات البصل، وتطبيقه ثلاث مرات في اليوم على منطقة البشرة التي تعاني من مشاكل. هذا المحلول مناسب بشكل خاص لعلاج الندوب الناتجة عن الحروق أو الندوب الضخمة.